كشف محمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر، عن كواليس البيان الذي أصدره الاتحاد يناشدون الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة إعلان ترشحه لفترة رئاسية جديدة.

تكملة المسيرة

وقال محمد جبران، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، إن مصر الآن في منتصف المشوار، وإن عمال مصر يرون ما تحقق من مشاريع وكذلك الأمن والاستقرار الذي نتمتع به في دولتنا، وبدونه لن يكون هناك أمن واستقرار ومشاريع وتنمية ودولة حديثة، فكان لا بد أن نوجه مناشدة للرئيس لتكملة المسيرة.

حديث الرئيس في عيد العمال

وأضاف أن هناك أشياء كثيرة تدفعهم كعمال لمطالبة الرئيس ومناشدته بالترشح لفترة رئاسية جديدة، وذلك منذ جلس معهم في عيد العمال، حيث تحدث إليهم عن قانون العمال الذي يجب أن يعيد الأمان الوظيفي إلى العمال، ويجب أن نثمن هذا الأمر.

الرئيس يلتفت للعمالة

وتابع، أن اتحاد عمال مصري يثمن قرارات الرئيس الأخيرة الخاصة بزيادة العلاوات في مواجهة التضخم الذي يعانيه العالم كله وليس مصر وحدها، لافتًا إلى أن العمالة المنتظمة التي لم يكن أحد ينظر إليها، وكانوا مهملين، يأتي الرئيس اليوم لينظر إليهم ويراعيهم في حالات الأزمات.

الرئاسة تكشف تفاصيل زيارة السيسي إلى الإمارات (فيديو) برلماني: الكنائس المبنية بعهد السيسي أكثر مما بني في 60 عاما

وشدد على ضرورة ألا يتأخر الرئيس السيسي ويعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، حتى نكمل المسيرة، لافتا إلى ما حققته الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي، سواء على مستوى تخفيض حد البطالة بنسبة 7%، وهو مؤشر يقول بأن العمل يتوفر اليوم من خلال المشاريع المتوفرة على مستوى الجمهورية كلها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد جبران رئيس اتحاد عمال مصر عبد الفتاح السيسي عمال مصر

إقرأ أيضاً:

ابتسام محمد.. أول سيدة من أصل يمني تدخل برلمان بريطانيا

أدت النائبة البريطانية يمنية الأصل، ابتسام محمد، القسم في مجلس العموم البريطاني، لتصبح بذلك رسميا أول سيدة من أصل يمني تدخل البرلمان في تاريخ بريطانيا، متعهدة بالدفاع عن غزة.

وخلال كلمة لها، تعهدت النائبة عن حزب العمال البريطاني، بالدفاع عن غزة والسعي لوقف إطلاق النار، بعدما انتخبت عن منطقة شيفيلد سنترال.

ووعدت النائبة محمد بالنضال من أجل تحقيق وقف إطلاق النار في غزة، وقالت إنها ستستخدم منصة البرلمان للدفع من أجل وقف النار والاعتراف بالدولة الفلسطينية.


وكانت ابتسام وصلت إلى المملكة المتحدة من اليمن عندما كانت طفلة، وعمل والدها في مصانع الصلب في مدينة شيفيلد.

في عام 2016، حصلت على مقعد في عضوية بلدية شيفيلد. وقد ساعدتها خلفيتها كمحامية في تقديم مساعدات قانونية لأبناء الأقليات واللاجئين في المدينة. كما عملت كمستشارة للتعليم في شيفيلد، خاصة خلال جائحة كوفيد.

وتعتبر ابتسام محمد شخصية بارزة في المجتمع المحلي في شيفيلد، وقد تميزت خلال مسيرتها بالتزامها بخدمة المواطنين، والنشاط الأهلي، حيث تركز على مكافحة التمييز وعدم المساواة، وتسلط الضوء على أهمية التعليم، ومعالجة أزمة تكاليف المعيشة، وضمان انتقال آمن إلى اقتصاد أخضر.

وكان حزب العمال اختار محمد كمرشحة عن شيفيلد سنترال بعد منافسة شديدة، حيث تغلبت على شخصيات بارزة مثل إيدي إيزارد.

وقد أجريت الانتخابات البرلمانية في بريطانيا في 4 يوليو الجاري، وفاز حزب العمال بـ412 مقعدا، ما أفضى إلى تسلم زعيم الحزب كير ستارمر رئاسة وزراء بريطانيا

مقالات مشابهة

  • تركيا تعلن «نهاية وشيكة» لعملياتها في العراق وسوريا
  • تركيا تعلن "نهاية وشيكة" لعملياتها في العراق وسوريا
  • وفاة 3 عمال داخل بيارة صرف صحي.. وتوجيه عاجل من وزير العمل
  • السيسي يستعرض قطاعات التعاون بين مصر وصربيا
  • "عملاء وخونة مأجورين".. تعليق قوي من مصطفى بكري على دعوات الإخوان للنزول (فيديو)
  • مكي المغربي: الفرق بين المحادثات و(التطبيع)!
  • ابتسام محمد.. أول سيدة من أصل يمني تدخل برلمان بريطانيا
  • تنسيقية الشباب حاملي المشاريع الفلاحية يكشفون مغالطات وكالة التنمية الفلاحية بالداخلة
  • هل يفتح منتخب إنكلترا صفحة أوروبية كما فتح حزب (العمال) صفحة سياسية ؟
  • «الشارقة الخيرية» تنفذ مشاريع بـ 5.7 مليون درهم في مصر