الضالع(عدن الغد)خاص:

أفشلت وحدات من القوات المسلحة المرابطة في قطاع الجب شمال غرب محافظة الضالع قبل قليل هجوما للمليشيات الحوثية باتجاه مواقعها المتقدمة.

أشار مصدر عملياتي في اللواء مشاه الثاني إلى أن عناصر المليشيات المتمركزة في شمال بلدة صبيرة حاولت شن عملية قصف مدفعي اتبعته بهجوم راجل باتجاه القطاع الغربي لمعسكر الجب إلا أنها تلقت ردا قاسيا سرعان ما عادت باتجاه مواقعها السابقة مثقلة بالخسائر.

وأضاف "المليشيات حاولت استخدام اسلحة متوسطة وخفيفة ومقذوفات الهاون إضافة إلى قذائف RPG بغية تحقيق أي اختراق لتحصيناتنا الدفاعية إلا أنها وقعت وسط كماشة نيرانية محكمة بادت معظم عناصرها المهاجمة وسط وادي صبيرة ولازالت جثث البعض منها مرمية في ميدان المعركة فيما لاذ من تبقى بالفرار وسط مواجهات شرسة استمرت نحو ساعة".

وكانت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا قد استقدمت تعزيزات كبيرة لعناصرها من اتجاه منطقة العود ونقيل الخشبة جنوبي محافظة إب وعملت على إعلان ما تسمى بـ التعبئة العامة في مناطق سيطرتها بغية الدفع بمزيد من المقاتلين ككل مرة، إلا أنها لن تحصد إلا مزيد من الخسائر في صفوفها وبين عتادها.

#المركز_الإعلامي_لمحور_الضالع_القتالي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بعدد من الجهات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس محليا حار بكل من الجنوب الشرقي، وأقصى جنوب البلاد، والمنطقة الشرقية، وبمناطق الأطلس المتوسط، بينما سيكون حارا نسبيا بالمناطق الداخلية.

كما يرتقب أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية، والسهول الوسطى والواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل، مع نزول أمطار جد خفيفة محليا شمال غرب الأقاليم الجنوبية خلال الصباح.

وسيلاحظ تناثر غبار محلي بكل من المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، مع هبوب رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، وشرق الأطلس، وبالجنوب الشرقي وغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 22 و 26 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وبجنوب المنطقة الشرقية، وستكون ما بين 14 و 22 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا شمال البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال بوجدور، وهائج إلى قوي الهيجان جنوب بوجدور.

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بعدد من الجهات
  • الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار وقوارب مسيّرة حوثية في البحر الأحمر
  • حزب الله يشن هجوما مكثفاً بالصواريخ والمسيرات شمال "إسرائيل"
  • اكثر من 30 صاروخاً.. هجوم عنيف من لبنان باتجاه شمال اسرائيل
  • بعد مصانع المياة المعدنية.. جباية حوثية خيالية تستهدف المدارس الخاصة في مناطق المليشيات
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • مرشح لرئاسة أمريكا يقضم كلب مشوي
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • اشتعال الموجهات من جديد وقوات الجيش تفشل هجوماً حوثياً على مأرب وتقتل قيادياً
  • من الساحل الغربي إلى شبوة ومأرب.. العمالقة تسحق مغامرات التقدم الحوثية