أيام قليلة تفصل الطلاب المتقدمين لمعاهد معاون الأمن عن معرفة نتائجهم بعد أداء الاختبارات المقررة، تمهيدا للانضمام لجهاز الشرطة، حيث اشترطت الداخلية على المتقدم هذا العام أن يكون مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس، وأن يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار "ما لم يكن قد رد إليه اعتباره".

وطالبت الداخلية أن يكون المتقدم يجب ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال، بقرار أو بحكم تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربعة سنوات على الأقل، وأن يستوفي شروط اللياقة الصحية، والتى يحددها المجلس الطبي المتخصص بهيئة الشرطة، وأن يجتاز كذلك اختبار السمات واللياقة البدنية، والتى يصدر بتحديدها قرار من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية؛ وذلك قبل أن يمثُل عقب اجتيازه الاختبارات المقررة أمام لجنة الاختيار "الهيئة".

وتابعت الداخلية أنه من ضمن الشروط أيضا، ألا يقل طول المُتقدم عن 170 سم، بالنسبة "للذكور"، وألا يقل الطول عن 160 سم بالنسبة للإناث، وألا يكون مجنداً بالقوات المسلحة، أو ملحقاً للخدمة بالشرطة أو بأى جهات الدولة الأخرى، وألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج. ويكون التقديم عن طريق موقع وزارة الداخلية عبر الإنترنت، ويتم اجراء الاختبارات بالنسبة للذكور في معاهد طرة والسادس من اكتوبر والبحيرة وسوهاج ، وبطرة فقط بالنسبة للإناث.

ويحصل الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، فضلًا عن الاستفادة من النظام العلاجى المجانى وفقاً لقواعد العلاج بهيئة الشرطة، ويُمنح الأوائل المتفوقين جوائز مادية ومعنوية، والاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وأسرته، وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة.

 

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: معاون الامن اخبار الداخلية

إقرأ أيضاً:

الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات في إرتداء القميص الأحمر

يعلن النادي الأهلي خلال الأيام القليلة المقبلة، عن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات، في تمثيل وإرتداء القميص الأحمر، والانضمام لفرق كرة القدم النسائية بالنادي، خلال الموسم الجديد المقرر انطلاقه خلال شهر سبتمبر المقبل.

الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات للكرة النسائية

ويجري النادي الأهلي اختبارات لاكتشاف اللاعبات الموهوبات، من أجل تكوين قطاع وقاعدة ناشئات لكرة القدم النسائية، حتى تكون نواة وامتدادًا للفريق الأول بالقلعة الحمراء، بعدما أعلن من قبل النادي الأهلي رغبته، في المشاركة ببطولة الدوري الممتاز للسيدات وبطولتي الناشئات والبراعم.

وأخطر النادي الأهلي الاتحاد المصري لكرة القدم بمشاركة ثلاث فرق، في مسابقات كرة القدم النسائية المختلفة بداية من الموسم الكروي المقبل 2024-2025، تماشيًا مع قرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، من أجل الحصول على رخصة الأندية المحترفة.

ختام االكورس الثانى من رخصة التدريب الأفريقية A مفاجأة.. نجم الأهلي يقترب من الرحيل للدوري السعودي

ويأمل الأهلي خلال الاختبارات من انتقاء اللاعبات القادرات، على مساعدة النادي ومنتخب مصر خلال الفترة المقبلة، والهدف الأسمى هو بناء قاعدة ناشئات من اللاعبات المميزات، وعلى مستوى الفريق الأول تكوين قوام قادر على المنافسة، في جميع البطولات التي سيشارك بها النادي الأهلي مستقبلًا.

ويشارك النادي الأهلي، في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية نسخة 2024-2025، ليظهر بذلك المارد الأحمر للمرة الأولى في تاريخ النادي منذ تكوينه، بالدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، بعد 25 عامًا من انطلاقه المسابقة في مصر عام 1999.

ويولي مجلس إدارة الأهلي ملف كرة القدم النسائية اهتمامًا كبيرا، بعدما أصبحت أحد المتطلبات الرئيسية للحصول على رخصة الأندية المحترفة، من قبل الاتحادين المصري والإفريقي لكرة القدم "كاف"، حيث سيتم تخصص مقر النادي بالتجمع لتدريبات فرق قطاع الكرة النسائية.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات في إرتداء القميص الأحمر
  • أن يكون حسن السُمعة.. شروط التقديم لمعاهد معاون الأمن بوزارة الداخلية
  • وزير الداخلية القطري ووزير الأمن القومي الأمريكي يبحثان جهود تأمين مونديال 2026
  • مدة فترة التقديم بمعاهد معاون الأمن حتى 4 يوليو
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن طلاب التخلفات في عام الكورونا
  • إعلام إسرائيلي: الجيش سينهي العمليات البرية في كامل قطاع غزة خلال أيام
  • ستة مرشحين: مصير انتخابات إيران
  • وحدة من الشرطة الكينية تغادر إلى هايتي لإرساء الأمن
  • العثور على متفجرات في الأردن للمرة الثانية خلال أيام.. والقضية قيد التحقيق
  • ظهور نتيجة الصف الحادي عشر في دولة الكويت.. التفاصيل