أكد عيد عبدالله، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أن الغرض الأساسي من معرض أهلا مدارس هو تخفيف العبء على المواطن المصري، و توفير احتياجاته من المواد المدرسية بأسعار تنافسية بالنسبة إلى مثيلتها بالأسواق.

وأضاف "عبدالله"، خلال لقائه ببرنامج "بيزنس" المذاع على شاشة صدى البلد 2 من تقديم شيماء موسى، أن التخفيضات في هذه المعارض تتراوح ما بين 20% إلى 50%، منوها إلى أن بعض معروضات الأزياء و الأحذية المدرسية تصل إلى 70% و تكون بسعر المصنع.

وأوضح "عبدالله"، أن دور وزارة التموين يكون في الإشراف الكامل على السلعة من حيث الجودة و الأسعار، مضيفا أنه تم تنسيق كامل بين مديريات التموين و الغرف التجارية، مؤكدا أن الثانية تلعب دور كبير في تجهيز المعارض.

نسبة الإقبال كبيرة

ولفت، إلى أن متوسط العارضين بالمعارض يكون من 15 إلى 20 عارض، و يكون على حسب المساحة، مضيفا أن المخطط للمعرض أن يبقى من 30 إلى 45 يوم و قابلة للزيادة بتعليمات الوزير و المحافظ، مؤكدا أن نسبة الإقبال على المعارض كبيرة جدا نظرا للأسعار التنافسية الموجودة به.

وتابع، أن وزارة التموين تقوم بمراقبة جودة المنتجات بالمعرض، بحيث أن المنتج يكون ذات جودة عالية و سعر مناسب. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهلا مدارس المواد المدرسية وزارة التموين الغرف التجارية تخفيضات معرض اهلا مدارس وزارة التموین

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تبحث آلية دعم أصحاب الحرف اليدوية وتنظيم المعارض بالمحافظات

ناقشت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، مع باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أوجه التعاون بين الوزارة وجهاز تنمية المشروعات في مجالات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية، وإقامة المعارض وتنشيط المعارض في المحافظات.

تكثيف جهود الترويج للمنتجات الحرفية

وأكد باسل رحمي، حرص الجهاز على تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز بتفعيل سبل التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وكل الجهات المعنية لوضع استراتيجية متكاملة لتطوير الحرف التراثية في مصر.

وقال إن الجهاز يتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية لوضع الملامح الرئيسية لاستراتيجية متكاملة لتطوير الحرف التراثية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصناعة ووزارة الثقافة وكل الجهات المعنية بهدف الارتقاء بقطاع الحرف اليدوية في مصر، وتطوير إنتاجه و فتح أسواق له بالخارج.

استغلال الطاقة البشرية وتوفير فرص عمل

وأضاف أن تفعيل سبل التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي سيشمل التنسيق في تنظيم المعارض المتخصصة ومساعدة أصحاب المشروعات على الاستفادة من قانون تنمية المشروعات 152/2020 خاصة في بند التأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى تطوير التجمعات الإنتاجية الطبيعية الموجودة بمختلف المحافظات والتي تشكل فرص كبيرة لاستغلال الطاقة البشرية وتوفير فرص عمل.

مقالات مشابهة

  • «تموين المنوفية»: تخفيضات على أسعار حلوى المولد النبوي في معارض «أهلاً مدارس»
  • أسعار السلع في معارض ومجمعات «التموين».. تخفيضات تصل إلى 35%
  • أسعار الأدوات المدرسية بمعارض أهلًا مدارس 2024
  • أسعار مستلزمات الدراسة في معرض «أهلا مدارس» بالمنوفية.. خصومات تصل إلى 30%
  • «التضامن» تبحث آلية دعم أصحاب الحرف اليدوية وتنظيم المعارض بالمحافظات
  • تخفيض يصل 30%.. إقبال كثيف على معرض أهلا مدارس بأرض المعارض
  • «تخفيضات».. أسعار الملابس بمعارض أهلا مدارس 2024
  • تخفيضات 30%.. أسعار الأدوات المدرسية بمعارض أهلا مدارس 2024
  • العمل تكشف اهداف البحث الاجتماعي للمتسولين: لن يكون هناك غير مستحق - عاجل
  • إقبال كبير على معرض "أهلا مدارس".. تخفيضات تصل لـ30% على المستلزمات المدرسية