أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن السلطات ألقت القبض على المواطن الروسي مكسيم مارتشنكو بتهمة مشاركته في شراء إلكترونيات أمريكية دقيقة مزدوجة الاستخدام في تحايل على العقوبات.

النيابة العامة الألمانية تصدر مذكرة اعتقال بحق مواطن بتهمة انتهاك عقوبات الاتحاد الأوروبي

ويزعم ممثلو الادعاء أن أحد المقيمين الروس في هونغ كونغ، إلى جانب اثنين من شركائه المزعومين قاموا، من خلال شركات وهمية، بشراء كميات كبيرة من شاشات OLED الصغيرة للمستهلكين في روسيا، والتي يمكن استخدامها في أجهزة الرؤية الليلية أو المشاهد البصرية.

وجاء في البيان الصحفي: "تم تقديم مارتشنكو في وقت سابق اليوم إلى القاضي الأمريكي أندرو كراوس في وايت بلينز، الذي أمر باحتجازه".

ويواجه مارتشنكو (51 عاما) أيضا اتهامات بالتآمر للاحتيال على الولايات المتحدة وغسل الأموال وتهريب البضائع من الولايات المتحدة.

ويذكر أن العقوبة القصوى لجميع التهم وفقا للقانون الأمريكي تصل إلى مائة عام سَجناً.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أزمة دبلوماسية الأزمة الأوكرانية العلاقات الروسية الأمريكية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

احتجاجاً على العقوبات..جورجيا تهدد بمراجعة العلاقات مع واشنطن

قال رئيس وزراء جورجيا اليوم الثلاثاء، إن بلاده التي بقيت طويلاً تميل للغرب، قد "تعيد النظر" في علاقاتها مع الولايات المتحدة بعد إعلان واشنطن عقوبات على تبليسي بسبب قمع تحركات احتجاجية.

وأعلنت الولايات المتحدة أمس الإثنين، عقوبات على مسؤولين في وزارة الداخلية الجورجية "لضلوعهما في انتهاك خطير لحقوق الإنسان" في  احتجاجات استمرت أسابيع ضد قانون "التأثير الأجنبي" المستوحى من تشريعات روسية.
وجاء في بيان رئاسة الحكومة، أن رئيس الوزراء إيراكلي كوباخيدزه قال لسفير الولايات المتحدة روبن دانيغان: "إذا اتُّخذت خطوة أخرى مماثلة، فإن الأمر قد يؤدي إلى إعادة نظر جورجيا في العلاقات الأمريكية الجورجية".
واعتبر كوباخيدزه، أن العقوبات الأمريكية تصب في مصلحة أحزاب معارضة قبل انتخابات تشريعية مقرّرة في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

بعد قمع موالين للغرب..عقوبات أمريكية على #جورجيا https://t.co/iZWAKCopjP

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024

ورغم احتجاجات استمرّت أسابيع، دفع حزب الحلم الجورجي الحاكم في مايو (أيار) لإقرار قانون "التأثير الأجنبي" الذي يشترط على المنظّمات غير الحكوميّة أو وسائل الإعلام التي تحصل على أكثر من 20% من تمويلها من الخارج، أن تسجل نفسها "منظمة تسعى إلى تحقيق مصالح قوة أجنبية" والخضوع لرقابة إدارية صارمة.
وحضت الولايات المتحدة جورجيا على إلغاء القانون الذي اعتبرته مخالفاً للديموقراطية.

بعد توتر سياسي.. واشنطن تلغي مناورات عسكرية مع جورجياhttps://t.co/UPtgN6Lw4Q

— 24.ae (@20fourMedia) July 5, 2024

والإثنين قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن واشنطن "بصدد اتّخاذ خطوات إضافية لتقييد منح تأشيرات لأكثر من 60 جورجياً وعائلاتهم، مسؤولين أو متواطئين في تقويض الديموقراطية في جورجيا".
وأعرب في البيان عن قلق الولايات المتحدة "من انتهاكات لحقوق الإنسان وممارسات مخالفة للديموقراطية في جورجيا".

مقالات مشابهة

  • الغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطى
  • فرض عقوبات أمريكية على 12 إيرانيا بينهم أعضاء في الحرس الثوري
  • هيمنة الدولار الأمريكي سبب ونتيجة لنفوذ الولايات المتحدة
  • قوات الاحتلال تعتقل وتحتجز 18 مواطناً فلسطينيا من محافظة بيت لحم
  • احتجاجاً على العقوبات..جورجيا تهدد بمراجعة العلاقات مع واشنطن
  • أميركا تعتقل روسيًا بتهمة تهريب تقنيات مسيّرات
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة