موقع النيلين:
2024-07-01@22:35:00 GMT

عيساوي: وفد السودان

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

عيساوي: وفد السودان


أماط عقار اللثام عن موعد الحكومة المرتقبة. حيث أعلن عن تشكيلها عقب عودة البرهان من أمريكيا. وللخبر عدة اتجاهات كلها تصيب دقلوقحت بالإحباط. إذ يترأس البرهان لوفد السودان معنى ذلك الاعتراف الدولي به كرئيس لدولة السودان.

وكذلك تشكيله للحكومة معناه ردم بركة المياه الآسنة التي يتواجد بها ضفادع دقلوقحت. عليه أن تلجأ دقلوقحت للتخريب لإجبار البرهان للتراجع عن قيادة سفينة البلد لبر الأمان بعيدا عن مياه دقلوقحت الضحلة.

فتلك سياسة (حراق الروح). وليت قحت كحاضنة سياسية للتمرد تعرف أن المسافة بينها وبين الشارع بعدت بعد المشرقين.

وأكاد أجزم بأن ذلك استيقنته تماما بعد الدمار الذي أحدثته المليشيات بالسودان عامة والعاصمة خاصة. وكان ذلك بمباركتها وتخطيطها.

وخلاصة الأمر كما يقول ياسر عرفات: (شاء من شاء.. وأبى من أبى) سوف يشكل البرهان الحكومة. ويتحرك قطار الوطن ناحية مدن الأمل. ونغني مع مصطفى سيد أحمد في نهاية المطاف: (ودعت ليلا مظلما وثقيلا).

وأي ظلام أكثر من أن يكون حمدوك رئيس وزراء. وأي ثقالة أكبر من أن يطل عليك عبر الشاشة سلك وجرادل ومريومة. ونهاية المطاف ليعلم الشارع (أن الخير قد يكون كامنا في الشر). وهذا الذي رأيناه في حرب دقلوقحت الحالية ضد المجتمع السوداني.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الأثنين ٢٠٢٣/٩/١٨

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

عاجل| أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

قاعدين في أمريكا وبيقسموا في مصر.. أحمد موسى يفضح مخطط جماعة الإخوان أحمد موسى يكشف مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة وعمرو واكد 3 يوليو خالد في ذاكرة المصريين

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "قد يكون يوم 3 يوليو القادم موعد إعلان أسماء الحكومة الجديدة، يوم 3 يوليو 2013 كان انحياز القوات المسلحة والفريق عبد الفتاح السيسي للشعب المصري الذي نزل الشارع حفاظا على الدولة".

وأضاف أن يوم 3 يوليو سيظل خالدا في ذاكرة المصريين لأنه اليوم الذي تخلص فيه الشعب من جماعة الإخوان الإرهابية، وقد نرى في هذا اليوم الإعلان عن أسماء الحكومة الجديدة.

ملامح الحكومة الجديدة

وأكمل "هناك حكومة جديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وفي هذه الحكومة الجديدة سيستمر عدد من الوزراء الحكومة الحالية لأنهم يحظوا بثقة الرئيس السيسي".

وأردف "من وجه نظري قد نرى في الحكومة الجديدة 30 حقبة وزارية، ممكن يحدث دمج في وزارتين بالإضافة إلى عودة حقيبة أو حقيبتين جدد، الحكومة تنتظرها العديد من الملفات الاقتصادية وملفات الأمن القومي التي تهم المواطن".

مقالات مشابهة

  • ما حقيقة زيارة قائد الجيش السوداني لجبهات القتال في ولاية سنار؟
  • نائب البرهان: انهيار السودان خطر على المنطقة وهذه خارطتنا للحل
  • عند التشكيلي أحمد عبد العال.. الفن فكر وصورة يشهدان بألا لا إله إلا الله
  • حزب المصريين: مستجدات وتطلعات الشارع المصري مهام جسام على عاتق الحكومة الجديدة
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب
  • عاجل| أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة -(فيديو)
  • حميدتي فشل في الظهور ولا مرّة في تصوير حي داخل السودان
  • نهايات الحرب في السودان
  • البرهان يتفقد القوات السودانية في خط المواجهة بسنار