بحث وفد وكالة أنباء الإمارات “وام” برئاسة سعادة محمد جلال الريسي مدير عام الوكالة خلال زيارته العاصمة الهولندية (أمستردام) سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الكونغرس العالمي للإعلام ومعرض “ IBC ” المتخصص بالبث الفضائي الذي تحتضنه العاصمة الهولندية حاليا.

والتقى وفد ” وام” خلال الزيارة كبار القائمين على المعرض وجرى بحث فرص وإمكانيات تفعيل التعاون والشراكة بين الكونغرس العالمي للإعلام والمعرض في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سعادة محمد جلال الريسي خلال اللقاء حرص الكونغرس العالمي للإعلام على تعزيز تعاونه مع معرض “ IBC ”خاصة في ظل تركيز الكونغرس على مواكبة أحدث التقنيات المتعلقة بإنتاج وبث المنتج الإعلامي في إطار نهجه القائم على دعم صناعة الإعلام حول العالم لتسهم بدورها في تعزيز مسيرة بناء الأوطان وتقدمها.

وشدد سعادته على أن الإعلام الحديث يعتمد بصورة جوهرية على التقنيات الحديثة التي تسهم في تعزيز أهميته و تقديم محتوى إعلامي أفضل و أكثر تفاعلية و موثوقية للمجتمع .. منوها إلى أنه بفضل التقنيات الحديثة أصبح بالإمكان نقل المعلومات والأخبار وإيصال المحتوى الإعلامي الهادف بسرعة وفاعلية إلى أوسع شريحة من الجمهور.

وتفقد وفد (وام) أجنحة المعرض الذي تشارك فيه أبرز الشركات العالمية المصنعة لأدوات وأجهزة البث التلفزيوني والإعلامي وتعرَّف من ممثليها على أهم التطورات التي يشهدها القطاع والتقي مطوري التجهيزات التكنولوجية وعقد سلسلة لقاءات مع نخبة من الخبراء والمتخصصين ومندوبي الشركات المصنعة.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات

بحث شريف فتحي وزير السياحة والآثار، مع السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، تعزيز العلاقات السياحية والأثرية بين مصر وجمهورية كازاخستان لاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالسفير في مكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو اللقاء الذي يأتي في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

شريف فتحي وزير السياحة والآثار

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة، هذا بالإضافة إلى تدريب شباب الآثاريين الكازاخ على الترميم والحفائر حتى يتمكنوا من اكتشاف آثار بلدهم.

كما تم بحث إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في جمهورية كازاخستان بما يساهم في تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية العريقة والترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، هذا بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة القادمة بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي والأثري بينهما.

حضر اللقاء كل من الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، طالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

اقرأ أيضاًفتح الآثار مجانًا في المنيا احتفالًا باليوم العالمي للسياحة.. اليوم

وزير السياحة والآثار: نقل الجمال والخيول بمنطقة الأهرامات لتحسين تجربة السائح

بعد اعتمادها رسميا من وزير السياحة والآثار.. أبرز مستجدات ضوابط العمرة الجديدة

مقالات مشابهة

  • «الباعور» يبحث تعزيز التعاون مع السعودية
  • السواحة يبحث تعزيز الشراكة مع مسؤولي غرفة التجارة الأمريكية
  • خالد بن محمد بن زايد يبحث مع أمير قطر تعزيز التعاون المشترك
  • ولي عهد أبوظبي يبحث مع أمير قطر بحث تعزيز التعاون المشترك
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي مع فرنسا
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • سلطنة عمان وأمريكا تبحثان تعزيز الشراكة التعليمية والبحثية
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • كوريا الجنوبية وسلوفاكيا تبحثان سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • عبدالله بن زايد يبحث ووزير خارجية الباراغواي تعزيز التعاون