شارك وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في الاجتماع التنسيقي بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عُقد في مقر البعثة الدائمة لسلطنة عمان لدى الأمم المتحدة في نيويورك، برئاسة بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، وبمشاركة وزراء الخارجية بدول المجلس، وبحضور جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون، وذلك بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحث الوزراء خلال الاجتماع التطورات الراهنة في جمهورية العراق وما ترتب على حكم المحكمة الاتحادية العليا بشأن الاتفاقية المبرمة عام 2012 بين دولة الكويت وجمهورية العراق المتعلقة بتنظيم الملاحة البحرية في خور عبدالله، وما تضمنه حكم المحكمة من حيثيات تاريخية غير دقيقة خارج السياق. ودعا المجلس الوزاري في بيان صادر عن الاجتماع الحكومة العراقية لاتخاذ خطوات جادة وعاجلة لمعالجة الآثار السلبية لهذه التطورات. وأكد المجلس أن هذه التطورات لا تخدم العلاقات مع دول مجلس التعاون وتخالف المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية، بما فيها قرار مجلس الأمن 833. كما تم بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللقاءات المقرر عقدها مع عدد من وزراء خارجية الدول والتكتلات الاقتصادية العالمية في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات القضايا العربية والإقليمية والدولية الراهنة. كما بحث الوزراء تنسيق مواقف دول المجلس تجاه القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة. وحضر الاجتماع، السفير جمال فارس الرويعي، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والوفد المرافق لوزير الخارجية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«اللافي» يبحث مع السفير البريطاني التطورات السياسية

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، اليوم الثلاثاء، بديوان المجلس، سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا مارتن لونغدن.

وبحث اللقاء تطورات المشهد السياسي في ليببا، وعدداً من الملفات المهمة، لاسيما المصالحة الوطنية.

وخلال اللقاء أشاد اللافي بعمق العلاقات الثنائية بين ليبيا والمملكة المتحدة، ومستوى التعاون الوثيق بين البلدين، مؤكداً على أهمية احراز تقدم في العملية السياسية، والوصول الى الانتخابات في اقرب الآجال، لإنهاء المراحل الانتقالية.

من جهته أكد السفير، حرص بلاده على دعم كل ما يحقق استقرار ليبيا، وأهمية دعم المصالحة الوطنية، والمضي قدماً في انجاحها، كإحدى ضمانات تحقيق الاستقرار، والسلام الدائم في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • «اللافي» يبحث مع السفير البريطاني التطورات السياسية
  • المملكة تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية
  • انطلاق أعمال منتدى الأمم المتحدة السياسي للتنمية المستدامة
  • جامعة نيويورك تسوّي قضية تتعلق بمعاداة السامية رفعها طلاب يهود
  • «الإمارات للمحاسبة» يستضيف دورة تدريبية خليجية
  • رفع أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب
  • مجلس التعاون يؤكد أهمية استقرار العراق
  • اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تُشارك في الدورة الثالثة والعشرون للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي
  • رئيس مجلس الدولة الصيني: تعزيز التعاون مع بريطانيا سيسهم في مواجهة التحديات العالمية
  • أمين عام "التعاون الخليجي": استقرار العراق أولوية وأهمية لدى دول المجلس