لبنان ٢٤:
2024-10-02@02:49:02 GMT

عين الحلوة: الهدوء مستمر وموفد عباس باق لاسبوع

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

عين الحلوة: الهدوء مستمر وموفد عباس باق لاسبوع

شهد مخيم عين الحلوة هدوءًا حذراً خلال الأيام القليلة الماضية، مع تسجيل خروقات لاتفاق وقف اطلاق النار الذي لا يزال ساري المفعول، لكن الجمر تحت الرماد وفق ما تشير أوساط فلسطينية مطلعة لـ”البناء”، مشيرة الى أن عدم تسليم قتلة الهرموشي وإخلاء المجموعات المتطرفة المدارس سيدفع حركة فتح الى فرض هذا الأمر بالقوة العسكرية.

متهمة أطرافاً خارجية بالاستمرار بتمويل المجموعات المتطرفة في المخيم لأهداف أكبر من لبنان تتعلق بإنهاء حق عودة اللاجئين في المخيمات.
ورجحت الأوساط تكرار الاشتباكات في أي وقت طالما بنود اتفاق وقف اطلاق النار لم تطبق.اضافت “البناء” أن موفد الرئيس الفلسطيني عزام الأحمد لا يزال في لبنان وسيبقى خلال الأسبوع المقبل لمتابعة مفاوضات تطبيق بنود الاتفاق وتثبيت وقف اطلاق النار، وسيجري مروحة اتصالات ولقاءات مع قيادة فتح والسفير الفلسطيني في لبنان أشرف لبنان ومع المرجعيات اللبنانية وهيئة العمل المشتركة.
وكتبت" الاخبار":مدارس «الأونروا» التي حوّلها طرفا القتال إلى مواقع عسكرية نخرتها قذائف الـ B10 والآر بي جي وطلقات الدوشكا، وبعض الفجوات حوّلها المقاتلون إلى «طلّاقيات» للرمي بعدما رصفوا محيطها بخزائن الصفوف. المتقاتلون يعزّزون استحكاماتهم في المدارس، من إقامة دشم ومتاريس وفتحات في الجدران لوصل الأبنية بعضها ببعض لتأمين سهولة التنقل خلال الاشتباكات... الأضرار الظاهرة في مباني المدارس جسيمة جداً، حيث لم تشفع للمدارس الآرمات المعلّقة على مداخلها وعليها صورة رشاش وفوقه علامة المنع، وعبارات «من حقي أن أتعلم، من حقي أن ألعب»، وهو ما يجعل انطلاق العام الدراسي لـ 6000 طالب فلسطيني شبه مستحيل.
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

6 شهداء في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان

أعلنت وسائل إعلام لبنانية سقوط 6 شهداء، نصفهم أطفال، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان فجر اليوم، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.   

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بعملية اطلاق نار كثيف في تل ابيب
  • مجزرة إسرائيلية في بريتال.. وحزام النار من الجنوب إلى البقاع فبيروت مستمر
  • جلسة ممدوح عباس تحسم بقاء زيزو في الزمالك
  • بوريل أكد بذل كل الجهود لوقف اطلاق النار: مستعدون لمساعدة لبنان
  • لبنان لا يزال في المربع الآمن.. طول ما البحر بخير نحن بخير
  • 6 شهداء في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • الدبلوماسية الفرنسية تعطي الأولوية للرئاسة ووقف اطلاق النار
  • وزير خارجية فرنسا: مقترح وقف إطلاق النار السابق بشأن لبنان لا يزال مطروحا
  • الحرب تهدّد طلاب لبنان بخسارة عامهم الدراسي كاملاً
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني