رصد(عدن الغد)خاص:

اقيم صباح يوم امس الأحد حفل تكريم الطلاب الاوائل والمتفوقين في مدرسه كدهية بمديرية يافع رصد محافظة أبين برعايه رجل الخير والعطاء الشيخ/عوض ثابت ناصر.

حيث بدأ الحفل التكريمي بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب احمد محمد صالح محروس ثم بعد ذلك القى مدير المدرسه الاستاذ فضل حسين محمد كلمه قدم من خلالها الشكر والثناء للشيخ/عوض ثابت ناصر على رعايته الدائمه والمستمرة لهذا الحفل التقليدي السنوي وكذلك دعمه السخي لسير العمليه التعليمية بالمدرسة، وكرر الشكر والعرفان للمعلمين على الدور الذي بذلوه في خلال العام الدراسي الماضي رغم الظروف التي يعانيها المعلم بسبب الأوضاع المعيشية الصعبه، وقدم الشكر لمجلس الاباء على مساعدتهم ووقوفهم الى جانب المعلم، وكذلك شكر اولياء امور الطلاب والمساهمين في دعم العمليه التعليمية عن طريق دعم صندوق المدرسة وشدد مدير المدرسة على الاستمرار في ذلك الدعم من اجل استمرار العملية التعليمية التربوية في المدرسة.



كما القى الاخ/فضل سالم صالح كلمة مجلس الآباء شكر فيها الشيخ/عوض ثابت ناصر وقدم شكره للمعلمين ولكل المساهمين في دعم العمليه التعليمية بالمدرسة.

وتخلل الحفل بعض المسابقات الترفيهيه بين الطلاب كشد الحبل واكل البسكويت والجري بالسلال ..
ثم بعد ذلك قام مدير المدرسه بتكريم الطلاب الاوائل والمتفوقين بالمبالغ النقدية والشهادات التقديرية وإعلان النتائج العامة في المدرسة.

حضر هذا الحفل الاخوة المعلمين والاخ عوض احمد عاطف وعبدالحكيم الفقيه ونبيل زيد و عبداللاه محمد ثابت والوالد صالح عوض حسن والاستاذ القدير هادي علوي وجمع من أولياء أمور الطلاب من أبناء وادي كدهية.

*من محمد القيفي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

(8) شروط للمدارس السودانية في مصر للحصول على تصديق تقديم الخدمة التعليمية

القاهرة: السوداني

أعلنت المستشارية الثقافية بسفارة السودان بالقاهرة، بأنها في تواصل دائم مع السلطات المصرية لإيجاد حلول لأزمة إغلاق المدارس وتقنين أوضاعها وفقاً لشروط ممارسة النشاط التعليمي للمدارس الخاصة الأجنبية بجمهورية مصر. وأكدت متابعتها بصورة لصيقة التطورات الأخيرة الخاصة بإغلاق بعض المدارس السودانية بمحافظة الجيزة، بما فيها مدرسة الصداقة التابعة للسفارة السودانية، علماً بأنها المدرسة الوحيدة التي لديها ترخيصٌ للعمل.

وطالبت المستشارية بضرورة الالتزام بالشروط التي طالبت بها السلطات المصرية المختصة، للحصول على التصديق اللازم لتقديم الخدمة التعليمية للمدارس السودانية بجمهورية مصر، والتي تتمثل في: “الحصول على موافقة وزارة التربية والتعليم السودانية، الحصول على موافقة وزارة الخارجية السودانية، الحصول على موافقة وزارة الخارجية المصرية، توفير مقر للمدرسة يفي بجميع الجوانب التعليمية والعلمية والتربوية، إرفاق البيانات الخاصة والسيرة الذاتية لمالك المدرسة ومدير المدرسة، إرفاق صورة من طلب مالك المدرسة للمستشارية الثقافية بالسفارة، تسجيلهم بالصفوف والمراحل التعليمية بالمدرسة، ملف كامل للمدرسة يشمل المراحل التعليمية وعدد الطلاب المنتظر، وإرفاق رسم تخطيطي لهيكل المدرسة”.

وشددت المستشارية الثقافية، التزامها بالمتابعة مع السلطات المصرية المعنية، لتوفير وتسهيل فرص تعليم مناسبة للطلاب.

كما تقدمت السفارة بكامل الشكر لوزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر على ما تقدمه من فرص تعليمية للطلاب السودانييين المقيمين بمصر في ظل هذا الظرف الاستثنائي.  

مقالات مشابهة

  • توضيح من السفارة السودانية في القاهرة بخصوص إغلاق المدارس السودانية
  • (8) شروط للمدارس السودانية في مصر للحصول على تصديق تقديم الخدمة التعليمية
  • تطوّرات بشأن إغلاق مدارس سودانية في مصر
  • الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري
  • تكريم المجيدين في الأنشطة التربوية بتعليمية الداخلية
  • القليوبية تحصل علي مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة لذوى الهمم
  • محافظ أسوان يلتقي بطلاب أول دفعة بمدرسة سانت تريزا
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عددًا من الطلبة المجيدين
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عدد من الطلبة المجيدين
  • بهدف إجباره على التنازل عن سوق تجاري ... مليشيا الانتقالي تداهم مدرسة خاصة شمال عدن وتعتقل مديرها