بوابة الوفد:
2024-09-30@17:55:57 GMT

وفاة سائح إندونيسي أعلى جبل سانت كاترين

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

شهدت مدينة سانت كاترين التابعة لمحافظة جنوب سيناء، حالة وفاة لسائح أندونيسي، توفي أعلى قمة جبل سانت كاترين نتيجة هبوط حد في الدورة الدموية.

وكانت استقبلت مستشفي سانت كاترين اليوم في الساعات الأولى جثة “Pribadi sembiring idn” 48 سنة - اندونيسي الجنسية، أثر هبوط حد في الدورة الدموية، أثناء أحد الرحلات بجبل موسى.

ويستمر الاقبال السياحي على مدينة سانت كاترين، وتستمر رحلات صعود جبل موسى لمشاهدة مناظر الطبيعية الخلابة من أعلى قمة جبلية بمصر.

وتظهر السحب كأنها تغطي سطح الأرض  من فوق الجبل وتظهر الثلوج تغطي قمم الجبال.

و مع بداية شهر أبريل من كل عام تبدأ السياحة تنتعش في المدينة وتتوافد جنسيات من فرنسا وبلجيكا وألمانيا وامريكا ورمانيا وإسبانيا وعدد من الجنسيات الأخرى إلي المدينة لزيارتها ومشاهدة المعالم الأثرية بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورة الدموية جنوب سيناء الساعات الأولى مدينة سانت كاترين ساعات الأولى قمة جبلية شهدت مدينة قرش دهب سانت کاترین

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتفقد مشروع الفندق الجبلي المطل على دير سانت كاترين

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع إنشاء الفندق الجبلي، أحد مكونات مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام، يرافقه كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وشريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء وائل مصطفى، رئيس جهاز تعمير سيناء ومدن القناة، والدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور ماهر استينو، استشاري مشروع تطوير مدينة سانت كاترين.

وفور وصوله موقع الفندق الجبلي، تفقد «مدبولي» نموذجا لغرفة فندقية مُؤثثة، وشاهد من إحدى نقاط المشاهدة المرتفعة، الموقع العام وأعمال الإنشاءات الجارية بالمشروع.

الفندق يضم 144 غرفة وجناحا

كما استمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أشار إلى أن الفندق الجبلي يُقام على مساحة 12900 متر مربع، ويضم 144 غرفة متنوعة وأجنحة، ويتكون من مبنى أرضي و4 أدوار وحمامات سباحة وكبائن إقامة.

استغلال التجويف الكبير في الجبل

وأوضح الدكتور ماهر استينو، استشاري مشروع تطوير مدينة سانت كاترين، أن الفندق الجبلي يتمتع بإطلالات مُتعددة على دير سانت كاترين وجبل التجلي ووادي الراحة مع حديقة جبلية خلفية ذات تكوينات صخرية نادرة.

وأكد أن المشروع المشروع يقوم على استغلال التجويف الكبير الموجود في الجبل بوادي الراحة لإنشاء الفندق الجبلي، ليضم مختلف المُقومات التي تجعله فندقا عالميا يتمتع بإطلالات متعددة.

مقالات مشابهة

  • سبب نقل محمود كهربا للمستشفى.. 7 علامات تستدعي زيارة الطبيب عند ظهورها
  • خبير سياحي: مدينة سانت كاترين لها بعد ديني وروحاني
  • رئيس الوزراء يزور دير سانت كاترين ويلتقي بالقساوسة والرهبان
  • رئيس الوزراء يزور منطقة وادي الدير بسانت كاترين
  • رئيس الوزراء: تحويل موقع التجلي الأعظم في سانت كاترين إلى مزار سياحي عالمي
  • رئيس الوزراء يزور دير سانت كاترين
  • رئيس الوزراء يزور وادى دير سانت كاترين
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع الفندق الجبلي المطل على دير سانت كاترين
  • رئيس الوزراء يتفقد تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ
  • رئيس الوزراء يصل مدينة سانت كاترين ويتابع مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم