تنطلق اليوم رحلة الدحيل في دوري أبطال آسيا 2024 عندما يحل ضيفا على فريق الاستقلال الطاجيكي ضمن المجموعة الخامسة الحديدية التي تضم أيضا النصر السعودي وبيربوليس الإيراني. 
وتنطلق المباراة في السابعة مساء بتوقيت الدوحة على استاد الجمهورية المركزي بالعاصمة (دوشانبي).
ويسعى الدحيل إلى العودة بنقاط المباراة وتحقيق انتصار معنوي جيد في الخطوة الأولى البطولة وهى مهمة ليست صعبة وليست سهلة في نفس الوقت كون فريق الاستقلال فريقا قويا للغاية على ملعبه وبين جماهيره وحقق نتائج جيدة في البطولة سابقا.

 
تشجيع جماهيري
كما أن فريق الاستقلال يحظى بتشجيع جماهيري غير عادي وهو ما يجعله يندفع في اللعب الهجومي منذ الدقائق الأولى ويجعله يضغط على الدحيل من اجل خطف هدف يربك الحسابات.
ويشرف على تدريب الفريق المدرب الروسي ايغور شيرفيشنكو الذي يسعى لكتابة تاريخ مع الفريق في البطولة القارية، وقد سبق له أن أشرف على العديد من الفرق أبرزها لوكوموتيف الروسي.

مفاتيح الاستقلال
ويعول الفريق على نجمه مانوتشير جليلوف على المستوى الفردي، ونجح جليلوف البالغ من العمر 31 عاماً في قيادة الاستقلال إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي في عام 2017 بتسجيله سبعة أهداف، وتوج على إثر ذلك بجائزة أفضل لاعب في البطولة، ويطمح مع زملائه لإسعاد الجماهير التي تنتظر المشاركة الثانية بكثير من الشغف والحماس.
الدحيل الأفضل فنياً

رغم ما يعيشه الفريق الطاجيكي إلا أن مستواه الفني يعد أقل بكثير من مستوى الدحيل لكنه ليس سبباً للثقة في النصر، بل يعتبر دافعا للفريق للعب بكل قوة وبكل حذر منذ الدقائق الأولى وحتى النهاية. 
الدحيل يدرك جيدا أن هدفه ليس مجرد اجتياز الدور الأول في هذه المجموعة الحديدية بل هدفه الأول المنافسة على اللقب للمرة الأولى في تاريخه، ويملك الدحيل الإمكانيات التي تساعده على ذلك، المهم ان يعبر بسلام وأمان مثل مباريات اليوم، حيث يدرك جيدا ان الحصول على صدارة مجموعة تضم النصر السعودي وبيرسبوليس الإيراني أمر ليس هينا. 
صفوف الدحيل مكتملة من جميع النواحي وعناصره متوافرة بشكل جيد في كل الخطوط، المهم كيف سيلعب مدربه الأرجنتيني كريسبو وكيف سيواجه الاستقلال اليوم؟ 
نعتقد أن كريسبو سيكون مطالباً في مباراة اليوم وفي الدقائق الأولى بالعمل على تأمين الدفاع بشتى الطرق والحفاظ على شباكه نظيفة ومن ثم التحول حسب مجريات اللعب، ومن الأفضل لمدرب الدحيل اللعب 3-5-2 على الأقل في الشوط الأول، بعد أن أثبتت كل التجارب السابقة عدم جدوى اللعب المفتوح والهجومي اعتماد على عناصر القوة التي يملكها الفريق والتي قد تتأثر بخطأ غير مقصود.
سيتحمل خط الوسط اليوم بقيادة كوتينهو وكريم بوضيف مسؤولية كبيرة لاسيما في الدقائق الأولى من عمر المباراة، كما أن الدفاع بقيادة سيميدو ويوسف ايمن لابد أن يكون في قمة اليقظة والحذر حيث يتوقع أن يندفع الفريق الطاجيكي في الدقائق الأولى لخطف هدف. 
أما هجوم الدحيل فهو أقوى أسلحة الفريق بقيادة المعز علي وأولونغا وسيكون مطالبا باستغلال الكرات المرتدة وخطف هدف يربك كل حسابات الاستقلال.

