تنظيم ندوة توعوية عن فيروس نقص المناعة المكتسبة (HIV) لموظفي الوحدة المحلية لحي شرق أسيوط بهدف رفع الوعي الصحي لدى العاملين. تم تكليف الاخصائية في التمريض، جهاد محمود عبدالعال، بتنظيم الندوة التوعوية حيث تمتعت بخبرة مهنية كبيرة في هذا المجال.

تحظى هذه الفعالية برعاية مرموقة من قبل الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، والدكتور أحمد سيد موسى، وكيل المديرية ومدير الطب الوقائي، والدكتور محمد سيد مرزوق، وكيل المديرية ومدير عام الطب العلاج.

هذه الرعاية الرسمية تعكس أهمية الندوة وتأكيد الدعم الكامل من قبل السلطات المحلية لتوعية الموظفين حول التحديات الصحية التي يتعرضون لها.

تهدف الندوة إلى تعزيز الوعي حول مرض نقص المناعة المكتسبة وتوضيح مفاهيم وحقائق حوله. ستغطي الندوة مختلف المواضيع المتعلقة بالمرض، بدءًا من أسباب الإصابة واكتشافه، وسبل الوقاية والعلاج المتاحة. سيتم توفير المعلومات الحديثة والدقيقة للموظفين لمساعدتهم على تجنب الإصابة بالمرض والتعامل معه بشكل صحيح إذا ما كانوا قد أصيبوا به بالفعل.

وتعد هذه الندوة فرصة ثمينة لتوعية الموظفين وتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على صحة المناعة. إن فهم الموظفين لطرق الوقاية المناسبة وضرورة السلوك الصحيح في التعامل مع حالات نقص المناعة المكتسبة سيكون له تأثير مباشر على صحتهم الشخصية وحياتهم الاجتماعية.

في نهاية الندوة، ستتم توزيع مواد توعوية ومطبوعات مفيدة للمشاركين، بالإضافة إلى توفير فرصة للتواصل وطرح الأسئلة للمتحدثين والمختصين المشاركين في الندوة.

تهدف هذه الندوة إلى زيادة الوعي الصحي بين الموظفين حول مرض نقص المناعة المكتسبة، وتم تنظيمها بالتعاون مع خبير التمريض جهاد محمود عبد العال. وقد تمت المناقشة حول أسباب انتشار المرض، طرق الوقاية والحماية، والعواقب الصحية والاجتماعية للمصابين.

تحظى هذه الندوة بدعم كبير من قبل مسؤولي الصحة في محافظة أسيوط، حيث تولى الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان في أسيوط، رعاية الندوة. كما حضرها الدكتور أحمد سيد موسى، وكيل المديرية، والدكتور محمد سيد مرزوق، وكيل المديرية ومدير عام الطب العلاجي.

يعتبر توعية الموظفين في المؤسسات الحكومية والقطاع العام بأمور الصحة والوقاية، وبخاصة حول أمراض مزمنة ومعديّة مثل نقص المناعة المكتسبة، ضرورة حقيقية للحفاظ على صحة الفرد والمجتمع بشكل عام. ومن المتوقع أن تكون تلك الندوة مناسبة فريدة لتناول هذا الموضوع والتوعية بأهميته بين الموظفين.

تنظيم ندوة توعوية عن فيروس نقص المناعة المكتسبة لموظفي حي شرق أسيوط تنظيم ندوة توعوية عن فيروس نقص المناعة المكتسبة لموظفي حي شرق أسيوط تنظيم ندوة توعوية عن فيروس نقص المناعة المكتسبة لموظفي حي شرق أسيوط تنظيم ندوة توعوية عن فيروس نقص المناعة المكتسبة لموظفي حي شرق أسيوط تنظيم ندوة توعوية عن فيروس نقص المناعة المكتسبة لموظفي حي شرق أسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب وکیل المدیریة

إقرأ أيضاً:

عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية

يعتزم التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب عقد ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب تحت عنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 2 أكتوبر 2024 في مقره بمدينة الرياض.
هذه الندوة تجمع نخبة من العقول البارزة من مفكرين، وإعلاميين، وباحثين من دول التحالف الإسلامي، إلى جانب الشركاء الدوليين ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وممثلي المنظمات والكيانات العالمية المعنية بمحاربة الإرهاب.
اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، أوضح أن هذه الندوة تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها التحالف لتعزيز الجاهزية العلمية والمعرفية في مواجهة التطرف والإرهاب، مؤكداً أن هذه الفعالية تهدف إلى استكشاف آخر المستجدات والتحديات المتعلقة بالتطرف، وآليات استشرافه، وتبادل الخبرات والرؤى بين الدول الأعضاء لمواجهة هذه الآفة العالمية، خاصة في مجالات الفكر والإعلام، ومحاربة تمويل الإرهاب، والمجال العسكري.
وستركّز الندوة على دور التكنولوجيا الرقمية في التصدي للإرهاب الفكري، مستعرضةً كيفية توظيف التقنيات الرقمية في مواجهة الفكر المتطرف، فضلاً عن تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه المراكز البحثية في فهم وتحليل استراتيجيات الجماعات الإرهابية، كما ستتم مناقشة كيفية مواجهة النشر الإعلامي للجماعات الإرهابية، وتطوير آليات فعالة لمجابهة تقنيات الإعلام التي تعتمد عليها هذه الجماعات.
وسيخصص جزء من الندوة لتناول مصادر تمويل الإرهاب والتشريعات المتعلقة بالتمويل الرقمي، حيث سيتم استعراض أحدث الأساليب التي تعتمدها هذه الجماعات في تمويل أنشطتها، ومناقشة استراتيجيات متكاملة بين الجهات المعنية بمحاربة تمويل الإرهاب.
وسيكون الختام مع تسليط الضوء على الجانب الأمني والعسكري في محاربة الإرهاب، حيث سيتم تقديم أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مواجهة التهديدات الإرهابية، وذلك في إطار تعاون دولي وتكامل بين الدول الأعضاء والدول الداعمة.
ولمزيد من المعلومات أو الاستفسارات يمكن للمهتمين أو الباحثين التواصل مع مركز التحالف الإسلامي عبر البريد الإلكتروني Media@imctc.org

مقالات مشابهة

  • ندوة علمية بجامعة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للترجمة
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • ندوات توعوية لطلاب مدارس أسيوط حول ترشيد استهلاك المياه
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه
  • دراسات تكشف مقاومة فيروس كوفيد-19 لعقارين رئيسيين لعلاج المرض
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • وكيل صحة بني سويف: 16 ألف سيدة استفدن من تنظيم الأسرة بمبادرة «بداية جديدة»