أصيب عدد من الفلسطينين خلال اعتداءات قوات الاحتلال مساء الاثنين، شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن شابًا أصيب برصاص قوات الاحتلال في القدم، وآخر بقنبلة غاز أصابته بشكل مباشر، والعشرات بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص والقنابل الغازية المسيلة للدموع على الفلسطينيين، في منطقة ملكة، شرق مدينة غزة.

أخبار متعلقة ليبيا.. احتجاجات في درنة للمطالبة بمحاسبة مسؤولي المدينةالمملكة تشارك في جهود تنشيط عملية السلاممواجهات في الضفة الغربية

في الضفة الغربية، اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيًا، بعد إصابته بالرصاص، قرب عزون شرق قلقيلية.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين على حاجز قلنديًا، وآخر في باب المجلس بالبلدة القديمة.

قامت بتفتيش عشرات المنازل وسط مواجهات عنيفة مع المواطنين.. مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم قرية بيتا بـ #الضفة_الغربية#اليومhttps://t.co/ihuhd004fM— صحيفة اليوم (@alyaum) September 16, 2023المملكة تدين اقتحام الأقصى

أدانت المملكة العربية السعودية اقتحام مجموعة من المتطرفين للمسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت وزارة الخارجية أن هذه الممارسات تعد تعديًا صارخًا على كل الأعراف والمواثيق الدولية، واستفزازًا لمشاعر المسلمين حول العالم.

وحمّلت الوزارة قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار هذه التجاوزات، كما شددت على مطالبتها للمجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء تصعيد الاحتلال الإسرائيلي، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين وبذل كافة الجهود لإنهاء هذا الصراع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس القدس المحتلة الأراضي الفلسطينية المحتلة إصابة فلسطينيين اعتقال فلسطينيين اقتحام المسجد الأقصى قوات الاحتلال الاحتلال ا

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون

القدس المحتلة - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الـ24 الماضية، 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، من بينهم أسرى سابقون.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات "الخليل" و"طوباس" و"رام الله" و"القدس"، إلى جانب ذلك تنفيذ قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة "سلواد" شرق رام الله، الذين أُفرج عن معظمهم لاحقا، وفق وكالة قنا القطرية.

وأوضح البيان أن الاحتلال يواصل عمليات اقتحام وتدمير واسعة في المحافظات والمخيمات والبلدات، ترافقها عمليات تخريب وتدمير في منازل الفلسطينيين، وعمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم.

ونوه البيان إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، إلى نحو 9550 حالة، لافتا إلى أنها شملت من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • إصابات واعتقال 3 شبان بنابلس
  • إصابات واعتقال 3 شيان بنابلس
  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلتين
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين شمال الضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني واعتقال 7 آخرين في الضفة الغربية
  • اشتباكات بنابلس واقتحامات جديدة لقوات الاحتلال في الضفة
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية.. واشتباكات في نابلس (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية المحتلة