العرب القطرية:
2024-09-30@19:20:35 GMT

«الريل» تستعرض أبرز حلول وخدمات النقل المستدام

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

«الريل» تستعرض أبرز حلول وخدمات النقل المستدام

شاركت شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل)، كراعٍ بلاتيني لمؤتمر ومعرض «نقل مستدام وإرث للأجيال» الذي نظمته وزارة المواصلات، تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في الفترة من 17 إلى 18 سبتمبر الجاري، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
واستعرضت «الرّيل» من خلال مشاركتها في فعاليات اليوم الأول من المعرض والمؤتمر، أهم منجزاتها التشغيلية فيما يتعلق بحلول وخدمات النقل المستدام، بالإضافة إلى أبرز الممارسات المستدامة التي تعتمدها الشركة، فضلًا عن أحدث المستجدات بشأن جهودها المتواصلة من أجل توفير وسائل وحلول نقل صديقة للبيئة وداعمة للاستدامة من خلال مشروعي مترو الدوحة وترام لوسيل لقطاع الأعمال والشركات.

كما سلطت الشركة الضوء على دور مترو الدوحة في منظومة النقل المتكامل وإسهامه في تطور قطاع النقل العام في دولة قطر والدور المحوري الذي يلعبه التعاون مع الشركاء تحت مظلة وزارة المواصلات في بناء وتعزيز منظومة النقل المتكامل والمستدام.
بهذه المناسبة، قال المهندس عبدالرحمن الملك، مدير شؤون أول بإدارة الجودة والصحة والسلامة والبيئة والأمن والطوارئ في شركة الرّيل: «سعداء بالمشاركة الناجحة في فعاليات مؤتمر ومعرض نقل مستدام وإرث للأجيال الذي نظمته وزارة المواصلات. إن المشاركة في هذا الحدث المهم أتاحت لنا الفرصة لعرض إنجازاتنا ومساهماتنا في تطوير حلول النقل المستدام وتبني أفضل الممارسات البيئية المستدامة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التزامنا الراسخ بتطبيق أعلى معايير الاستدامة في عملياتنا التشغيلية».
وأضاف: «أيضًا، يمثل هذا الحدث منصة مهمة للتواصل مع الشركاء في قطاع النقل والمواصلات في الدولة لاستعراض أحدث التقنيات المستدامة التي نستخدمها في عملياتنا التشغيلية إلى جانب تعزيز التعاون الوثيق والقائم مع مختلف الشركاء والجهات المعنية تحت مظلة وزارة المواصلات من أجل تطوير وتوفير الحلول التي من شأنها الإسهام في تعزيز منظومة النقل العام المتكامل والمستدام في دولة قطر».
هذا وشهدت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر مشاركة ريموند هانوير، مدير إدارة تخطيط النقل والمواصلات في شركة الرّيل، في جلسة نقاشية بعنوان «النقل العام.. وسائط متعددة ومنظومة مترابطة»، تناولت البنية التحتية الخاصة بهذه الوسائط وسبل الترابط والتكامل فيما بينها. وتطرق «هانوير» خلالها إلى الدور المحوري الذي يلعبه مترو الدوحة في منظومة النقل المتكامل وكيف يسهم التعاون بين مختلف وسائل النقل في تقديم تجربة تنقل ميسرة ومتكاملة للجمهور خاصة خلال الفعاليات الكبرى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نقل مستدام وزارة المواصلات منظومة النقل

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام بني سويف يتفقد منظومة العمل في ملفات التصالح بعدة مراكز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل اللواء حازم عزت، السكرتير العام لمحافظة بني سويف، جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل في المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة، لاسيما ملف التصالح على مخالفات البناء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بضرورة تكثيف المتابعات اليومية لهذا الملف الحيوي، بهدف تسريع وتيرة العمل وتذليل أي معوقات منظومة العمل.

وشملت الجولة اليوم زيارة ثلاثة مراكز وهي: الفشن، سمسطا، وببا، حيث  قام  السكرتير العام بمناقشة ومراجعة  تقارير أداء المراكز التكنولوجية، الإدارات الهندسية، وأملاك الدولة، والمتغيرات المكانية فيما يتعلق بملفات التصالح ومعاينات المخالفات واستخراج شهادات البيانات التي تم تنفيذها في الفترة الماضية، مشددا على أهمية الإسراع في إنهاء جميع الملفات المقدمة من المواطنين بأسرع وقت ممكن.

واطمأن السكرتير العام على سير العمل موجها  بضرورة تذليل العقبات التي قد تواجه العاملين لتسريع وتيرة الإنجاز في الملفات، وتبادل السكرتير العام الحوار مع عدد من المواطنين المتواجدين في المراكز التكنولوجية الثلاثة، مستمعا لآرائهم ومطالبهم، وموجها بتذليل أية عقبات تعوق المنظومة.

رافق السكرتير العام خلال جولته كل من محمد بكري، رئيس مدينة ببا، مدحت صلاح، رئيس مدينة سمسطا، وعلي حماد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن. كما شارك في الجولة أعضاء اللجنة التنسيقية لملفات التصالح بديوان عام المحافظة: رامي رجب مدير إدارة التخطيط، مها أبو بكر مدير إدارة التراخيص، داليا فيض الله المشرف العام على المراكز التكنولوجية، إلى جانب المختصين من الوحدات المحلية المعنية بالزيارة.

مقالات مشابهة

  • هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية
  • عبد الله المري: «النقل والإنقاذ» في شرطة دبي دورها إنساني
  • وزارة النقل والأشغال العامة تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • المتحدة تستعرض أبرز أعمالها: نعدكم بتقديم الأفضل دائما (فيديو)
  • تيسيرًا على المرضى.. وكيل صحة بني سويف تشّدد على ميكنة منظومة الغسيل الكلوي
  • وزارة النقل تطلق طلب عروض بـ1.6 مليار لرصد الكثافة المرورية في الطرقات
  • النزاهة تضبط موظفين بدائرة النقل الخاصّ لإقدامهما على إضرار المال العام في نينوى
  • “أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية
  • سكرتير عام بني سويف يتفقد منظومة العمل في ملفات التصالح بعدة مراكز
  • قبل التحول للدعم النقدي.. آخر إجراءات وزارة التموين لتنقية منظومة البطاقات