أعلنت محافظة القليوبية بقيادة عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الانتهاء بالفعل من التصميم والرسومات الهندسية لكبارى المشاة التى سيتم إنشاؤها بمحور الفريق العصار بشبرا الخيمة، من خلال فريق متميز بكلية الهندسة بشبرا بجامعة بنها.

وسيتم إنشاء 2 كوبرى مشاة أعلى محور الفريق العصار بحى شرق شبرا الخيمة، بالإضافة إلى ترحيل الكوبرى الحالى 200 من مكانه وتزويده بسلالم متحركة، وذلك ضمن خطة المحافظة للنهوض بالشكل الحضارى للمدينة والعمل على راحة المواطنين وتوفير عبور آمن لهم خاصة بالأماكن ذات الكثافة السكانية العالية ولتقليل الحوادث والحد من الكثافات المرورية، لتخدم تلك الكبارى مجموعة كبيرة من المواطنين والطلاب وكبار السن وذوى الهمم.

وفيما يلى أبرز المعلومات حول المشروع، والتى جاءت على النحو التالي:
-  كلية الهندسة بشبرا انتهت بالفعل من التصميم والرسومات الهندسية لتلك الكبارى الموجودة بمحور الفريق العصار.

-  سيتم إنشاء كل كوبرى بطول 40 مترا وعرض 6 أمتا.

-  سيتم استغلال كل منهما لإنشاء 10 محلات حضارية بمساحات صغيرة لاستغلال الكوبرى بطريقة مقننة ومنع انتشار الباعة الجائلين به.

-  سيتم تنظيم الكبارى بشكل حضارى يضمن السيولة المرورية به ومنع المظاهر العشوائية.

-  سيتم ترحيل كوبرى المشاة المنشأ بالفعل حالياً الكائن بنزلة كوبرى مسطرد بحوالى 200 متر لخدمة عدد مناطق أكثر كثافة من الحالية.

-  سيتم إضافة مصاعد كهربائية للكوبرى الحالى تيسيراً على المواطنين ولخدمة كبار السن وذوى الهمم.

-  تم اختيار أنسب المواقع من حيث الكثافة السكانية لتسهيل عبور المواطنين.

-  تفعيل مُقترح إنشاء سلم خرسانى ومصعد كهربائى للكوبرى بتقنيات عالية ونسبة أمان كبيرة.

-  توفير شركات للصيانة والتأمين لتتناسب مع كثافة عدد المُشاة ومدى استيعاب عدد أكبر للمواطنين وطلاب المدارس.

-  وتوفير محلات تجارية وشاشات إلكترونية ولوحات للإعلانات بواجهة حضارية متقدمة على جانبى الكوبري.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة القليوبية شبرا الخيمة جامعة بنها الفریق العصار

إقرأ أيضاً:

غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة

تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيرى، ووليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمى، غداً الثلاثاء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية الى محكمة الجنايات أن المتهمين "طارق أ ع"، 19 سنة، عامل بمقهي، مقيم بشبرا الخيمة و"علي الدين م ع"، 15 سنة طالب، مقيم بدولة الكويت، انهما فى منتصف ابريل من العام الجارى بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة فى محافظة القليوبية.

بان قام المتهم الأول بقتل المجني عليه " أحمد م س " عمدا مع سبق الإصرار بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، حيث بيت النية وعقد العزم على ارتكاب الواقعة وأعد لذلك الغرض ادوات عبارة عن "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى مكان تواجده بمقهى واستدرجه إلى بيته بحجة تقديم هدية له بمسكنه ولما أمن له، اقتاده المتهم إلى المسكن وقدم له شراباً يحوي تلك العقاقير، وعندما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه قاصدأ قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، على النحو المبين بالتحقيقات.

اضاف أمر الإحالة ان المتهم أحرز سلاح أبيض "سكين" وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص عبارة عن " مشرط و حزام من الجلد" دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

اوضح أمر الأحالة أن المتهم الثاني اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في إرتكاب الجريمة بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفاً، واستدراجه إلى مسكنه محل الواقعة، واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في ارتكاب الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • قبل المحاكمة.. القصة الكاملة عن قضية طفل شبرا الخيمة
  • غدا.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق بشبرا الخيمة
  • غدا .. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدًا.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • بحجة السفر.. تجديد حبس المتهمين بالنصب على المواطنين بشبرا الخيمة
  • ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة التمريض بشبرا الخيمة
  • الثلاثاء.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق وقتله بشبرا الخيمة
  • سيدة تنصب على 22 مواطنا في قروض بـ 700 ألف جنيه بشبرا.. والنيابة تحقق