صحيفة البلاد:
2024-07-03@11:36:21 GMT

أحسنوا صناعة ذكرياتكم

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

أحسنوا صناعة ذكرياتكم

عندما نرحل من هذه الحياة الدنيا، يتذكرنا الجميع من خلال تصرفاتنا معهم ، وعلى حسب هذه الذكريات ، نُذكر بالخير ويُدعى لنا أو يكون عكس ذلك ويُقال: “ما يجوز عليه غير الرحمة”.

صناعة الذكريات ، ليست بالأمر الهيّن ، فهي في الحقيقة محصلة لمسيرة عمرنا الذي كتبه الله لنا ورصد لأعمالنا التي نسأل الله أن تكون في رضاه وأن يكرمنا برحمته ويدخلنا جنته يوم الموقف العظيم الذي تفتح فيه الكتب ويُنشر ما فيها .

ذكرياتنا عن الآخرين لها دور كبير في مدى الحب والكُرْهْ التي نكنّها لهؤلاء الأشخاص وهي رصيد التعامل الذي حدث بيننا ، مثلاً شخص رحل عن هذه الحياة لكن تجد ذكره دائماً بين الناس والجميع يذكره بما فعله من خير من خلال التعامل الحسن والطيب والكرم فهذا الشخص أحسن صناعة ذكرياته وأصبح محبوباً في حياته وبعد مماته ، لذلك لابد للمربي أن يغرس في أبنائه كيفية التعامل الحسن وفعل الخير وتجنّب فعل الشر والحرص على التصرفات الجيدة  .

مراحل حياتنا المختلفة عبارة عن كتاب وكل مرحلة تعتبر فصلاً كاملاً له عنوانه وتفاصيله المختلفة ، وسوف يقرأ هذا الكتاب في يوم الموقف العظيم نسأل الله أن نكون من الذين يعطون كتابه بيمينه ” فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ ” ، فهذا هو الفوز الكبير في الدنيا والآخرة الذي يتمناه الجميع .

naifalbrgani@

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

اقتصادي: التغيير الوزاري كان مطلبًا شعبيًا وعلى الحكومة التعامل مع رغبات المواطن

أكد الدكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد جامعة حلوان، أن التغيير الوزاري الكبير كان مطلبًا شعبيًا من المواطنين، موضحًا أنه من الناحية الاستراتيجية موافق على استخدم لفظ "تغيير وزاري" مع الحكومة الجديدة، مشددًا على أنه يثمن التغييرالوزاري خاصة كونه واسعًا واشتمل على حقائب مؤثرة.

 

وشدد "سليمان"، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، عبر شاشة "دي أم سي"، على أنه كان هناك حالة من التباطئ في التعامل مع الأزمات والتحديات من قبل الحكومة المستقيلة والحكومة السابقة، موضحًا أنه كان هناك ملفات وعلى رأسها ملف الكهرباء وهو المنير في التجربة المصرية من خلال طاقة جديدة ومتجددة وتم حل أزمات الكهرباء، وهذا الملف تأثر بالجمود الذي أصاب بعض الملفات الأخرى التي لها علاقة بسعر الصرف.

 

وأوضح أنه على الحكومة الجديدة السرعة والإنجاز في الملفات، مشيرًا إلى أن الحكومة الآن تكلف عقب التعافي من أزمة سابقة، متابعًا: "على الوزير أن يأخذ رغبات المواطن ووضعها في خطة تنفيذية بها تمويل ومسئولية ووقت معلن وآليات حل الأزمات وتكلفة حل الأزمة"، والدولة الآن باتت قادرة على مواجهة الأزمات والوقابة منها.

 

وطالب الدكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد جامعة حلوان، الحكومة الجديدة بوضع يدها على رغبات المواطن وتحويل والتعامل معها من خلال شمولها ضمن خطة تنفيذية مرتبطة بوقت معين.

مقالات مشابهة

  • هل ينجح مسلسل فول آوت في إعادة اللعبة إلى الحياة؟
  • صناعة المكانة الدولية.. الإمارات نموذجاً
  • اقتصادي: التغيير الوزاري كان مطلبًا شعبيًا وعلى الحكومة التعامل مع رغبات المواطن
  • إمام مسجد عبد الرحيم القنائي: أشد أنواع النكبات تسريب اليأس للقلوب
  • القيم المنظمة للاصطفاء والانتخاب للولايات العامة: منظومة القيم والبناء المفاهيمي والدليل السلوكي
  • الخارجية الأمريكية: الجميع وافق على مقترح بايدن وأيده باستثناء حماس
  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟
  • «القراموص» تتفرّد بزراعة البردي.. لا يزرعه ولا يصنعه إلا الشراقوة (فيديو)
  • عام الأب
  • الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية