مشاهد مذهلة قادمة من صنعاء استعدادا لحدث كبير خلال الايام القادمة.

اظهرت صور تم تداولها بشكل كبير عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي العاصمة اليمنية صنعاء اكتساء شوارعها ومبانيها ومنتزهاتها وحدائقها ومؤسساتها وسمائها بالألوان الخضراء استعداداً للإحتفال بالمولد النبوي الشريف .

وأظهرت الصور صنعاء وهي تشع بالألوان الخضراء بعد أن تم تزيين شوارعها وأحيائها ومنازلها استعدادا للاحتفالات بمناسبة المولد النبوي الشريف التي تنظمها حكومة صنعاء.

وتقيم صنعاء احتفال المولد النبوي الشريف سنويا، بشكل لا نظير له في العالم، حيث يبدأ الناس مع دخول شهر ربيع الاول بتزيين المنازل والمحلات والشوارع بالاضواء الخضراء، مصحوبة بالاحتفالات الصغيرة في الاحياء، وصولا الى تجمع جماهيري كبير في ميدان السبعين وعدد من المحافظات في يوم 12 من ربيع الاول كل عام.

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: استقبال المولد النبوي الاحتفال بالمولد النبوي صنعاء

إقرأ أيضاً:

محافظة صنعاء تشهد فعاليات وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت بمحافظة صنعاء فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم .

ففي مديرية بني حشيش نظم أبناء عزلة الرونة بمنطقة الظهرة، أمسية ثقافية أكد خلالها نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام أن حب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، متجذر في قلوب اليمنيين منذ ظهور الدعوة، مشيراً إلى دور القبائل اليمنية من الأوس والخزرج في حمل راية الإسلام ومناصرة الرسول وآل بيته الأطهار.

فيما أوضح الناشط الثقافي نجم الدين رزيق أن الاحتفال بمولد الرسول الأكرم احتفال بالقيم والمبادئ والأخلاق التي أرساها رسول الله في حياة الأمة، وأراد الأعداء أن يجردوها منها ليسهل لهم السيطرة عليها.

تخللت الأمسية أناشيد معبرة.

وفي مديرية صنعاء الجديدة نظم سكان حارة ظلان الجنوبية، أمسية ثقافية حضرها المحافظ عبد الباسط الهادي، وأوضح خلالها العلامة الدكتور قيس الطل، أهمية إحياء المناسبة في تجديد العهد مع رسول الله وآل بيته.

وذكر أن الاحتفال بمولد رسول الهدى والرحمة يؤكد مدى ارتباط شعب الإيمان والحكمة الوثيق بنبي الرحمة المهداة، محمد صلى الله عليه وآله وسلم، معتبرا إحياء هذه المناسبة فرصة للم الصفوف وتوحيد الكلمة في مواجهة كل من يسعى لاستهداف الأمة الإسلامية والتشكيك بعقيدتها وطمس هويتها .

بدوره أشار الأسير المحرر عقيل البرقي، إلى أن هذه المناسبة الدينية الجليلة محطة تربوية لمراجعة وتقييم حال الأمة وعلاقتها برسولها الأعظم الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

وأكد أن لا حياة بعزة وكرامة في ظل الانقسامات التي تعيشها الأمة الإسلامية والصراعات العنيفة، التي خطط لها أعداء الإسلام لينالوا منها، ويستغلوا مقدراتها

تخللت الفعالية كلمات وقصائد الشعرية وأناشيد معبرة.

وفي عزلة رجام الأعلى أقيمت أمسية ثقافية حضرها وكيل أول المحافظة حميد عصام ومدير المديرية راجح الحنمي، وألقيت خلالها عدة كلمات أكدت أهمية الاحتفال بهذه الذكرى كأعظم مناسبة دينية يجب الاحتفال بها بما يليق بصاحبها من التعظيم والتبجيل.

وأشارت إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعد شكراً للنعمة التي أنعم الله بها على العالمين، لقوله تعالى” قل بفضل وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خيرٌ مما يجمعون ”

ولفتت إلى أن اليمنيين يحتفلون بهذه الذكرى امتثالاً لأمر الله في شكر النعمة المتمثلة في شخص الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله.

إلى ذلك نظم أبناء حي الأصبحي الجنوبي حارة الشهيد الحكيمي بمشاركة مركز النبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله أمسية ثقافية حضرها مستشار وزير التربية عبد الوهاب جولة ووكيل أمانة العاصمة لشؤون الأحياء إسماعيل الجرموزي.

وأكد المشاركون في الأمسية أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام، مستعر ضين دلالات ومعاني الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وارتباط الأمة الوثيق برسول الله، وثمار ذلك في الواقع ممثلة في الانتصارات في مختلف الجبهات.

تخللت الأمسية قصائد شعرية وأناشيد معبرة.

وفي مديرية خولان أقيمت أمسية ثقافية بقرية المياسرة بني شداد أكد خلالها وكيل المحافظة عبد الله الأبيض، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة لما لصاحبها من مكانة عظيمة في قلوب كل اليمنيين، معتبرا هذه الذكرى محطة إيمانية تربوية تعبوية جهادية في مواجهة أعداء الأمة الإسلامية.

فيما أشار مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي إلى عظمة المناسبة التي يعد إحيائها تجديدٌ للعهد مع رسول الأمة، مؤكداً أن الاحتفال بهذه الذكرى رسالة للعالم المنافق بأن الشعب اليمني ماض على النهج المحمدي ويلتف حول قائد الثورة في مواجهة ثلاثي الشر العالمي أمريكا وبريطانيا والكيان الإسرائيلي .

وفي الأمسية بحضور مديري المنطقة الأمنية الثالثة العقيد محمد الشريف والمديرية رعد الجاملي، أشار الناشط الثقافي نبيل الشظبي إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي واجب ديني وأخلاقي خاصة في ظل الحملات المغرضة ضد النبي الكريم.

تخللت الأمسية التي حضرها مدير أمن المديرية المقدم زياد السدمي، قصيدة شعرية.

وفي بمديرية بني مطر أقيمت أمسية في قرية بيت سعد، مربع بلاد البستان، أشار خلالها مدير المديرية يحيى القنوص إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي ونشر سيرة الرسول الأعظم الذي بعث رحمة للعالمين والعمل والتعامل بأخلاقه.

ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يهدف لتعزيز الروح الإيمانية من خلال الاقتداء بالنبي وإحياء سنته ومنهجه.

وفي فعالية أقيمت بمدرسة الحمزة بخرابة محيب بالمديرية نفسها أكدت الكلمات أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة التي تكرس الوعي لدى المجتمع بأهمية الاحتفال بمولد خير البشر محمد صلوات الله وسلامه عليه وآله.

وأشارت إلى ما تحمله هذه المناسبة من دروس وعبر، حاثة على الاقتداء بالقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

إلى ذلك أقيمت فعالية بمدرسة ميفعة بعزلة الثلث وبني سوار، تضمنت كلمات وفقرات شعرية وإنشادية قدمها طلاب المدرسة عبرت في مجملها عن عظمة هذه المناسبة .

كما أقيمت أمسيات متفرقة بعزل بني قيس والجبل والبروية والثلث وبني سوار بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية، تضمنت فقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

ونظم مكتبا الأوقاف والهيئة العامة لأسر الشهداء والمفقودين بمديرية بلاد الروس فعالية خطابية، أشار خلالها مدير المديرية صالح ناجي إلى أهمية إحياء المناسبة تعظيماً وتشريفاً لخاتم المرسلين محمد صلوات الله عليه وآله.

واعتبر الحضور الكبير بالمناسبة رسالة للأعداء الذين يريدون فصل الأمة عن التمسك بالرسالة المحمدية وطمس هويتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء.

فيما أشار مدير مكتب الأوقاف بالمديرية أحمد جروش إلى أن إحياء المناسبة إحياء للدين وللقيم والمبادئ والمكارم التي جاءت بها الرسالة المحمدية للناس أجمعين، مؤكداً أهمية تجسيد الدين بمبادئه وقيمه الإنسانية في المحبة والولاء وترسيخ قيم العدل والإخاء والتراحم.

تخللت الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي صرقح علي ومديرو مكاتب تنفيذية وشخصيات اجتماعية قصائد شعرية.

وشهدت مديرية الطيال فعالية مركزية بالمناسبة ، بمدرسة تجمع قاع الصبلة عزلة جبل اللوز، دعا خلالها مدير المديرية هلال معيض أبناء المديرية إلى إظهار مباهج الفرحة والسرور بهذه الذكرى العزيزة تجسيدا للارتباط الإيماني بالرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وأكد أهمية المشاركة في فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في كل قرية وعزلة، وإقامة المجالس الدينية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به والسير على نهجه وقيمه ومبادئه وأخلاقه قولا وعملا لتستعيد الأمة عزها ومجدها .

تخللت الفعالية أناشيد وقصائد ومسرحيات ومشاركات طلابية عبرت عن المناسبة.

وفي مديرية صعفان نظمت مدرسة ٢٢ مايو بقرية المحفر عزلة بني عراف فعالية ثقافية بحضور مدير المديرية محمد البحر، أكدت كلماتها أهمية إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم كواجب ديني.

ودعت الكلمات إلى استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول، وإحياء سنته ومنهجه والتأسي به في كل أمور الحياة بما يعمق الولاء والانتماء للرسول الأكرم والعقيدة الإسلامية.

وحثت الكلمات الجميع على مواصلة الأنشطة والفعاليات الاحتفالية بالمناسبة والحشد والمشاركة في الفعالية المركزية يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول بميدان السبعين في العاصمة صنعاء.

وفي عزلة مدول نظمت مدرسة الإمام زين العابدين فعالية ثقافية طلابية عبرت كلماتها عن الفرحة بقدوم مولد خير البشرية، مشيرة إلى أن هذه الذكرى من أعظم المناسبات الدينية التي يجب على الجميع الاهتمام بها وإحيائها، واستحضار شخصية النبي الكريم وسيرته الجهادية ومواقفة الشجاعة في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وفي قرية عر الشارقة عزلة متوح أقامت مدرسة الإمام زيد فعالية خطابية طلابية أشارت كلماتها إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة باعتبارها محطة إيمانية تربوية للتزود بالقيم والأخلاق المحمدية في مواجهة قوى الضلال والجهل والاستكبار.

ونظمت أمسيات ثقافية في وادي حار بعزلة مدول وقرية المشبة عزلة الطرف ، والدرجة عزلة بني عراف، أكد خلالها المشاركون أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية بما يعزز الارتباط الوثيق بخاتم الأنبياء و المرسلين وتجسيد ذلك واقعا عمليا في كل مجالات الحياة.

وأوضحوا أن إحياء ذكرى المولد النبوي واظهار مباهج الفرحة، يحمل دلالات ومعانٍ عظيمة خاصة في ظل ما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات كبيرة تستهدف هويتها وعقيدتها الإيمانية.

تخللت الفعاليات والأمسيات زوامل وقصائد شعرية وموشحات دينية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • محافظة صنعاء تشهد فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مشهد جوي للعاصمة صنعاء وهي تكتسي اللون الأخضر ابتهاجاً بقدوم المولد النبوي الشريف
  • احتفالات تربوية في صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. المكاتب التنفيذية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة صنعاء تشهد فعاليات وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المولَّد يدشن حملة نظافة للمنشآت الشبابية استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • تدشين أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية بجامعة صنعاء
  • تدشين حملة نظافة واسعة في البيضاء استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • جامعة صنعاء تدشن أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية
  • صنعاء.. فعالية خطابية لإدارة أمن مديرية همدان بذكرى المولد النبوي الشريف