بوابة الوفد:
2024-07-07@06:25:00 GMT

"حنان في بحر المرجان" مسرحية على مسرح الطفل بموط

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

في اطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة بتنظيم باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية من ضمنها فعاليات "حنان في بحر المرجان" هي مسرحية تم إخراجها ببراعة من قبل المخرج وليد مراد، وتعتبر العمل الأحدث في إطار مشروع نوادي مسرح الطفل للعام المالي 2024/2023. تم تنظيم هذا المشروع بالتعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني وإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وفرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد.

في قصر ثقافة موط بمحافظة الوادي الجديد، بدأت البروفات المكثفة لهذه المسرحية التي تم تأليفها خصيصًا للأطفال. تدور أحداث المسرحية حول حنان، وهي شابة مغامرة تعيش في عالم سحري تحت الماء. تتعلم حنان الكثير من القيم والمفاهيم الأساسية خلال رحلتها الشيقة مع صديقاتها البحرية المختلفة، وخلال هذه الرحلة تواجه تحديات ومواقف تعلمها الصبر والشجاعة والتعاون.

يعمل المخرج وليد مراد بجدية على تجسيد شخصيات المسرحية، وتوجيه النص والأداء بمهارة فائقة. وكما هو مألوف منه، استخدم مراد عناصر الترفيه والتعليم بطريقة مبتكرة وممتعة. تحاكي المشاهد قصة هادفة عن الصداقة والمغامرة، مع تضمين رسائل تهدف إلى تعزيز القيم الإيجابية لدى الأطفال.

تعد هذه المسرحية جزءًا من جهود هيئة الثقافة لتوفير المحتوى الثقافي والترفيهي المناسب للأطفال والشباب في محافظة الوادي الجديد. يهدف مشروع نوادي مسرح الطفل إلى تعزيز الثقافة المسرحية بين الأطفال وتوفير فرص للمشاركة والاستمتاع بهذا الفن الجميل. يتيح المشروع للأطفال فرصة الاندماج والتعبير عن أنفسهم، وتطوير مهاراتهم الفنية والتواصل مع المجتمع المحيط بهم.

من المتوقع أن يحظى عرض "حنان في بحر المرجان" بترحيب كبير من الأطفال وأولياء الأمور على حد سواء. ومن المؤكد أن روعة الأداء والرسالة التعليمية التي تحملها ستبقى في قلوب الصغار لفترة طويلة، مما يعزز حبهم للمسرح والثقافة ويسهم في تنمية شخصياتهم المستقبلية.

"حنان في بحر المرجان" مسرحية علي مسرح الطفل بموط "حنان في بحر المرجان" مسرحية علي مسرح الطفل بموط "حنان في بحر المرجان" مسرحية علي مسرح الطفل بموط "حنان في بحر المرجان" مسرحية علي مسرح الطفل بموط "حنان في بحر المرجان" مسرحية علي مسرح الطفل بموط "حنان في بحر المرجان" مسرحية علي مسرح الطفل بموط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

مد عرض «نوستالجيا 80-90» على مسرح السامر حتى الاثنين المقبل.. الحضور بالمجان

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مد عرض «نوستالجيا 80-90» بمسرح السامر، حتى يوم الاثنين القبل، بسبب الإقبال الجماهيري على العرض، الذي رفع أمس «لافتة كامل العدد»، ويقدم العرض مجانا للجمهور بأسبقية الحضور.

«نوستالجيا 80-90».. عرض درامي استعراضي غنائية

«نوستالجيا 80-90» عرض درامي استعراضي غنائية من إنتاج هيئة قصور الثقافة، الرؤية والإخراج للفنان تامر عبد المنعم، وبطولة مجموعة من أعضاء فرقة السامر المسرحية، والاستعراضات لعدد من فرق قصور الثقافة منها فرقة بورسعيد وفرقة الحرية وفرقة سوهاج وفرقة روض الفرج للفنون الشعبية، إعداد موسيقى وإعادة التوزيع العرض لـ محمد مصطفى، الديكور محمد جابر، والماكياج إسلام عباس، ومصمم أزياء رنا عبد المجيد.

ويتضمن العرض فقرات متنوعة من أبرز الأعمال التليفيزيونية والسينمائية والمسرحية والإعلانية خلال فترتي الثمانينيات والتسعينيات مع إعادة توزيعها بشكل جديد، كمحاولة لاستعادة الذكريات والتعريف بالهوية الفنية المصرية. 

وكانت وزارة الثقافة قد أعلنت سابقا أن العرض سينطلق في جولة إلى عدد من المحافظات ضمن العروض الفنية الخاصة في مبادرة  «ثقافتنا في إجازتنا».

مقالات مشابهة

  • «10 عروض في 8 أسابيع».. تعرف على جدول مسرحيات مهرجان العلمين 2024
  • مد عرض «نوستالجيا 80-90» على مسرح السامر حتى الاثنين المقبل.. الحضور بالمجان
  • مهرجان الحمامات الدولي في تونس يستعيد ذاكرة البدايات مع "عطيل"
  • تفاصيل الأعمال المسرحية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • غدًا.. ختام عروض مسرحية "ملك والشاطر" بالرياض
  • القائمة الكاملة لـ المسرحيات المعروضة بـ مهرجان العلمين 2024
  • «فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مكنش عاوزنى.. أسماء جلال تكشف تفاصيل قصة حبها من طرف واحد (فيديو)
  • تركت المكرونة البشاميل بصعوبة.. شيماء سيف تستعرض رشاقتها على المسرح «صور»
  • التلفزيون وحبيبتي من تكون.. أبرز مسرحيات المشاركة في مهرجان العلمين