يمانيون../
دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومحافظ الحديدة محمد قحيم، توزيع كروت على المستفيدين من مشروع ترميم وإعادة تأهيل المنازل المتضررة جراء العدوان في مديرية الدريهمي، بتمويل من الهيئة العامة الزكاة.

وفي التدشين أكد الدكتور مقبولي، أهمية المشروع في عودة النازحين إلى ديارهم في الدريهمي، مشيدا بالمشاريع الإنسانية والخدمية المستدامة التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة، والتي تلامس احتياجات الفقراء والمساكين والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما أوضح محافظ الحديدة ووكيل اول المحافظة أحمد البشري، أن مشروع ترميم المنازل المتضررة في مديرية الدريهمي والذي تمول تنفيذه هيئة الزكاة جاء تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى من أجل عودة النازحين جراء العدوان إلى منازلهم، مثمنين دعم الهيئة العامة للزكاة لإعادة الأوضاع في المديرية إلى وضعها الطبيعي.

بدوره أوضح مدير المديرية محمد الموساي، أن المرحلة الاولى من مشروع ترميم المنازل المتضررة تضم 362 منزلا وستدفع مبالغهم المالية على ثلاثة مراحل، بينما تكفلت منظمة جيل البناء بتمويل ترميم 300 منزلا.

ووصف المشروع بأهم المشاريع الإنسانية الخيرية التي تنفذ بالمديرية، والذي سيسهم في عودة النازحين واستقرار الوضع المعيشي في المديرية.

حضر التدشين مدير فرع مجلس الشئون الانسانية بالمحافظة جابر الرازحي، وقيادات وشخصيات اجتماعية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المنازل المتضررة مشروع ترمیم

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للأمن الغذائي تُرسي الدفعة الرابعة من القمح المستورد هذا العام

المناطق_الرياض

أتمت الهيئة العامة للأمن الغذائي إجراءات ترسية الدفعة الرابعة من القمح المستورد لهذا العام (2024م) بكمية (307,000) طنٍ للتوريد من مناشئ (الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، والبحر الأسود).

وأوضح معالي محافظ الهيئة المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس في تصريح له اليوم، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الإستراتيجي من القمح والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة وتلبية احتياجات شركات المطاحن كافة.

أخبار قد تهمك “هيئة الأمن الغذائي” تطرح المناقصة الرابعة لاستيراد 295 ألف طن قمح 3 أكتوبر 2024 - 10:39 صباحًا مجلس إدارة الهيئة العامة للأمن الغذائي يعتمد القوائم المالية لعام 2023م 29 يوليو 2024 - 10:10 صباحًا

وأضاف أن فترة وصول الدفعة الرابعة المتعاقد عليها ستكون خلال الفترة (ديسمبر 2024م – يناير2025م) بواقع (5) بواخر، موزعة على عدد (2) باخرة لميناء جده الإسلامي بكمية (127) ألف طن، وعدد (2) باخرة لميناء ينبع التجاري بكمية (125) ألف طن، وعدد (1) باخرة لميناء جازان بكمية (55) ألف طن، وتنافست (15) شركة عالمية مؤهلة ومتخصصة في تجارة الحبوب على الكمية المطلوبة، وتم الترسية على (3) شركات كانت عروضها الأقل سعرًا ومطابقة للمواصفات.

ويمكن للمهتمين استعراض أسعار الترسية لمناقصات الهيئة من خلال موقعها الإلكتروني>

مقالات مشابهة

  • الاطلاع على المنازل المتضررة جراء السيول بمديرية الصومعة بالبيضاء 
  • باستثمارات سعودية - مصرية |مؤتمر صحفى بالقاهرة يعلن تدشين مشروع جديد بقيمة 12 مليار جنيه
  • عبير نعمة تخصص أجرها في حفلها بدار الأوبرا للأسر اللبنانية المتضررة من العدوان
  • تفاصيل الخسائر المادية والبشرية جراء الحرب الإسرائيلية على غزة
  • الهيئة العامة للأمن الغذائي تُرسي الدفعة الرابعة من القمح المستورد هذا العام
  • عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج
  • بلدي البركت: فتح معظم الطرق المتضررة من السيول، والمساعدات التي وصلتنا ليست بشيء
  • هاريس تتعهد بمواصلة إدارة بايدن الدعم الفيدرالي للمناطق المتضررة جراء إعصار "هيلين"
  • يستمر 6 أيام.. تدشين معرض شبوة الخامس للكتاب
  • طيران العدوان الامريكي البريطاني يعاود استهداف الحديدة