أكد مسؤولو مركز محمد بن راشد للفضاء، أن مهمة سلطان على متن محطة الفضاء الدولية، تمثل علامة فارقة في تاريخ الإمارات، وقال حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة المركز: «نتوجه بعميق الامتنان والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على توجيهاتهم وإرشاداتهم التي وضعتنا على الطريق الصحيح وإصرارهم الدائم على دفعنا إلى تحقيق إنجازات هي الأولى من نوعها في تاريخنا بمجال استكشاف الفضاء».

وأضاف: «اليوم تقف أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، كدليل على رؤية أمتنا والتزام برنامج الإمارات للفضاء بإغناء المعارف الإنسانية والمجتمع العلمي العالمي، وبينما نرحب بعودة سلطان بعد إنجازه لمهمته، فإن فرحتنا لا تقتصر فقط على هذا الإنجاز، بل نحتفي أيضاً بتطلعات أمتنا المستقبلية مع التأكيد على الدور الاستراتيجي الذي تلعبه دولة الإمارات في المهمات الفضائية العالمية».

من جانبه قال سالم حميد المري، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء: «نتوجّه بجزيل الشكر للقيادة الحكيمة لدولة الإمارات المتمثلة بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على رؤيتهم الثاقبة ودعمهم المنقطع النظير اللذين كانا السبب الرئيسي وراء إنجازاتنا في مجال استكشاف الفضاء».

وأضاف: «ننظر إلى مهمة سلطان على متن محطة الفضاء الدولية كعلامة فارقة في تاريخ دولة الإمارات، والتي لم تعزز الفخر في قلب الشعب الإماراتي فحسب، بل كانت مصدراً للأمل والإلهام والتعاون للإنسانية جمعاء، واليوم بينما نحتفل بعودة سلطان ونجاح مهمته، نؤكد من جديد التزام أمتنا بالإسهام في إغناء المعارف العالمية وإلهام الأجيال القادمة من رواد الفضاء داخل دولة الإمارات وخارجها».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز محمد بن راشد للفضاء السمو الشیخ محمد بن محمد بن راشد رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وكالة الفضاء البولندية، نجحها في إطلاق صاروخ إلى الفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة.

وأفادت وكالة الفضاء حسبما ذكر راديو بولندا، اليوم الخميس، بأن هذا يعد أول صاروخ في العالم يتمكن من الوصول إلى الفضاء باستخدام 98 في المائة من بيروكسيد الهيدروجين كمؤكسد، مشيرة إلى أن هذا الحدث سيتم تسجيله في تاريخ الإنجازات البولندية في تطوير تكنولوجيا الفضاء.

وأشارت الوكالة، إلى أن سرعة الصاروخ تصل إلى 1.4 كيلومتر في الثانية، ومن المتوقع أن يكون له تطبيقات عديدة، بما في ذلك الأبحاث الجوية وإطلاق التجارب العلمية لتعزيز تطوير العلوم والتقنيات الجديدة والتقدم الصناعي.

جدير بالذكر أن بيروكسيد الهيدروجين يتحلل إلى ماء وأكسجين، لذا فهو صديق للبيئة، وهو ثاني أقوى مادة مؤكسدة بعد الأكسجين السائل.

مقالات مشابهة

  • رئيـس الدولـة ونائبـاه يهنئـون رئيـس وزراء بريطانيـا الجديـد
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • محمد بن مكتوم يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة
  • سلطان بن صقر بن سلطان القاسمي في ذمة الله
  • فتح باب التسجيل لـ«منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين»
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين