تركيا الآن:
2024-06-30@13:53:26 GMT

انقسام داخل المعارضة التركية بسبب ميرال أكشنار

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

أثارت تصريحات رئيسة الحزب الجيد، “ميرال أكشنار”، جدلاً واسعًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا. حيث ذكرت أكشنار في إحدى تصريحاتها أنها تعرضت لمضايقات من قبل بعض الأطراف بسبب رفضها ترشيح الرئيس التركي السابق، “عبد الله غول”، في الانتخابات الرئاسية السابقة، وأضافت أن هذا الخلاف حال دون إقناعها للكثير من المعارضين.

ردًا على هذه التصريحات، تفاعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع هاشتاق “Meral Akşener”، حيث انقسموا بين مؤيد ومعارض. كان هناك جانب يعتبر أن قرارتها أثرت سلبًا على فرص المعارضة، ويرون أن هذه التصريحات مجرد محاولة للتبرير. فيما أكد البعض الآخر أن مشكلة المعارضة في تركيا تكمن في اختلافاتها الداخلية .

وكانت ملاحظة أخرى ظاهرة هي الانتقاد المستمر للمعارضة في تركيا بشأن اتهامها بالفشل في تقديم بديل جذاب للناخبين، وهو ما يسهل من مهمة فوز “أردوغان” في الانتخابات.

وتمثل هذه الحادثة مؤشرًا على مدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في تكوين الرأي العام التركي وعمق الانقسامات داخل المعارضة التركية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا المعارضة التركية حزب الجيد ميرال أكشنار

إقرأ أيضاً:

كيف تصف الحياة من دون مواقع التواصل الاجتماعي في يومها العالمي؟ الجواب: هادئة

العراق – هل تذكرون الحياة قبل مواقع التواصل الاجتماعي، في يومها العالمي يجب أن نتذكرها، ولكن دعونا اليوم أن نمحيها من ذاكرتها، فهي كل يوم معنا وفي كل ثانية تراسلنا، فلنبتعد قليلاً عنها ولنتذكر أنفسنا، طفولتنا، ذكرياتنا وماضينا. كيف كنا نعيش من دونها؟ وكيف كنا نلهو ونتواصل مع بعضنا البعض؟.

كيف تصف الحياة من دون مواقع التواصل الاجتماعي؟ الجواب: هادئة. لا أبالغ بهذا الردّ بل أخذت في عين الإعتبار كمية الضوضاء والفوضى التي سيتمّ التخلّص منها كنتيجة لإتخاذ قرار من دون مواقع التواصل.

التخلّص من التنمر والسخرية والإنتقادات التي لا داعي لها في مجتمع أصبح مُحباً للكراهية والحقد والكبرياء.

التخلّص من الناس المزيّفة المليئة بالفلاتر والتركيبات التي تؤثر بشكلٍ سلبيّ على الجيل الجديد، فأصبح كل شخص يبحث عن المثالية والكمال ولا يتقبّل ذاته كما هي في الحقيقة.

التخلّص من الإكتئاب والأمراض النفسية العديدة التي تصاعدت بشكل ملحوظ بسبب مواقع التواصل الاجتماعي.

التخلّص من الكذب والنفاق والشائعات التي لم يعد لها حدود ولا رقيب، وأصبحت سهلة الإنتشار لأغراض مشبوهة ولدوافع سيئة.

التخلّص من ظهور أنواع جديدة من الجرائم، ما بين الجرائم الإلكترونية والعنف والعنصرية وإختراق الخصوصية وإنتحال الشخصيات، وغيرها من الآفات السلبية.

وفي المقابل لنتحدّث قليلاً عن أهمية مواقع التواصل الاجتماعي، فلا يمكن لأحد أن ينكر الدور الكبير الذي لعبته وتلعبه السوشيل ميديا في حياة البشر. أقامت مجتمعات وتجمّعات إلكترونية، قرّبت أوصال الناس جعلتهم يعيشون في تجمعات صغيرة وكبيرة في آنٍ واحد. أفسحت مجالاً رحباً للحوار والنقاش والتعبير عن الرأي، ساعدت الكثيرين في قضاء أوقات من الترفيه والتواصل والمعرفة لم تكن متاحة من قبل.

طوّرت آليات التواصل بين البشر، فلم تعد الكلمة فقط هي وسيلة التواصل بل الصورة والفيديو والمرئيات وغيرها، كما خلقت نجوماً وكشفت عن مواهب مدفونة وساعدت مهمشين في ايجاد موقع لهم على الساحة العامة. وكالات

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة التركية يهاجم حماس: تطلق القنابل على اليهود النائمين
  • كيف تصف الحياة من دون مواقع التواصل الاجتماعي في يومها العالمي؟ الجواب: هادئة
  • إعلامية مصرية تثير جدلا واسعا بعد نشرها مقاطع رقصها داخل مسجد شهير في القاهرة
  • هاجم حماس ووصفها بالإرهابية.. غضب في تركيا بسبب تصريحات زعيم المعارضة أوزغور أوزال (فيديو)
  • زعيم المعارضة التركية يسعى لترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • زعيم المعارضة التركية يكشف موعد اعتزامه اللقاء بالأسد.. تواصل من وراء الأبواب
  • زعيم المعارضة التركية يحاول ترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • مطاردة لمجموعة من القرود الغاضبة لـ ضبع تشعل مواقع التواصل .. فيديو
  • العدل تكشف حقيقة انتحار أم اللول داخل السجن او هروبها
  • زعيم المعارضة التركية: لا يجب أن يصبح نصف سكان تركيا من السوريين