وثق مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، لمنزل في مدينة درنة شرقي ليبيا، نجا من إعصار دانيا، ولم يتتضرر من الفيضانات التي دمرت المدينة الأسبوع الماضي .

ويظهر المنزل يقف وحيدا بعدما دُمِّرت كل البنايات السكنية المحيطة به جراء الإعصار، ما دفع بناشطين لوصف ذلك بالمعجزة الربانية .

وذكرت بعض الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي، بأن صاحب المنزل، كان كافلًا لعدد من الأيتام ويدعم تحفيظ القرآن الكريم .

في حين شكك آخرون بعلاقة ذلك بعدم تدمير البناء، وقالوا إن السبب يعود لأساسيات البناء الصحيحة، ولا علاقة لذلك بعمل صالح يقوم به صاحب المنزل مع الله سبحانه وتعالى .

اقرأ أيضاً مركز التنبؤات والإنذار المبكر بحضرموت يعلق على مزاعم إعصار مداري قادم لضرب المحافظة ياسين سعيد نعمان يوجه تحذيرًا ناريًا بشأن المفاوضات مع الحوثي ويتوقع ‘‘طوفان’’ أشبه بكارثة ‘‘سد درنة الليبي’’ كي لا يكون سلاماً أشبه بسد درنة الليبي ”كأنها نهاية العالم”.. درنة تواجه صعوبة في دفن قتلاها و جثث أبناءها تطفو فوق شاطئها بعد زلزال المغرب وإعصار ليبيا.. حرائق هائلة تلتهم غابات بدولة عربية وتقترب من المناطق السكنية فاجعة.. مصرع 70 مصريًا من قرية واحدة وناج يروي لحظات وقوع إعصار دانيال: كأنه يوم القيامة ”فيديو” الزعيم الشيعي العراقي ”مقتدى الصدر” يتشفى ويسخر من ضحايا إعصار دانيال: ليبيا ذنبها غير مغفور السيسي يصدر قرار عاجل عقب مقتل عشرات المصريين في عاصفة دانيال ومحافظة تعلن حالة طوارئ قصوى كأنه مشهد من نهاية العالم.. العاصفة دانيال تجرف مبان كاملة وتقتل الآلاف في ليبيا ”فيديو” بيان ليبي عاجل بارتفاع كبير للضحايا المصريين جراء العاصفة ”دانيال” آلاف القتلى والمفقودين ودمار هائل في ليبيا .. ما سر تسمية العاصفة دانيال بهذا الاسم؟؟ اختفاء أحياء سكنية بشكل كامل.. العميد طارق صالح يعلق على إعصار دانيال وفيضانات ليبيا ”فيديو”

ولقي آلاف الأشخاص حتفهم عندما انهار سدان في أعقاب العاصفة دانيال، مما أدى إلى جرف أحياء بأكملها في المدينة.

وخلف الإعصار والفيضانات الناجمة عنه أيضا 11 ألفا و470 قتيلا و10 آلاف و100 مفقود، و40 ألف نازح شمال شرقي البلاد، وفقا لأرقام نشرها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في 16 من الشهر الجاري.

https://twitter.com/Twitter/status/1703715598989971814

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

وفد أوروبي يزور ليبيا لبحث الهجرة والانتخابات

حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة الغربية ويطالب بـ«عقوبات» المستشار الألماني يهنئ المرشحين لقيادة الاتحاد الأوروبي

يزور وفد أوروبي ليبيا، اليوم، لمناقشة عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والعسكرية، ولتأكيد دعم الاتحاد الأوروبي للمفوضية الوطنية الليبية للانتخابات والسلطات الليبية في ما يتعلق بإجراء الانتخابات البلدية المزمع تنظيمها في غضون 6 أسابيع، بحسب ما أكده مصدر ليبي لـ«الاتحاد».
وأكد المصدر أن ملف الهجرة غير الشرعية أحد أبرز الملفات التي ستتصدر مناقشات الوفد الأوروبي مع القيادات السياسية والعسكرية الليبية في شرق البلاد، مشيراً إلى أن المناقشات ستتطرق أيضاً إلى التحديات التي تواجه الليبيين وفي مقدمتها ملف إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب.
وإلى ذلك، قالت مصادر دبلوماسية في بروكسل لوكالة الأنباء الإيطالية (نوفا)، إن الهدف من زيارة الوفد الأوروبي هو تقييم التقدم المحرز من قِبل السلطات الليبية في سلسلة من الملفات ذات الأهمية القصوى، ومن بينها ملف الهجرة وتحسين إجراءات البحث والإنقاذ في البحر، فضلاً عن أنشطة وكالات الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى مراكز الإيواء، وتبسيط عمليات العودة الطوعية المدعومة.
وأفادت المصادر الدبلوماسية بأن مستوى مشاركة أوروبا والدول الأعضاء في مؤتمر الهجرة، الذي ستعقده حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» في 17 يوليو المقبل، سيعتمد أيضاً على نجاح هذه المهمة. 

مقالات مشابهة

  • شتوان: هناك محاولات خسيسة للعب على الجانب الديني والثقافي
  • إعصار بيريل.. مباشر لحظة بلحظة من« جزر ويندوارد» | فيديو
  • مصرع 3 أشخاص من الفيوم في حريق بدولة ليبيا
  • ترقية أبناء حفتر.. هل يُمهد المشير للتوريث في ليبيا؟
  • «المركز الوطني الأمريكي»: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار
  • المركز الوطني الأمريكي: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار
  • "المركز الوطني الأمريكي": العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار
  • “المركز الوطني الأمريكي”: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • وفد أوروبي يزور ليبيا لبحث الهجرة والانتخابات