كَشف تقرير رسمي بريطاني جديد، عن وجود حوالي 14 ألف معمّر في إنجلترا وويلز تفوق أعمارهم 100 عام.
ويعاني 7 من كل 10 منهم “من إعاقة ما، فيما صرح ربعهم بأنهم “يتمتعون بصحة جيدة”.
وذَكر التقرير الصادر أمس الإثنين عن المكتب الوطني البريطاني للإحصاء، أن “هناك 13924معمّرا في إنجلترا وويلز وفقا للإحصاء الذي تم في مارس 2021، وهو ما يشكل 0.

2 في المائة من إجمالي عدد السكان”.
وأضاف بأنه إلى عام 2021، “كان يعيش 2636 معمرا و11288 معمرة في إنجلترا وويلز، وهذا يمثل 23 معمرا ذكرا لكل 100 من المعمرات الإناث”.
وكشف الإحصاء أن المعمرين عاشوا أكثر بكثير من المتوقع عند ولادتهم، فعلى سبيل المثال الطفل الذي ولد عام 1921، كان يتوقع أن يعيش لنحو 61 عاما، والطفلة تعيش لنحو 68 عاما.
وتتراوح أعمار المعمرين في إنجلترا وويلز بين 100و 112 عاما، لكن 90 في المائة منهم بين 100و 103 أعوام.
وجرى تحديد 95.8 في المائة من إجمالي المعمرين الذين يعيشون في إنجلترا وويلز بأنهم “بيض”.
فيما توزعت النسب الباقية على فئات الآسيويين، والآسيويين البريطانيين، والآسيويين الويلزيين، والسود، والسود البريطانيين، والكاريبيين، والأفارقة.
وكان عدد المعمرين عام 2011 لا يتجاوز 11186 معمرا”، فيما كان عدد المعمرين لا يتجاوز 110 معمرين وفق الإحصاء الذي نشر عام 1921.

كلمات دلالية بريطانيا تقرير مسنون معمرون

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بريطانيا تقرير فی إنجلترا وویلز

إقرأ أيضاً:

لعنة الفراعنة تلاحق هاري كين في البوندزليجا

بعدما هرب من الدوري الانجليزي الممتاز حيث ملاحقة نجمنا المصري محمد صلاح، وجد أمامه فرعونا آخر، هو عمر مرموش، ليخطف منه عرش الدوري الألماني، ليظل قائد المنتخب الانجليزي هاري كين، حائرا بين لعنة الفراعنة.

مايكل ريشكه: عمر مرموش يمتلك عروضًا من إنجلترا وإسبانيا

ويبدو أن الإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، قد أصيب بلعنة المصريين، بخلاف لعنته الازلية المزمنة، كونه لم يحقق أيه لقب على مدار مسيرته، سواء مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي، الذي لعب له من 2009 إلى 2023، أو بايرن ميونخ الفريق الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ الأندية الألمانية، أو مع منتخب إنجلترا العريق.

وكانت اللعنة الأخيرة، او لعنة الفراعنة، التي ضربت هداف إنجلترا التاريخي هذه المرة، بسبب المنافسة على لقب هداف الدوري الألماني، حيث خسرها هاري كين لصالح، عمر مرموش، مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، الذي ابتعد بصدارة هدافي البوندسليجا برصيد 6 أهداف، متخطيا هاري كين بهدف.

وكان هاري كين نجح في التتويج الموسم الماضي بلقب هداف الدوري الألماني في موسمه الأول داخل قلعة أليانز أرينا، عبر تسجيل 36 هدفاً، لكن عليه هذا الموسم إيقاف خطر نجمنا المصري عمر مرموش.

ويأتي دخول الفرعون الجديد مرموش في المنافسة مع هاري كين ليعيد من جديد إلى الأذهان صراع قائد منتخب إنجلترا مع قائد منتخب مصر محمد صلاح في مسابقة البريميرليج، والذي استمر عدة سنوات.

تنافس هاري كين مع المصري صلاح مهاجم ليفربول، على مدار الفترة من 2017 إلى 2023، على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، وتوج كلاهما بالحذاء الذهبي ٦ مواسم، بواقع ثلاثة مناسبات لكل منهما.

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح ليتمتع الطفل بلياقة بدنية جيدة
  • لعنة الفراعنة تلاحق هاري كين في البوندزليجا
  • تقرير: إسرائيل دمرت 50 في المائة من ترسانة حزب الله
  • نقابة الدواجن: القطاع يوفر كل إحتياجات السوق بأسعار جيدة
  • أنجلينا جولي تؤجج شائعة ارتباطها بمطرب راب بريطاني
  • أهالي محافظة الشرقية يشيدون بمبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم: الأسعار جيدة
  • الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث
  • تقرير..المغاربة من بين أكبر المستثمرين الأجانب في قطاع العقار بإسبانيا
  • تقرير بريطاني يتحدث عن هجوم الجيش السوداني عبر النيل لاستعادة الخرطوم
  • تقرير: أطفال بريطانيا الأكثر تعاسة بالقياس مع أقرانهم في أوروبا.. ماذا وراء الأرقام الصادمة؟