العرب القطرية:
2024-10-03@05:06:28 GMT

نقاشات حول القضايا القانونية في رياضة السيارات

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

نقاشات حول القضايا القانونية في رياضة السيارات

استضافت كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة بالتعاون مع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية حلقة نقاش لتسليط الضوء على أبرز القضايا القانونية في رياضة السيارات، وذلك قُبيْل انطلاق سباق جائزة قطر الكبرى الثاني المقرر إقامته في الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر 2023.
وضمت لجنة المتحدثين في الجلسة التي أُقيمت تحت عنوان «قضايا قانونية في رياضة السيارات: الاستعداد لجائزة قطر الكبرى» خبراء بارزين من الساحة المحلية والدولية، من بينهم المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عمرو الحمد، ومديرة الاتصال والتسويق بالاتحاد فاطمة القائدي، والشريك في شركة فلادجيت للمحاماة مارك باكلي، والمستشار الأول ورئيس قسم الشؤون القانونية في كأس العالم لكرة القدم بقطر 2022 محمد بهي محمد، والدكتور زاخاري كالو استاذ كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة والمستشار الأول في شركة ميكناير إنترناشونال.

 
وافتتح السيد عمرو الحمد النقاش مؤكدًا أهمية استضافة قطر لمثل هذا الحدث الهام في مجال رياضة السيارات، ثم شهدت الجلسة مناقشاتٍ حية عن الحوكمة وحل النزاع وحقوق الملكية الفكرية، وهي موضوعات تتمتع بأهمية بارزة في رياضة السيارات، وبشكل أخص في سباق جائزة قطر الكبرى الذي يعتمد بشكل كبير على القوانين واللوائح.
كما شهدت حلقة النقاش عرضًا قدمه السيد بهي محمد عن الدروس المستفادة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، والتي قام كلٌ من السيد الحمد والسيدة القائدي بمناقشتها بمزيدٍ من التفاصيل في ضوء سباق جائزة قطر الكبرى القادم. 
وبدوره استعرض د. زاخاري كالو الإجراءات التنظيمية المعقدة وآليات حل النزاع في مجال رياضة السيارات، ثم قام السيد مارك باكلي، الذي تعامل مع العديد من القضايا ذات العلاقة بهذا الجانب من الرياضة، بالإدلاء بآرائه من وجهة نظره كمستشار قانوني. 
وأتاحت الجلسة الفرصة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس للتشبيك مع آخرين من دائرة المشجعين لرياضة السيارات.
وقالت الدكتورة سوزان كارامانيان عميدة كلية القانون بجامعة حمد بن خليفةفي تعليقها على الحدث:»يعكس سباق جائزة قطر الكبرى الثاني النمو الهائل الذي يشهده قطاع رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لذا يتطلب الأمر وجود متخصصين قانونيين محليين مُلِمّين بقوانين هذا الميدان وقواعده ليُسهموا في تطوره، وينسجم هذا مع مهمتنا القائمة على بناء القدرات إقليميًا بمقاييس عالمية».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة حمد بن خليفة كلية القانون رياضة السيارات

إقرأ أيضاً:

محمد السيد: شيكابالا "يخوف أي حد".. وجوميز يصفني بالمجنون

أبدى محمد السيد لاعب وسط الزمالك الشاب سعادته بتتويج فريقه بلقب كأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي.

تصريحات محمد السيد لاعب الزمالك

وقال السيد في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" على شاشة قناة الزمالك مع أحمد علي: "شرف لي التتويج بأول بطولة مع الزمالك.. وأتمنى تحقيق المزيد من البطولات".

وتابع: "جوميز لا يتعامل معي كأني لاعب صغير.. ويساعدني على الدخول في الأجواء سريعًا وشيكابالا وعمر جابر وعبدالله السعيد أول من نصحوني بالتعامل بهدوء في الفريق الأول".

وأضاف: "كنا في حالة تركيز وجدية استعدادًا للسوبر وحققنا ما نريد واحتساب ركلة الجزاء للأهلي سبب ازعاج لمقاعد بدلاء الزمالك".

زمالك 2005 يهزم سيراميكا في دوري الجمهورية مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية

وأردف: "شيكابالا وعبدالله السعيد طالبوا اللاعبين بعدم الالتفات لاحتساب ركلة الجزاء والتركيز في الملعب وناصر منسي لاعب كبير ومجتهد وهدفه يأتي بسبب مجهوده".

وواصل السيد تصريحاته قائلا: "الزمالك كان يستطيع الفوز على الأهلي في المباراة قبل اللجوء لركلات الجزاء.. ووجود شيكابالا في الزمالك "يخوف أي منافس" ويمنحنا الدوافع".

وأتم: "أتمنى أن أكون على قدر ثقة جوميز وأن أكون مثل عبدالله السعيد في المستقبل.. جوميز يقول لي "أنت مجنون" بسبب مراوغاتي في الملعب".

مقالات مشابهة

  • دائرة الشؤون القانونية و«دبي للإعلام» تناقشان التعاون
  • محمد السيد: شيكابالا "يخوف أي حد".. وجوميز يصفني بالمجنون
  • محمد بن راشد: جائزة نوابغ العرب بذرة نغرسها اليوم للمستقبل
  • جامعة عين شمس تشهد الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال
  • كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»
  • الهاجري: «إعلان كبير» قريباً لمستقبل رياضة الإمارات
  • وزارة الشباب والثقافة والتواصل تطلق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة 2024
  • انطلاق الدورة 22 للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة لسنة 2024
  • طحنون بن زايد: نقاشات مثمرة مع زوكربيرغ لتشكيل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا
  • محمد علي الحوثي: اغتيال السيد نصر الله رسالة للزعماء العرب