أكد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنقذ الأزهر الشريف من الاختطاف".

لا تكل ولا تمل من الأكاذيب.. مصطفى بكري يرد على مزاعم تسريبات الإخوان هل الزلازل غضب من الله.. أحمد كريمة يوضح

وقال أحمد كريمة في حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج " التاسعة " المذاع على القناة الأولى،: "ميليشيات خيرت الشاطر نفذت تدريبات عسكرية في ساحة الأزهر أيام الإخوان".

وأضاف أحمد كريمة :" دستور جماعة الإخوان الإرهابية نص على أن الشريعة الإسلامية مصدر التشريع على مذهب أهل السنة والجماعة، والإخوان جعلوا الشريعة طائفية وهذا أمر لا يجوز ".

وتابع أحمد كريمة :" في الفترة من 2011 وحتى 2014 كنت أدخل جامعة الأزهر أجد إعلانا بمحاضرة لشيخ سلفي بدون استئذان رئيس الجامعة ".

وأكمل احمد كريمة :" جامعة الأزهر عانت الكثير بسبب جماعة الإخوان الإرهابية ومخططاتهم الخبيثة ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كريمة أحمد كريمة الرئيس السيسي الإخوان اخبار التوك شو أحمد کریمة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء رئيس الطائفة الإنجيلية وشيخ الأزهر الشريف..شاهد

التقى الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، اليوم الثلاثاء،  فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال زيارته لمقر الأزهر بصحبة وفدًا  من مجلس كنائس جنوب إفريقيا وممثلي الكنائس الأمريكية، برئاسة الدكتورة القس ماي إليس كانون، المديرة التنفيذية لمنظمة "كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط".

أنشطة روحية في كنيسة القديس بولس بمناسبة "أم النور" الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة

تكون الوفد الزائر من الأسقف مالوسي مبوملوانا، الأمين العام لمجلس كنائس جنوب إفريقيا، والأسقف سيثيمبيلي سيبوكا، رئيس اتحاد الأساقفة الكاثوليك في جنوب إفريقيا، والقس خضر اليتيم، المدير التنفيذي للخدمة والعدالة في الكنيسة الإنجيلية اللوثرية بأمريكا، والسيدة بوليلوا نوبوزوي نغوانا، رئيسة العمليات لمجلس كنائس جنوب إفريقيا. كما شاركت في اللقاء الأستاذة سميرة لوقا، رئيس قطاع أول للحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.

أعرب الدكتور القس أندريه زكي عن تقديره للدور العظيم الذي يلعبه شيخ الأزهر في تعزيز الحوار. وأوضح زكي: "إن رسالتنا كقادة دينيين هي الدعوة إلى السلام والتسامح، والعمل معًا من أجل إنهاء الظلم الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، نحن نؤمن بأن التعاون بين جميع الأديان هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل".

وأضاف زكي: "إننا نعيش في وقت يتطلب منا جميعًا التضامن والتكاتف لنكون صوتًا للعدالة. كما نؤكد على ضرورة التواصل المستمر بين القيادات الدينية في العالم، لأن هذه القضايا تؤثر على الإنسانية جمعاء".

 

وخلال كلمته، أكد فضيلة الإمام الأكبر على قوة  العلاقات مع رئيس الطائفة الإنجيلية، مشيراً أن قضية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي تمثل تحديًا حقيقيًّا أمام الجميع، وأضاف: "الدماء التي أريقت لا يمكن تجاهلها، وعلينا اليوم أن نتحمل مسؤولياتنا المشتركة كقادة دينيين لتحقيق العدالة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني، الذي يعاني من سياسات الاحتلال والتشريد".

كما أشار إلى أهمية القيادات الدينية  ودورها الكبير في الضغط على المجتمع الدولي لإنهاء معاناة الفلسطينيين. وأضاف: "إن التوصل إلى سلام عادل يتطلب تعاون الجميع لحشد جهودهم لوقف العدوان الإسرائيلي والظلم الواقع على الفلسطينيين."

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء رئيس الطائفة الإنجيلية وشيخ الأزهر الشريف..شاهد
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • ما هو التصوف وما معناه؟.. علماء الأزهر الشريف يجيبون
  • خاص| من هم عناصر "لجان المضارين" الإرهابية؟
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لكِ الله يا مصر ( ٩ )
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل الطلاب بأكاديمية الشرطة
  • أحمد عمر هاشم: القدس الشريف قطعة منا وجزء من عقيدتنا
  • عميد «أصول الدين» الأسبق: الأزهر الشريف وسطي في دعوته ورسالته
  • وكيل الأزهر خلال تخريج دفعة كلية الشريعة: نحزن لما يجري في فلسطين ولبنان