شارك العقيد دعيج عيسى الكواري مدير مديرية شرطة مطار البحرين الدولي بالإدارة العامة لأمن المنافذ، في ندوة حول إجراءات تحسين تحديد هوية المسافرين (TRIP) والتي نظمتها منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) في مدينة مونتريال بكندا. وتم خلال الندوة، استعراض الفرص التكنولوجية الجديدة لتحسين تحديد هوية المسافرين بالإضافة إلى مواضيع تتعلق بالسياسات والخطوات الاستراتيجية وأفضل الممارسات؛ لتمكين التطبيق الناجح واستخدام أدوات تحديد هوية المسافر بشكل أفضل، بما يضمن تسهيل إجراءات المسافرين وتعزيز الأمن في المطارات.

كما تم استعراض عدّة مواضيع من ضمنها التطورات الحديثة في مجال تحديد هوية المسافرين كالقياسات البيومترية واستخدامها في التعرّف على المسافرين، بالإضافة إلى أجهزة قارئ بيانات المسافرين المستحدثة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تحث المسافرين لتجنب اضطرابات الساعة البيولوجية

نبّهت وزارة الصحة المسافرين الذين يعانون من اضطرابات النوم بضرورة التقليل من حدة اضطرابات الرحلات الجوية الطويلة «اضطراب الساعة البيولوجية»، التي تحدث عندما لا يتطابق الجسم مع الساعة البيولوجية، ودورة الليل والنهار في المنطقة الزمنية التي يوجد فيها المسافر.

وأوضحت عبر حساباتها على منصاتها في التواصل الاجتماعي أن أعراض الاضطراب تتمثل في صعوبة النوم أو الاستيقاظ، والشعور بالنعاس أثناء النهار، والضعف في التفكير أو مشاكل في الانتباه أو الذاكرة، والتغيرات في المزاج أو الميل إلى العصبية، واضطراب في الجهاز الهضمي والتعب الجسدي وتأثر الأداء البدني خاصة للرياضيين المسافرين.

ونصحت المسافرين بتنظيم ساعاتهم البيولوجية بسرعة تتزامن مع المنطقة الزمنية لوجهتهم؛ وذلك لتقليل أو منع حدوث اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، من حيث تنظيم وقت السفر والوصول للوجهة، وكذلك تنظيم النوم عند الوصول.

وللتقليل من الاضطرابات أثناء السفر، دعت وزارة الصحة المسافرين إلى أهمية تناول الوجبات الصغيرة لتجنب مشاكل الجهاز الهضمي، والبقاء في المناطق المضاءة جيدا خلال النهار، وممارسة الرياضة خلال أوقات النهار، وشرب كمية كافية من الماء، وأخذ قيلولة تتراوح بين ١٥ و٢٠ دقيقة في حالة الشعور بالنعاس أثناء النهار مع استمرارية النوم ليلًا، واستشارة طبيب للحصول على المساعدة.

مقالات مشابهة

  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • «الصحة» تحث المسافرين لتجنب اضطرابات الساعة البيولوجية
  • في مؤتمر القاهرة اليوم .. تصميم الشعار والخلفية .. الناظر لها يشعر أنها مخاطبة ونشاط خاص بالدعم السريع !
  • 3.3 مليون مسافر عبر مطار دبي بين 6 و17 يوليو الجاري
  • أمن الجيزة يكشف هوية شاب صدمه قطار فى البدرشين
  • الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو
  • بالورود والهدايا.. مطار العلمين يستقبل أولى رحلات شركة طيران «فلاي ناس»
  • الكشف عن هوية القيادي الذي أرسله العليمي سرًا إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثيين
  • المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن