لندن - صفا

أعلنت شركة أمنية إسرائيلية، بيع طائرات بدون طيار مسلحة بقيمة 95 مليون دولار لدولة أوروبية.

ولم تسمِّ شركة "إلبيت سيستمز" الإسرائيلية ومقرها بريطانيا، اسم الدولة الأوروبية التي تعاقدت معها لشراء هذا النوع من الطائرات بدون طيار.

وأعلنت "إلبيت سيستمز" في تصريح مكتوب حصلت الأناضول على نسخة منه، إنها "حصلت على عقد بقيمة 95 مليون دولار لتوريد طائرات بدون طيار SkyStriker إلى دولة أوروبية" دون أن تسمها.

وقالت: "سيتم تنفيذ العقد على مدى عامين".

وأضافت "كجزء من العقد، ستوفر شركة "إلبيت سيتستمز" عدة مئات من وحدات SkyStriker".

وأشارت الى ان هذا النوع من الطائرات بدون طيار، "يمكنه تحديد موقع الأهداف المحددة للمشغل ومهاجمتها برأس حربي يصل إلى 10 كجم، مما يتيح أداءً عالي الدقة".

وقالت: "تتيح SkyStriker، المجهزة بمحرك كهربائي، عمليات سرية تصل إلى ساعتين وبمدى يصل إلى 100 كيلومتر".

ويطلق في "إسرائيل" على هذا النوع من الطائرات بدون طيار لقب "الطائرة بدون طيار الانتحارية".

وتعد "إلبيت سيستمز" أكبر شركة أسلحة إسرائيلية مملوكة للقطاع الخاص في بريطانيا، وأكبر عميل منفرد لها هو وزارة الدفاع الإسرائيلية.

وتمتلك الشركة 9 مواقع في جميع أنحاء بريطانيا، 4 منها مخصصة للأسلحة، بعد إغلاق مصنعها في مدينة أولدهام بمانشستر الكبرى في إنجلترا نهائيا تحت ضغط ناشطين.

وتزود الشركة الجيش الإسرائيلي بنحو 85% من طائراته المسيّرة التي يستخدمها في المراقبة اليومية والهجمات المنتظمة، بالإضافة إلى الذخائر وجميع مكونات الطائرات الإسرائيلية.

وارتفعت أرباح الشركة بشكل كبير بعد استخدام معداتها في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عام 2014، مما ساعدها على إبرام عقود مع جيوش في أنحاء عديدة من العالم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مسيرات أسلحة اسرائيلية طيران بدون طیار

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار

قال البنك الأهلي الكويتي، الاثنين، إنه نجح في إصدار سندات دائمة إضافية ضمن الشريحة الأولى لرأس المال بقيمة 300 مليون دولار.

وأعلن البنك في بيان للبورصة الكويتية أن هذه السندات دائمة قابلة للاستدعاء قبل ستة شهور من تاريخ إعادة سعر الفائدة الأول، وهو خمس سنوات ونصف السنة من تاريخ الإصدار.

وأضاف أن سعر الفائدة ثابت عند 6.5 بالمئة من تاريخ الإصدار حتى تاريخ إعادة تحديد سعر الفائدة الأول، وتستحق سنويا، ومن ثم يتم إعادة تحديد سعر الفائدة كل خمس سنوات بحسب سعر الفائدة الأميركية لكل خمس سنوات زائد الهامش.

وكان البنك الأهلي الكويتي، قد كشف، في وقت سابق، عن ارتفاع الأرباح الصافية بنسبة 11 بالمئة في الربع الثاني من العام الحالي، لتصل إلى 14.534 مليون دينار (47.58 مليون دولار) مقابل 13.128 مليون دينار قبل عام.

مقالات مشابهة

  • بوكيمون تربح دعوى بقيمة 15 مليون دولار ضد لعبة مقلدة
  • مستشفيات بريطانيا توفر طيارة بدون طيار لنقل عينات الدم العاجلة
  • “الجيومكانية” و “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني ” يوقّعان مذكرة تعاون لتعزيز تكامل القطاع الجيومكاني ومنظومة الطائرات بدون طيار
  • تعزيز تكامل القطاع الجيومكاني ومنظومة الطائرات بدون طيار
  • هبة قطرية مالية مقدّمة للجيش بقيمة 15 مليون دولار
  • ولي العهد السعودي يوجه بضخ استثمارات عاجلة لدولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار
  • نائب:السوداني وافق على صرف (400) مليون دولار إلى شركة كار الكردية على الورق
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار