المناطق-واس

التقى معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بوزير العدل في جمهورية ألبانيا أولسي مانجا، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية ألبانيا.

وبحث الصمعاني مع نظيره الألباني، سُبل تعزيز العلاقات بين البلدين، في المجالين العدلي والقضائي.

أخبار قد تهمك وزير النقل يُدشّن أول مكتب للمجلس العالمي للمطارات في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط 19 سبتمبر 2023 - 12:34 صباحًا مساعد وزير الصحة يزور جناح الدفاع المدني في المعرض المصاحب للمؤتمر السعودي للخدمات الإسعافية 19 سبتمبر 2023 - 12:29 صباحًا

وناقش الجانبان، التحول الرقمي في المجال العدلي، وتحقيق العدالة الناجزة، وتعزيز الحقوق.

واستعرض وزير العدل الإصلاحات التي يشهدها القطاع القضائي والعدلي، بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإشراف ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، خصوصاً ما يتعلق بمنظومة التشريعات المتخصصة التي أعلن عنها ويشرف عليها بشكل مباشر سمو ولي العهد، والتي صدر منها نظام الإثبات، ونظام الأحوال الشخصية، ونظام المعاملات المدنية.

وأشار معاليه إلى دور تلك الأنظمة المتخصصة في تعزيز حقوق الإنسان في المملكة، وإرساء المزيد من الضمانات القضائية، وتحقيق الشفافية لأطراف النزاع.

ووقّع الدكتور وليد الصمعاني، ووزير العدل في جمهورية ألبانيا السيد أولسي مانجا، مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون المشترك في مجالات النظم القضائية وأساليبها، وتطوير المهارات المهنية للقضاة والعاملين في المجال القضائي، وأساليب ممارسة العمل القضائي، والتحول الرقمي في نظام العدالة.

ونصت المذكرة على تبادل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات العالمية بين الطرفين، وتبادل الزيارات بين الخبراء وذوي الاختصاص، وتنظيم المؤتمرات والندوات واللقاءات والتدريبات وجلسات العمل.

كما زار معالي وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني، المجلس الأعلى للقضاء في ألبانيا، واطلع على آلية تأهيل القضاة وتدريبهم، ودور المجلس في الرقابة على الأعمال القضائية والتفتيش على القضاة.

19 سبتمبر 2023 - 12:46 صباحًا شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد19 سبتمبر 2023 - 12:26 صباحًاأمير القصيم : استذكار وإبراز العمق التاريخي للوطن جزء من تكريس الوطنية لدى الأجيال أبرز المواد18 سبتمبر 2023 - 11:53 مساءًالرؤية الوطنية 2030.. ماذا تحقق وماذ بعد؟ أبرز المواد18 سبتمبر 2023 - 11:33 مساءًبدء المرحلة الأولى من معسكرات سدايا (علوم البيانات والذكاء الاصطناعي T5 ) لتدريب أكثر من 240 من الكوادر الشابة الوطنية أبرز المواد18 سبتمبر 2023 - 11:25 مساءًمقتل مواطن عماني في القاهرة أبرز المواد18 سبتمبر 2023 - 11:05 مساءً2.9 مليون عملية منفذة عبر “أبشر” بـ”أغسطس”19 سبتمبر 2023 - 12:26 صباحًاأمير القصيم : استذكار وإبراز العمق التاريخي للوطن جزء من تكريس الوطنية لدى الأجيال18 سبتمبر 2023 - 11:53 مساءًالرؤية الوطنية 2030.. ماذا تحقق وماذ بعد؟18 سبتمبر 2023 - 11:33 مساءًبدء المرحلة الأولى من معسكرات سدايا (علوم البيانات والذكاء الاصطناعي T5 ) لتدريب أكثر من 240 من الكوادر الشابة الوطنية18 سبتمبر 2023 - 11:25 مساءًمقتل مواطن عماني في القاهرة18 سبتمبر 2023 - 11:05 مساءً2.9 مليون عملية منفذة عبر “أبشر” بـ”أغسطس” وزير النقل يُدشّن أول مكتب للمجلس العالمي للمطارات في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد18 سبتمبر 2023 وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يكشف تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والمجر بمجال المفاعلات النووية

أعلن الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن توقيع مذكرة تفاهم جديدة في مجال تكنولوجيا المفاعلات النووية، موضحًا أن المذكرة تأتي في إطار سعي الدولة للاستفادة من الخبرات المتقدمة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن المفاعل النووي الموجود في دولة المجر تم اختياره كنموذج مرجعي نظرًا للخبرات المتراكمة في هذا القطاع هناك.

وزير خارجية المجر: مصر تلعب دورا حيويا في ضمان أمن أوروبا (فيديو) الخارجية: مذكرة تفاهم مع المجر للتعاون في تكنولوجيا المفاعلات النووية (فيديو)

وقال "عصمت " خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي، ووزير الخارجية المجري بيتر سيارتو، اليوم الثلاثاء، إن التعاون لا يقتصر على الدولتين فقط، بل يمتد ليشمل الدول الأخرى المعنية بنفس المجال، مؤكدًا أن التعاون في المجال النووي هو تعاون مستمر وطويل الأمد، ويشمل جوانب متعددة من التعاون والتدريب وتبادل الخبرات، فضلًا عن استخدام بعض المواد المستخدمة في الإنتاج.

وأشار  وزير الكهرباء، إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار تعزيز القدرات الوطنية في مجال الطاقة النووية وتوسيع أفق التعاون الدولي، بما يخدم مصالح جميع الأطراف المعنية ويعزز من فعالية استخدام التكنولوجيا النووية في الأغراض السلمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مضامين الخطاب الملكي تؤكد حرص المملكة وقيادتها على تعزيز التعاون مع كل الدول لمستقبل أفضل
  • “الغطاء النباتي” يوقع مذكرة تفاهم مع “روشن” لتعزيز المساهمات البيئية وزيادة الغطاء النباتي
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • وزير الكهرباء يكشف تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والمجر بمجال المفاعلات النووية
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • بحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • الاتحاد الفيدرالي لمستشفيات البرازيل يبحث توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات مع مصر
  • مغنٍ يضرب عازف غيتار في حفل «روك» أمريكي