عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

ناقش اجتماع مشترك عُقد في ديوان  وزارة التربية والتعليم والتعليم ، بالعاصمة المؤقته عدن،  مع وفدي من وزارة الشباب والرياضة، وجامعة عدن سبل تفعيل مادة التربية البدنية في المدراس  الحكومية والخاصة .

وضم وفد وزارة الشباب والرياضة كلا من الدكتور حسن عبدربه اليافعي، رئيس المكتب الفني في وزارة الشباب والوكيل المساعد لقطاع التدريب والتأهيل بالوزارة الاستاذ "سعد العمري، فيما ضم وفد جامعة عدن الدكتور "عزان عبده قائد" عميد كلية التربية الرياضية بجامعة عدن , ونائب العميد للشؤون الاكاديمية الدكتور وسيم عبدالمنان.

وخلال الاجتماع رحب وكيل قطاع المناهج في وزارة التربية والتعليم الدكتور عبد الغني الشوذبي ، بوفدي وزارة الشباب والرياضة وجامعة عدن ناقلا لهم تحايا الوزير طارق العكبري ، مشيرا ، إلى أهمية التنسيق المشترك مع مختلف الجهات ذات الاختصاص،  لما يمثله من أهمية بالغة، يخدم قطاع الشباب ، وصقل طاقاتهم ،وذلك من خلال الاتفاق على آلية موحدة،  تضمن فاعلية تفعيل هذه المادة و تسخير كل الإمكانيات لإنجاح الجهود .

فيما أشار رئيس المكتب الفني في وزارة الشباب والرياضة،  حرص معالي وزير الشباب الرياضه الاستاذ نايف البكري الاهتمام في رفد مدراسنا بكوادر متخصصة في مجال تنمية القدرات البدنية والرياضية ، لطلاب وطالبات وطنننا الحبيب ، الذي يمثل فيه الشباب  الفئة المهمة والفاعلة والتي تساهم في بناء الوطن .

وأكد على ، أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات مع المعنيين في الوزارات المعنية ، والخرج باتفاق مشترك يحدد  المسار التعليمي لتفعيل مادة التربية البدنية بالشراكة مع كافة الجهات الحكومية والخاصة بما يخدم هدف خطة وزارتي التربية التعليم والشباب والرياضه وجامعة عدن .

وخرج الاجتماع بالاتفاق في البدء العملي، واتخاذ الخطوات الإجرائية الاولى فيما يتعلق بخطة تفعيل المادة التعلمية الجديدة وفق رؤية مزمنة وخطوات مدروسة ، تحدد موعد الانطلاق خلال هذا العام الدراسي 2023م لإعلانها بشكل رسمي في مختلف عموم المدارس الحكومية والخاصة بمحافظة عدن وكافة الحافظات المحررة.

كما بحث الاجتماع خطة الوزارتين والجامعة مخاطبة الحكومة فيما يتعلق باعتماد درجات وظيفية للخريجين من الطلاب المتخصصين في كلية التربية البدنية، وفقا للتخصصات المطلوبة لضمان مخرجات إيجابية وملموسة للطالب في هذه المادة كونها من المواد المعتمدة في وزارة التربية والتعليم .

حضر اللقاء الدكتور عصام الصبيحي الإدارة العامة للمناهج والاستاذ مازن محسن مدير عام الدراسات والبحوث بوزارة الشباب والرياضة ومدير عام الأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم زياد المحوري.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزارة التربیة والتعلیم وزارة الشباب والریاضة الحکومیة والخاصة التربیة البدنیة فی وزارة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. وزير التعليم يستعرض نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء

يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح غدا الاثنين، اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة، وذلك لاستعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب الاجتماع.

وأكد حجازي، حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة.

والجدير بالذكر أنه في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة بالامس، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة، حيث اكدت الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

كما وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

مقالات مشابهة

  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تمنح الدرجة الكاملة لطلاب الثانوية العامة عن 3 أسئلة في امتحان الفيزياء ٢٠٢٤
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • وزير التعليم يستعرض غدا نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • غدًا.. وزير التعليم يستعرض نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • "المفاهيم الصحيحة للرجولة" دورات تدريبية بشباب ورياضة سوهاج
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء