قال العميد محمد عبدالمنعم يوسف قائد الفصيلة الثالثة، السرية الأولى بالكتيبة 335 مشاة، لواء النصر، في حرب السادس من أكتوبر، إن سر قوة المقاتل المصري في حرب أكتوبر إنه يؤمن بقضيته، لأن القوات المسلحة لم تعتدِ على إسرائيل لكنها استردت أرضها.

العميد محمد عبد المنعم يتحدث عن حرب أكتوبر 

وأضاف "عبدالمنعم"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، على قناة "إكسترا نيوز"، أنّ الجندي المصري خير أجناد الأرض وصلب "مفيش حاجة بتقف قدامه وبيعمل المستحيل، وفي ناس طلعت الساتر الترابي بأظافرها".

وتابعت: "في عسكري دخل على دبابات بصدره عشان يرمي عليها قنبلة، وأتذكر ملازما اسمه إبراهيم عواد رمى قنبلة في دبابة ودمر الدبابة لكنه استشهد بعدما حصل على دفعة رشاش في وجهه".

وواصل، أن حرب أكتوبر شهدت بطولات كثيرة للمصريين، وقبل الحرب كان أفراد القوات المسلحة يتدربون على العبور بين جنزيري الدبابات الإسرائيلية، حتى يصعد الفرد إلى الدبابة بعد عبورها ويرميها بالقنبلة، أي أن المصريين تدربوا على كل شيء.

وأكد، ما حدث في أكتوبر 1973 كان ملحمة وليس حربا، مشددًا على أنها كانت صعبة وسهلة في الوقت نفسه، حيث تكمن الصعوبة في ضرورة عبور أقوى مانع مائي في التاريخ وساتر ترابي، والسهولة تكمن في أن أفراد القوات المسلحة تدربوا جيدا ويحفظون كل ما يجب عليهم القيام به.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حرب اكتوبر العميد محمد عبدالمنعم قناة إكسترا نيوز برنامج الشاهد حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

المتحدث العسكري: المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة في حرب أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد العميد غريب عبدالحافظ المتحدث العسكرى، أن المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة في حرب أكتوبر المجيدة، لافتًا إلى أن المقاتل المصري هو الركيزة الأساسية لمنظومة التطوير فى القوات المسلحة.

المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن

 

وتابع خلال حواره عبر راديو 9090، أن دعم قدرات وإمكانات كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بأحدث نظم التسليح لحماية الأمن القومى المصرى وتأمين المقدرات الاقتصادية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة، وأن معركة الوعى تحدٍ رئيسى ولها دور كبير في عملية البناء والتنمية، قائلًا: "نحن حريصون على التواصل الدائم والمستمر مع كافة وسائل الإعلام لضمان وصول المعلومة الموثقة من مصدرها الرسمي والقوات المسلحة تعد من أكبر الدول المشاركة فى بعثات الأمم المتحدة".

وقال: إن تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية انطلاقًا من المسئولية والثوابت المصرية تجاه الدول الشقيقة والصديقة، لافتًا إلى أن القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدنى والمساهمة فى توفير حياة كريمة للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، وتقوم بدور حيوى لتوعية وتثقيف من لم يعاصروا نصر أكتوبر العظيم.

واستطرد: "رجال القوات المسلحة يبذلون جهودا مضنية لمجابهة التحديات الراهنة وغير المسبوقة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية".

مقالات مشابهة

  • اللواء أركان حرب حمدي بخيت: إسرائيل لم تعلن حتى اللحظة عن خسائرها في حرب أكتوبر (حوار)
  • المتحدث العسكري: المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة في حرب أكتوبر المجيدة
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بـ ذكرى انتصار أكتوبر المجيد
  • المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن
  • المتحدث العسكرى المصري: الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • ياسمين عبد العزيز تنشر فيديو للجيش المصري وتعلق: "خير أجناد الأرض"
  • «أكتوبر إرادة مصرية».. القوات المسلحة تنشر فيلمًا قصيرًا بمناسبة ذكرى الانتصارات |فيديو
  • الشئون المعنوية تستعين بنجوم الفن في بروموهات حرب أكتوبر (فيديو)
  • «حكاية شعب».. القوات المسلحة تنشر أول برومو رسمي لذكرى نصر أكتوبر (فيديو)