أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الإجراء القانوني المناسب حال عدم تسليم العامل كافة مستحقاته بعد انتهاء العقد.

وأضافت الوزارة، عبر حسابها «العناية بالمستفيدين» بمنصة (إكس)، أن المتضرر في تلك الحالة، بمكنه تقديم دعوى من خلال خدمة التسوية الودية للخلافات العمالية.

جاء ذلك ردا على تساؤل تلقته الوزارة من مستفيد قال فيه، كيف يمكنني تقديم شكوى ضد شركة لم تقم بتسليمي كافة مستحقاتي بعد انتهاء العقد؟  ولم تقم بإسقاط اسمي من التامينات.

أهلاً بك، خالد
يمكنك تقديم دعوى من خلال خدمة التسوية الودية للخلافات العمالية عبر الرابط التالي: https://t.co/zJtTnJFV9w

شاكرين لك .

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) September 18, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الموارد البشرية

إقرأ أيضاً:

"تنمية الموارد البشرية" يدعم إجراء دراسة حول رأس المال البشري بسوق العمل

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية مذكرة تعاون مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، وذلك لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والبيانات وإعداد أبحاث حول سوق العمل، بما يعزز من تنمية رأس المال البشري الوطني.
ووقع مذكرة التعاون سعادة المدير التنفيذي للتحول والاستراتيجية في الصندوق المهندس محمد بن عبد الرحمن المحيميد وسعادة مساعد الأمين العام في المركز الأستاذ إبراهيم بن محمد الدغيثر.
أخبار متعلقة وزير التعليم : مبادرة "MicroX" نقلة نوعية لتنمية قدرات الطلاب وتأهيلهم لسوق العملفرع "الموارد البشرية" بالشرقية يحتفي بالذكرى الـ 94 لتوحيد البلادشاهد| أوبريت وألعاب.. 10 آلاف زائر يحتفلون باليوم الوطني في رأس تنورةوتنص المذكرة على تعاون الجانبين في تطوير البحوث وتنفيذ التدخلات السلوكية للمواءمة بين القوى الوطنية واحتياجات القطاع الخاص وزيادة تحفيز و تمكين المواطنين في سوق العمل، وكذلك التنسيق والتواصل في بناء نهج للتفاعل والتواصل مع أصحاب المصلحة في سوق العمل، وتبادل البيانات والمعلومات والتقارير بما في ذلك بيانات رأس المال البشري بما يخدم الطرفين.
وأكدت الاتفاقية على تبادل الخبرات والمعلومات حول المبادرات والمشاريع الحالية والمستقبلية التي من شأنها أن تحقق تنمية رأس المال البشري في الأنشطة المحددة تحت نطاق عمل المركز، والتعاون في بناء الأبحاث والدراسات في مجالات سوق العمل بهدف فرز توصيات فعالة للتعامل مع التحديات وسبل مواجهتها، واستغلال الفرص المتاحة لتحسين بيئة العمل.

مقالات مشابهة

  • «عبدالغفار»: تقديم 102 مليون خدمة مجانية ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • «الموارد البشرية» و«مجموعة العتيبة» يناقشان تعزيز التوطين
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 100 مليون خدمة مجانية خلال 63 يوما
  • انتقال اختصاص نظر قضايا العمالة المنزليّة إلى المحاكم العمالية
  • انتقال اختصاص نظر قضايا العمالة المنزليّة ومن في حكمهم إلى المحاكم العمالية بوزارة العدل
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل وظائف الموارد البشرية
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة
  • وضع خريطة رقمية موحدة للسودان بغرض الإستفادة القصوى من كافة الموارد
  • "تنمية الموارد البشرية" يدعم إجراء دراسة حول رأس المال البشري بسوق العمل