أشاد النيوزيلندي جريج باركلي، رئيس المجلس الدولي للكريكت (ICC)، بالتنظيم المميز لبطولة الخليج الأولى للكريكت التي تستضيفها قطر حاليا على ملعب المدينة الآسيوية للعبة وتستمر حتى 23 سبتمبر الجاري بمشاركة 6 منتخبات وهي: قطر (المضيف)، والكويت، والسعودية، وسلطنة عمان، والإمارات، والبحرين.
وقال رئيس المجلس الدولي للكريكت في تصريحات صحفية: «معجب جدا بكل ما رأيته في الدوحة منذ وصولي وحتى الآن من اهتمام برياضة الكريكت، فضلا عن حسن وجودة تنظيم البطولة الخليجية».


وأضاف أن منطقة الخليج بأكملها تعتبر منطقة نمو حقيقية لهذه الرياضة الممتعة، مشيرا إلى أن دولة قطر قطعت خطوات واسعة لتطوير ونشر هذه الرياضة وتكوين قاعدة كبيرة من الممارسين.
وأوضح أن إقامة بطولة الخليج للكريكت في نسختها الأولى بمشاركة ستة منتخبات، ستساعد على زيادة انتشار اللعبة ونموها في المنطقة بشكل أكبر بمرور السنين، متوجها بالشكر إلى اللجنة القطرية للكريكت وجميع المشاركين في إقامة هذه البطولة.
وأعرب باركلي عن إعجابه الشديد بنجاح قطر في تنظيم العديد من البطولات الدولية الهامة للكريكت خلال الفترة الأخيرة على غرار بطولة أساطير الماسترز، معتبرا أن اللجنة القطرية للكريكت تقوم بدور مهم لنشر هذه الرياضة، ولديهم حماس كبير ورؤية عظيمة، وهو ما ظهر جليا في تنظيم أكثر من حدث مهم بنجاح كبير.
وثمن رئيس المجلس الدولي للكريكت، دور اللجنة القطرية للعبة في ظهور بطولة الخليج للنور، حيث يعود لها الفضل في طرح فكرة إقامة هذه البطولة، مشيرا إلى أن دور المجلس هو تقديم المساعدة وتوفير التسهيلات للمناطق المختلفة من العالم لتعزيز فرص نشر اللعبة، لذلك فإن الجهود الجماعية التي تم بذلها داخل منطقة الخليج نفسها هو أمر يستحق الثناء.
وفيما يتعلق بتنظيم هذه البطولة سنويا بالتناوب بين مختلف دول الخليج، قال باركلي إن هذا الأمر متروك للمنظمين من دول الخليج، خاصة أنهم يتطلعون لتنظيم هذا الحدث كل عامين، فضلا عن أنهم ربما يبحثون في تنظيم بطولة خاصة للسيدات خلال السنوات المقبلة.
ورأى أن استمرار إقامة بطولة الخليج للكريكت كل عامين يعد أمرا رائعا وسيعمل على تطويرها كبطولة إقليمية ومحلية تضم ست دول، متوقعا أن تؤتي ثمارا إيجابية على مستوى نشر اللعبة وتطويرها في المنطقة مع مرور الوقت.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة الخليج للكريكت

إقرأ أيضاً:

ياكين: مباراة سويسرا وإنجلترا أهم من المستقبل

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة أويارزابال يحذر ألمانيا! أسعار تذاكر «يورو 2025» للسيدات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


نفى مورات ياكين مدرب منتخب سويسرا، ما تردد بأنه يفكر في مستقبله، وسط الاستعداد لمواجهة إنجلترا، في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم.
وقال المدرب البالغ 49 عاماً في مؤتمر صحفي بالمعسكر التدريبي لسويسرا في شتوتجارت، «لا يوجد سبب لمناقشة مستقبلي الآن» مؤكداً أن كل تركيزه منصب على مباراة يوم السبت المقبل في دوسلدورف.
وينتهي تعاقد ياكين بعد انتهاء البطولة، ورفض عرضاً من الاتحاد السويسري لكرة القدم بتمديد تعاقده في وقت سابق العام الجاري.
وقال ياكين «أجرينا محادثات جيدة، وسنحسم الأمر بعد بطولة أوروبا للتوصل لأفضل حل ممكن».
وتعرض ياكين لانتقادات عنيفة بعد تذبذب النتائج في التصفيات، لكن المزاج العام تغير تجاهه، بعد النتائج القوية في بطولة أوروبا، وآخرها الفوز على إيطاليا حامل اللقب في دور الـ 16.
وذكرت تقارير صحفية أن الأندية السعودية مهتمة بالتعاقد مع ياكين، لكنه قال «لا يوجد لديّ عرض آخر».
ويتوقع مدرب منتخب سويسرا مباراة مفتوحة أمام إنجلترا التي عانت كثيراً خلال البطولة. 

 

مقالات مشابهة

  • الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم
  • السعودية.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعرضٍ مبهر
  • البطل العالمي مراد زاهر: فخور بنتائج الرياضيين المغاربة في بطولة “NPC Pro qualifier” +فيديو وصور
  • ياكين: مباراة سويسرا وإنجلترا أهم من المستقبل
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • باحث: الإخوان حاولوا ابتلاع الدولة (شاهد)
  • باحث: الإخوان حاولوا ابتلاع الدولة وخروج المصريون في 30 يونيو لحظة فارقة
  • بالمستندات.. ننفرد بنشر ضوابط إقامة الفعاليات «أفراح أو غيره» بالأماكن والمتاحف الأثرية
  • علي الموسى: الإخوان تستهدف المبتعثين السعوديين
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل