الجديد برس:

قالت قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي، إن ما سيقبل به الانتقالي هو ما تقوله الإمارات، جاء ذلك في تفاعل قيادات ونشطاء الانتقالي مع ما نشره مستشار محمد بن زايد، عبدالخالق عبدالله.

وقال القيادي بالانتقالي عارف اليافعي، على حسابه بموقع (تويتر)، “عندما يتحدث رجل دولة بحجم د عبد الخالق عبدالله، فهذا يعني ان الإمارات العظمى هي من تتحدث، دعوة واقعية ستجنب اليمن المزيد من الكوارث وتجنب الجيران الكثير من مشاكل الوحدة الوهمية على المدى المنظور، ولا حل عادل غير الذي قاله”.

وكان اليافعي يعلق في منشوره على منشور سابق لعبدالخالق عبدالله مستشار محمد بن زايد، والذي نشر خارطة اليمن مقسومة بين شمال وجنوب، معلقاً عليها بالتساؤل: “لماذا يصر البعض على تسليم الجنوب العربي لجماعة الحوثي الإيرانية الانقلابية في صنعاء؟”، ودعا مستشار بن زايد في منشوره دول الخليج والإقليم والعالم إلى دعم انفصال جنوب اليمن.

في السياق أيضاً شن نشطاء وإعلاميون إماراتيون هجوماً ضد السعودية وضد سلطنة عمان، فيما ذهب بعض الإعلاميين إلى الحديث صراحة عن أن القرار في الجنوب هو للإمارات فقط وهي صاحبة الحق في تقرير مصير جنوب اليمن، وأنها خسرت أبناءها في الجنوب وأن الأرض أرضها والقرار قرارها، حسب ما قال الإعلامي الإماراتي محمود البلوشي والذي كتب “يذهب وفد حوثي ليلتقي بشرعية الاخونج في الرياض ، فليذهبوا حتى إلى الصين ، من على الأرض هي الإمارات ورجالها ولهم قرار الفصل”.

وفي منشور آخر قال الإعلامي البلوشي، “سالت دماءنا على تراب اليمن ومنهم ولد عمي سليمان البلوشي رحمة الله. كلنا فداء للإمارات ومشروعها الكبير، ونقول للمتوهمين موتوا بغيظكم، لن نفرط بحصاد التضحيات نحن وحلفاءنا في الجنوب، ولن نترك شبر من أرض الجنوب العربي. إماراتنا رائدة الشرق الأوسط، وسيدي الشيخ محمد محور العالم”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد يهنئ الإمارات والمسلمين بحلول العام الهجري الجديد

هنأ سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، الإمارات قيادة وحكومة وشعبا والمسلمين بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.
وكتب سموه، على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "أهنئ دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا والمسلمين في العالم كافة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد".
ودعا سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الله تعالى "أن يكون عام خير وسلام ونماء على دولتنا الحبيبة والعالم أجمع".

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يهنئ الشعوب الإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد منصور بن زايد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • ”هل تُسقط مليونية عدن المجلس الانتقالي؟ قيادي عسكري يُشعل فتيل المواجهة!”
  • نهيان بن مبارك: الإمارات بقيادة محمد بن زايد وطن يجتمع لتنمية الشباب
  • ما سبب اتهام مستشار طارق صالح لحزب الإصلاح بإفشال مفاوضات الأسرى في مسقط؟
  • عقب شهر من اختطافه.. مليشيا الانتقالي تفرج عن قيادي في الحراك الثوري الجنوبي
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024
  • منصور بن زايد يهنئ الإمارات والمسلمين بحلول العام الهجري الجديد
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز علاقاتها مع القارة الإفريقية
  • محمد بن زايد: أهنئ شعب الإمارات والشعوب الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • مستشار النمسا: قرارات ترحيل مرفوضي اللجوء مستمرة بشكل عادل وشفاف
  • الإمارات.. طقس الغد غائم جزئياً مغبر نهاراً رطب ليلاً