في تصريحات خاصة لـRT، كشف أستاذ الجيولوجيا وخبير المياه المصري عباس شراقي عن تراجع كبير في مخزون سد الروصيرص السوداني.

اللواء فؤاد علام: إثيوبيا وبمساعدة أطراف خارجية قد تدفع مصر لعمل عسكري بسبب سد النهضة أستاذ بجامعة أمريكية يكشف عن مصير مخيف للسودان ومصر في حال انهيار سد النهضة

وأوضح عباس شراقي لـRT قائلا: "استغرق التخزين الرابع فى سد النهضة معظم موسم الأمطار هذا العام، وانتهى قبل نهاية الموسم الرئيسى بثلاثة أسابيع، وبالتحديد فى 9 سبتمبر 2023 بتخزين حوالى 24 مليار م3، أي 50% من الإيراد السنوى للنيل الأزرق، والذي يساهم بحوالى 60% من الإيراد الكلى لنهر النيل".

وأضاف شراقي: "كان لهذا التخزين بالغ الأثر على نقص مخزون سد الروصيرص الذى تبلغ سعته حوالى 7 مليار م3، وجاري حاليا التخزين من المياه التى تمر على الممر الأوسط بتدفق حوالى 300 مليون م3/يوم بعد أن كان يستقبل 600 مليون م3 فى شهر أغسطس".

وأكمل: "ويتضح فى صورة العام الماضى الخزان وهو مملوء بالمياه والبوابات مفتوحة لإمرار جزء من المياه المتجهة شمالا لسد مروى، ومنه إلى مصر..كل ذلك وإثيوبيا ترى أن التخزين الرابع لم يضر مصر أو السودان".

المصدر: ناصر حاتم - القاهرة 

                  RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم تويتر سد النهضة غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

خبير: الذكاء الاصطناعي يستخدم بشكل كبير في الجرائم المعلوماتية الإلكترونية (فيديو)

قال عصام الحموري الخبير في قضايا الجرائم الإلكترونية، إن الذكاء الاصطناعي يستخدم خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير في الجرائم المعلوماتية الإلكترونية وبشكل خاص في جرائم الابتزاز.

كيف نستفيد من الذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية YouTube.. كيفية الإبلاغ عن محتوى التزييف العميق الناتج عن الذكاء الاصطناعي  جريمة إلكترونية

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي وأحمد دياب، مقدمي برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن كل إساءة سلوك باستخدام تقنية المعلومات هي جريمة إلكترونية.

وردًا على سؤال الإعلامية رشا مجدي، والذي قالت فيه إن الإعلامي بيتهزأ ويتشتم بالأم والأب وبكل حاجة هل ده جريمة، قائلا: "طبعا دي جريمة".

 يوجد قانون حاكم على 80 % في جرائم المعلومات

وأردف أن هذه جريمة لها قانون فيه قصور في بعض الأحيان ومشاكل تشريعية وإجرائية ومواجهة شرطية ولكن في النهاية يوجد قانون حاكم على 80 % في جرائم المعلومات.

جدير بالذكر أن مقاطع الفيديو المزيفة، أصبحت سواء كانت مضحكة أو ضارة، مصدر قلق متزايد، يتخذ موقع YouTube خطوات لمعالجة هذه المشكلة من خلال السماح للأفراد بالإبلاغ عن مقاطع الفيديو التي تستخدم نسخًا تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لأنفسهم. 

يعتمد نظام الإبلاغ هذا على الشخص المتضرر للإبلاغ عن الفيديو، على عكس الأشكال الأخرى للإبلاغ عن إساءة الاستخدام على YouTube، ومع تحسن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ستحتاج المنصات عبر الإنترنت إلى تدابير أقوى لمكافحة إساءة استخدام التزييف العميق.

إذا عثرت على مقطع فيديو على YouTube يعرض نسخة من نفسك تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، فإليك كيفية الإبلاغ عنها:

توجه إلى عملية تقديم شكوى الخصوصية في YouTube واتبع الخطوات حتى تصل إلى المرحلة النهائية (الخطوة 6) حيث سترى خيار "الإبلاغ عن محتوى تم تعديله أو اصطناعي".
يستهدف هذا الخيار، الموضح بشكل أكبر على صفحة YouTube المخصصة، مقاطع الفيديو التي يظهر فيها "محتوى يشبهك أو يبدو مثلك ولكن تم تحريره أو إنشاؤه بشكل كبير بواسطة الذكاء الاصطناعي أو أدوات أخرى".

على سبيل المثال، يمكن لموقع YouTube أن يطلب من المستخدمين إزالة المحتوى الذي يستخدم اسم شخص ما أو صورته أو تفاصيل خاصة أخرى دون موافقتهم. إذا استخدم شخص ما الذكاء الاصطناعي لتغيير أو إنشاء محتوى اصطناعي يبدو أو يبدو مثل المستخدم، فيمكنه طلب إزالته، ومع ذلك، للتأهل للإزالة، يجب أن يصور المحتوى نسخة واقعية معدلة أو اصطناعية لتشابه المستخدم.

بعد اتباع عملية الخصوصية على YouTube، يكون أمام منشئ المحتوى 48 ساعة لإزالتها. تتضمن الخيارات إزالة معلومات التعريف أو طمس الوجوه.
ومع ذلك، يعطي YouTube الأولوية لعمليات الإزالة ولن يقبل مجرد جعل الفيديو خاصًا. على الرغم من أن النجاح غير مضمون، وستعطي الشركة الأولوية للتقارير المباشرة، إلا أن هذا يمكن أن يكون خطوة واعدة ضد ظهور التزييف العميق.

مقالات مشابهة

  • عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 6 بالمئة في 9 أشهر
  • خبير يتوقع تراجع الدولار في البنوك إلى 45 جنيها.. ما الأسباب؟
  • خبير: الذكاء الاصطناعي يستخدم بشكل كبير في الجرائم المعلوماتية الإلكترونية (فيديو)
  • عرسان يمنيون وأفارقة لـ”الثورة “: مشروع الزواج الجماعي الرابع إنجاز كبير وغزة حاضرة في قلوبنا وأفراحنا
  • بنسبة نمو 59%.. بنك QNB يحقق صافي أرباح بقيمة 13.7 مليار جنيه بنهاية يونيو
  • صافي الأرباح المجمعة لبنك QNB ترتفع لـ13.7 مليار جنيه بنهاية يونيو
  • الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاعات غير البترولية بمصر تحقق صافي تدفق 23.9 مليار دولار
  • أستاذ موارد مائية يكشف: هذه خيارات إثيوبيا بعد الملء الخامس لسد النهضة
  • خبير: أوروبا شهدت تصاعدًا كبيرًا في التهديدات الإرهابية
  • هل تراجعت أسعار السيارات في مصر؟.. خبير يجيب