كريسبو: نتطلع لتحقيق الفوز

أكد المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو أن الدحيل وصل إلى طاجيكستان من أجل الخروج بنتيجة ايجابية في مواجهته أمام الاستقلال مساء اليوم.
وقال المدرب في حديثه للمؤتمر الصحفي الذي انعقد مساء امس بقاعة المؤتمرات الصحفية في الاستاد الجمهوري المركزي بالعاصمة دوشانبي: نحن هنا في انطلاقة مشوارنا في دوري الأبطال ونعلم اننا سنواجه خصماً صعباً سيتسلح بحضور جماهيره ومساندته من المدرجات، ولكن فريقي جاهز لهذه للمباراة وسنعمل على الخروج منها بنتيجة ايجابية.
وقال المدرب: انضم الينا في الفترة الأخيرة اللاعب كوتينهو وهو سعيد بانضمامه للفريق ونحن ايضاً سعداء ولكنه لن يكون متواجداً معنا في المباراة وهناك اكثر من لاعب سيغيب بسبب الاصابة ولكن ثقتي في اللاعبين وفي قدرتهم على تقديم المطلوب منهم.
وواصل كريسبو قائلاً: في النسخة الماضية وصلنا للدور نصف النهائي ونجحنا في الظهور بشكل جيد بعد أن تصدرنا مجموعتنا وهذه المرة سنخوض المباريات بطموحات متزايدة رغم فقداننا لعدد من العناصر وعلى رأسهم ادميلسون.
وقال: المنافسة قوية وهي للأندية الأبطال ولن تكون هناك مباراة سهلة، ونحن من جانبنا سنعمل على تقديم المطلوب للعبور إلى الدور التالي من المنافسة والفريق يملك مجموعة متنوعة من اللاعبين يمكنهم تغطية أي غياب وطريقة ادائنا الجماعية ستسهل علينا المهمة.

المعز علي: نعمل على تقديم المطلوب

أعرب المعز علي قائد فريق الدحيل عن ثقته في زملائه وفي قدرتهم على الخروج بنتيجة ايجابية أمام فريق استقلال طاجيكستان، وقال المعز الذي تحدث في المؤتمر الصحفي مساء أمس: الفريق دخل في تدريبات متواصلة خلال الفترة الماضية والجميع لديه القوة والإصرار من أجل العودة للدوحة بنتيجة ايجابية في افتتاحية المباريات.
وواصل المعز قائلاً: دوري الأبطال بطولة قوية ومميزة تضم أبطال الدوري وهو يعني أن كل مباراة ستكون قوية وصعبة وكل فريق يملك الدافع للمنافسة والوصول للادوار المتقدمة من البطولة، ونحن هنا اليوم من أجل تحقيق البداية التي تمنحنا الأفضلية. 
وقال المعز: كل اللاعبين جاهزون لتقديم الاداء المطلوب منهم داخل الملعب وتنفيذ التوجيهات الفنية التي سيقدمها الجهاز الفني وسندخل للملعب ونحن نعلم قوة منافسنا وجاهزون لتقديم المطلوب منا.

الدحيل يرتدى الأبيض

عقد صباح أمس الاجتماع الفني الخاص بمباراة الدحيل والاستقلال، حيث تم خلاله الاتفاق على أن يرتدي الدحيل الطقم الأبيض.
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على كافة الإجراءات التنظيمية الخاصة بالمباراة وبعض تعليمات الاتحاد الآسيوي والأمن الموجهة للجانبين، وتمت مناقشة أيضا طريقة دخول اللاعبين وأماكن وسائل الإعلام والأجهزة الطبية، والتوقيتات الخاصة بالوصول لملعب المباراة وعمليات الإحماء، وحضر الاجتماع مراقب المباراة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري أبطال آسيا الدحيل

إقرأ أيضاً:

منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا

الجديد برس|

تأهل منتخب اليمن للشباب إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم  بعد تعادله مع نظيره الإندونيسي بهدف لكل منهما في المباراة التي أُقيمت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا ضمن منافسات المجموعة السادسة في التصفيات الآسيوية.

وتبادل المنتخبان الهجمات مع بداية المباراة مع أفضيلة نسبية للمنتخب الإندونيسي الذي تمكن من تسجيل هدفه في الدقيقة 46 من الشوط الأول ،  لكن فرحة إندونيسيا لم تستمر طويلاً، حيث عادل عبد الرحمن الخضر النتيجة للمنتخب اليمن في الدقيقة 47 قبل نهاية الشوط.

مع بداية الشوط الثاني، فرض لاعبو المنتخب سيطرتهم وكانت لهم الأفضلية في محاولة لتحقيق هدف الفوز وخطف النقاط، لكن المباراة انتهت بالتعادل 1-1.

وبهذه النتيجة، تصدرت إندونيسيا المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخبنا الذي تأهل كأفضل مركز ثاني بنفس الرصيد، بفضل النتائج في المجموعات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • إينريكي يصدم ديمبيلي ويستبعده من الفريق.. ما السبب؟
  • 1 أكتوبر.. فتح باب التقديم للدورة الخامسة من "جائزة الدولة للمبدع الصغير"
  • فتح باب التقديم بـ"جائزة الدولة للمبدع الصغير" في دورتها الخامسة 
  • الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا
  • كأس العالم للأندية لكرة اليد.. الزمالك يخسر من فيزبريم المجري
  • حسين لبيب يطمئن جماهير الزمالك: «نعمل على امتلاك فريق متكامل»
  • «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين