العرب القطرية:
2024-07-03@17:32:19 GMT

«نورثويسترن» تطلق برنامج التعليم التنفيذي

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

«نورثويسترن» تطلق برنامج التعليم التنفيذي

أطلقت جامعة نورثويسترن في قطر ثلاث دورات رئيسية جديدة في مجال استراتيجية وتحليلات وسائل التواصل الاجتماعي، وإدارة السمعة، والتواصل مع أصحاب المصلحة كجزء من برنامج التعليم التنفيذي لخريف 2023.
توفر الدورة الأولى، استراتيجية وتحليلات وسائل التواصل الاجتماعي، للمختصين فهما شاملا لمنصات وأدوات وسائل التواصل الاجتماعي، مما يمكنهم من تطوير استراتيجيات فعالة لتعزيز وجود العلامة التجارية، والتفاعل مع الجماهير المستهدفة، والاستفادة من تحليلات البيانات لقياس نجاح حملات وسائل التواصل الاجتماعي.

سيتعلم المشاركون من مدرب الدورة ماتياس كروغ، الباحث والمتخصص في استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي والتحولات الرقمية، طرق تسخير قوة وسائل التواصل الاجتماعي لتنمية الأعمال وتطوير مهارات صنع القرار المرتكزة على الرؤى.
أما الدورة الثانية، بناء سمعة الشركات، فتدرّسها إلهام علاقي، أستاذة الاتصال الاستراتيجي ومديرة برنامج الصحافة والاتصال الاستراتيجي في جامعة نورثويسترن قطر. تزود الدورة المديرين التنفيذيين بالمعرفة والتقنيات اللازمة لصياغة استراتيجية متكاملة للعلامة التجارية، وإدارة سمعة العلامة التجارية، وإنشاء مقترحات قيمة فريدة يتردد صداها لدى الجهات المعنية. سيكتسب المشاركون نظرة ثاقبة حول أفضل ممارسات إدارة العلامات التجارية واستكشاف دراسات الحالة من العلامات التجارية العالمية البارزة.
وتزود دورة التواصل الاستراتيجي مع الجهات المعنية، التي يدرسها البروفيسور جورج أنغيلسيف، أستاذ التواصل الاستراتيجي، المختصين بالمهارات الأساسية لتطوير وتنفيذ خطط الاتصال الاستراتيجية التي تشرك الجهات المعنية في الداخل والخارج بشكل فعال.
وقال جريجوري فيريل لوي، الأستاذ المقيم ومدير برنامج التعليم التنفيذي بالجامعة: يهدف برنامج التعليم التنفيذي إلى تزويد المختصين في المنطقة بالمعرفة والمهارات اللازمة للتنقل في المشهد المتطور لوسائل التواصل الاجتماعي، وبناء سمعة مؤسسية مرنة، والتفاعل مع الجهات المعنية بشكل استراتيجي. 
وأضاف: من خلال دورة هذا العام الدراسي الجديدة، سوف ندعم القادة بالأدوات التي يحتاجونها لإحداث تأثير هادف، وتعزيز الاتصالات الحقيقية، وتصدّر بيئة أعمال دائمة التغير».
وقال مروان الكريدي، عميد جامعة نورثويسترن قطر ومديرها التنفيذي، يحذونا الفخر بالجهود التي يبذلها برنامجنا للتعليم التنفيذي نحو المساهمة في رؤية قطر لبناء مجتمع قائم على المعرفة».
ويقدم برنامج التعليم التنفيذي دورات تدريبية مكثفة وقصيرة لمحترفي الاتصال الاستراتيجي في قطر والمنطقة للمساعدة في تطوير مهاراتهم في مجال الإعلام والاتصال الاستراتيجي والتسويق. يطوّر هذه الدورات ويقدمها أعضاء هيئة التدريس وخبراء الصناعة في جامعة نورثويسترن قطر الذين يتمتعون بخبرة واقعية، مما يضمن تجربة تعليمية عملية وذات صلة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة نورثويسترن وسائل التواصل الاجتماعی الجهات المعنیة

إقرأ أيضاً:

بالصورة.. علامة قف غريبة تجر على مجلس جماعة تمارة موجة سخرية عارمة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تفاعل نشطاء بمدينة تمارة مع واقعة غريبة أثارت جدلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن عمد مجلسها الجماعي على تثبيت علامة تشوير طرقي (قف) بشكل يتنافى تماما مع ما تنص عليه مدونة السير في بلادنا.

وارتباطا بالموضوع، تداول ذات النشطاء مقطع فيديو، تظهر من خلاله علامة "قف" التي جرى وضعها حديثا، على الجهة اليسرى من مسار العربات، ووسط الطريق العام، وهو العملية التي خلفت موجة سخرية عارمة بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وجهوا انتقادات واسعة لمجلس التجمعي "زهير الزمزامي".

في ذات السياق، أشار ذات المتابعين أن علامة "قف" يفترض وفق ما تنص عليه مدونة السير، أن تثبت عند مفترق الطرق (نهاية الطريق وليس وسطها)، وعلى يمين مسار العربات وليس يساره، كما هو مبين في الصورة.

موقع "أخبارنا" وسعيا منه لتبيان حقيقة ما حصل، نقل أسئلة المتابعين إلى رئيس المجلس، التجمعي "زهير الزمزامي"، من خلال رسالة خاصة عبر تطبيق "واتساب"، غير أنه اكتفى بالصمت دون أن يجد إجابة شافية لهذه الواقعة التي خلفة موجة سخرية عارمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: تنسيق كامل مع كافة الوزارات المعنية
  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • مايا مرسي تتصدر «تريند» وسائل التواصل الاجتماعي.. «جابت حقوق سيدات كتير»
  • ميتا تنهي حظر كلمة شهيد بناء على توصيات مجلس الإشراف
  • ضحايا السوشيال ميديا
  • هل تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم؟.. هذا ما سيحدث لك
  • بالصورة.. علامة قف غريبة تجر على مجلس جماعة تمارة موجة سخرية عارمة
  • يورو 2024.. أكثر من 4000 حالة إساءة عنصرية في أمم أوروبا
  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»