صدى البلد:
2024-09-30@18:04:54 GMT

شاهد ظهور ضوء غامض على كوكب المشترى.. ايه القصة؟

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

في حادثة غامضة، رصد عالم فلك ياباني وميضًا ساطعًا على كوكب المشتري مؤخرًا، وقد تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو يوثق الواقعة. 

وتساءل المستخدمون حول حقيقة الوميض الذي وثقه اكتشاف عالم الفلك الياباني «تاداو أوهسوجي» على كوكب المشترى.

وأوضحت التقارير أن مثل هذه الومضات ناتجة عن الكويكبات أو المذنبات القادمة من حواف نظامنا الشمسي، والتي تؤثر على الغلاف الجوي لكوكب المشتري.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز (NYT) في تقريرها بتاريخ 15 سبتمبر، فإن عالم فلك هاوٍ في اليابان التقط وميضًا ساطعًا في الغلاف الجوي لـ كوكب المشترى.

مما دفع العلماء إلى مزيد من التحقيق حول الوميض الذي يعد أحدث اكتشاف على كوكب المريخ مؤخرا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المشتري كوكب المشترى ياباني عالم فلك كوكب فلك على کوکب

إقرأ أيضاً:

صور| وميض لحظي في شقة سكنية بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين

باشر رجال الدفاع المدني في مدينة الدمام وميضًا لحظيًا في شقة بمبنى في حي النخيل.
وفي التفاصيل توفي شخص وأصيب أكثر من عشرة آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة جراء انهيار جدار شقة في مبنى سكني في حي النخيل بالجلوية بالدمام اليوم الاثنين، ووفقًا للمعلومات الأولية، يعود سبب الحادث إلى تسرب غاز أدى إلى وميض لحظي تسبب في تطاير جدار الشقة، مخلفًا أضرارًا جسيمة بالشقة ذاتها وبالعمارات المجاورة. مما استدعى إخلاء السكان بشكل عاجل حفاظاً على سلامتهم.كما لحقت أضرار بعدد من المركبات المتوقفة أسفل المبنى.
أخبار متعلقة حريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخلالرياض.. الدفاع المدني يخمد حريقًا في واجهة مبنى بالقيروانأمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وميض لحظي في شقة بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين - اليوم وميض لحظي في شقة بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تدخل الجهات المعنيةواستدعى الحادث استنفارًا واسعًا لفرق الدفاع المدني والإطفاء وسيارات الهلال الأحمر والجهات المعنية، حيث باشرت ثلاث فرق إنقاذ وأربع فرق إطفاء عمليات الإنقاذ والإخلاء، بينما تولت سيارات الهلال الأحمر نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.
وأكدت مديرية الدفاع المدني بالدمام أنها تواصل مباشرة الحادث وتعمل على استكمال الإجراءات اللازمة لكشف ملابسات الحادث وتحديد أسبابه بدقة.

مقالات مشابهة

  • "خاص".. شاهد أول ظهور لإمام عاشور بعد الهزيمة أمام الزمالك في السوبر الإفريقي
  • صور| وميض لحظي في شقة سكنية بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين
  • صور| الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام
  • مدني الدمام يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بحي النخيل
  • الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • عالم أزهري: الزوج الذي لا يعول أولاده خان علاقته بالله -(فيديو)
  • شاهد/الموقف الذي جعل السيد حسن نصرالله يبكي اثناء خطابه
  • احتجاجات طلابية في المغرب وتضامن واسع معهم.. ما الذي يحدث؟ (شاهد)
  • عربي21 ترصد احتجاجات طلبة المغرب والتضامن الواسع معهم.. ما الذي يحصل؟ (شاهد)