قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة، إن مبادرة استيراد السيارات دون جمارك للمصريين بالخارج قد نجحت بالفعل، ولكنها كانت في وقت لا يستطيع جميع المصريين الدخول فيها.

مبادرة السيارات

وأضافت السفيرة سها الجندي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء الاثنين، أن العديد من المصريين في الخارج لم يكن لديهم الوقت للمشاركة في هذة المبادرة حينما تم الاعلان عنها، وعندما أغلقت المبادرة وفق الحد الزمني المحدد لها، بدأ الكثير من المصريين يطالبون بفتح هذه المبادرة مرة أخرى.

وأكدت أن وزارة الهجرة حاربت كثيرًا لتحقيق أحلام المصريين في الخارج، لذا تم فتح هذة المبادرة مرة أخرى.

توصية مؤتمر المصريين بالخارج

وأشارت الوزيرة إلى أنه صدرت توصية مهمة عن مؤتمر المصريين في الخارج يوم 31 يوليو الماضي، بضرورة فتح هذه المبادرة مرة أخرى، والتي استفاد منها الكثير من المصريين في الخارج مطالبة الاعلاميين بتوصيل صوت المصريين في الخارج.

سها جندي تبحث مع وزير الداخلية القبرصي التعاون المشترك في ملف الهجرة تصريح جديدة من وزيرة الهجرة بشأن الاستغاثات الخاصة بالمصريين في ليبيا فتح مبادرة استيراد السيارات مجددًا

وأوضحت السفيرة سها الجندي، أن هذا ما دفع وزارة الهجرة للعمل بكل حماس، وطالبوا رئيس الوزراء بإعادة فتح المبادرة، وانعقد مجلس وزراء يوم الخميس الماضي، وتم مناقشة هذا الأمر، لافتة إلى أن النقاشات كانت حامية، إلا أن رئيس الوزراء يقف في صفهم، وتم في النهاية اعتماد فتح المبادرة مرة أخرى، متمنية أن يسارع المصريون في الخارج بالاشتراك في المبادرة هذة المرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة مبادرة السيارات المصریین فی الخارج

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار» يطلق حملة توعية شاملة لتعزيز الانتماء وبناء الإنسان

أعلن حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، إطلاق حملة شاملة على منصات السوشيال ميديا وبوابة الموقع، في خطوة تهدف إلى تعزيز الوعي الوطني وترسيخ الانتماء، هذه الحملة، التي يتم تنفيذها تحت إشراف عضو المكتب السياسي إيريني ملاك، بالتعاون مع المركز الإعلامي للحزب، وتتواكب مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري.

وتسعى الحملة إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية تشمل الحفاظ على الهوية المصرية وتعزيز الانتماء الوطني، فضلًا عن استعادة روح القراءة والاطلاع والاستفادة من خبرات الأجيال السابقة، كما تهدف إلى دحض محاولات تزييف التاريخ وتبسيط مفاهيم السياسة والاقتصاد بما يسهم في فهم أعمق لأثرهما على الحياة العامة.

تعزيز الوعي الوطني وترسيخ الانتماء

وتتضمن المبادرة أيضًا سلسلة من الأنشطة التثقيفية التي تعيد استعراض التاريخ المصري من خلال تقديم وقائع حية تحت عنوان «مشهد من التاريخ»، والتي تسلط الضوء على بطولات الشعب المصري وتفاصيل قد تكون غير معروفة لدى الكثيرين.

مواجهة الظواهر الدخيلة

وفي إطار مواجهة الظواهر الدخيلة على المجتمع المصري، تقدم حملة المصريين الأحرار، محورًا بعنوان «ولاد الأصول وأخلاقنا»، والذي يركز على استعراض القيم والمبادئ الأخلاقية التي تميز المجتمع المصري، كما تُبرز المبادرة معالم وثروات مصر الطبيعية والثقافية من خلال محور «حلوة بلادي»، الذي يتناول جمال الأراضي المصرية والمواقع التراثية والأثرية.

وتسعى الحملة أيضًا إلى إبراز عظمة المصريين من خلال محور «جدع مصري»، الذي يروي قصصًا حقيقية لأشخاص يمثلون قدوة ونموذجًا للأجيال الجديدة، وذلك من خلال هذه المبادرة، يطمح حزب المصريين الأحرار إلى تعزيز روح الانتماء الوطني وبناء إنسان مصري واعٍ ومطلع على تاريخه وثقافته ومبادئه.

مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار» يطلق حملة توعية شاملة لتعزيز الانتماء وبناء الإنسان
  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟
  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • مستقبل وطن يختار النائب محمود حسين أمين الأمانة العامة للمصريين بالخارج
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلق مبادرة إدماج طلبة جامعة درنة في عجلة الإعمار
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • الحكومة تدعم شبابها وتزف بشرى سارة عن طرح وحدات سكنية جديدة.. ومفاجأة ‏تسعد المصريين في الخارج (تفاصيل) ‏
  • وزير الإسكان يعلن طرح أراضي ووحدات "بيت الوطن" للمصريين بالخارج نهاية العام الجاري
  • إشراك المصريين بالخارج في جهود التنمية وتذليل العقبات يجذب أنظارهم للاستثمار في وطنهم
  • بعد وعد وزير الخارجية والهجرة بإعادة فتحها.. شروط أساسية يجب توافرها لاستيراد سيارة من الخارج