أعلنت وزارة التربية والتعليم فتح باب تسجيل طلبة الانتساب عن طريق المنازل للعام الدراسي 2023/‏2024، في الفترة من 19 سبتمبر حتى 3 أكتوبر 2023م، وذلك لطلبة المرحلة الثانوية، وطلبة تحسين المعدل لخريجي العامين الدراسيين 2021/‏2022، و2022/‏2023 فقط، وطلبة المرحلة الإعدادية والصف السادس الابتدائي (15 سنة فما فوق)، وطلبة نظام التعليم الفني والمهني الذين هم على وشك التخرج بشرط موافقة إدارة العمليات التعليمية بالمنطقة التابعة لها المدرسة.

وبيّنت الوزارة أن تسجيل الطلبة البحرينيين سيكون عبر الحضور الشخصي في المدارس التابعة لعنوان سكنهم، مع اصطحاب نسخة من بيانات بطاقة الهوية وآخر شهادة للطالب. أما الطلبة البحرينيون حاملو الشهادات الصادرة من الخارج فسيكون تسجيلهم في مركز خدمات المراجعين بوزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، مع اصطحاب نسخة من كل من بيانات بطاقة الهوية، ووثيقة معادلة الشهادة، والشهادة الدراسية. وبخصوص الطلبة غير البحرينيين فسيكون التسجيل متاحًا لهم في مركز خدمات المراجعين بوزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، مع اصطحاب نسخة من بيانات بطاقة الهوية، وإقامة سارية الصلاحية لمدة عام دراسي كامل، وآخر شهادة للطالب في حال كانت صادرة من مملكة البحرين؛ وأما إذا كانت صادرة من خارج مملكة البحرين فيجب إرفاق نسخة من وثيقة معادلة الشهادة ونسخة من الشهادة الدراسية، ورسالة عدم ممانعة صادرة من وزارة التربية والتعليم من بلد مقدم الطلب في حال كانت الشهادة الدراسية صادرة من الخارج، وكذلك شهادة حسن سير وسلوك صادرة من بلد مقدم الطلب في حال كانت الشهادة الدراسية صادرة من الخارج، ودفع رسوم التسجيل البالغة 75 دينارًا للمرحلة الثانوية، و25 دينارًا للمرحلة الإعدادية، حيث سيكون الدفع عبر البطاقة الائتمانية فقط.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التربیة والتعلیم الشهادة الدراسیة صادرة من نسخة من

إقرأ أيضاً:

«سدايا» تفتح باب التسجيل في معسكر تقنيات إدارة الزحام باستخدام البيانات والذكاء الاصطناعي

نظم مركز التميز لحلول الزحام في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، معسكر تقنيات إدارة الزحام لبناء القدرات الوطنية لتوظيف تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي في تقديم حلول مبتكرة وفعالة لمشكلات الازدحام، وذلك بالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ووزارة النقل والخدمات اللوجستية.

وفُتح باب التسجيل في المعسكر الذي يقام حضوريًا في مدينة الرياض اعتبارًا من اليوم حتى 13 من شهر يوليو الجاري، ويُشترط للانضمام إليه أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في التخصصات التقنية، وأن يكون ملماً بالبرمجة، ومجيداً للغة الإنجليزية وقادراً على اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية.

ويمكن الانضمام إلى المعسكر عبر زيارة الرابط، وتشمل موضوعات المعسكر عدة مواضيع مثل تعلم الآلة، التعلم العميق والشبكات العصبية، الرؤية الحاسوبية لتحليل حركة المرور، تحليل السلاسل الزمنية، تقنيات التعلم الآلي المتقدمة.

ويأتي إطلاق هذا المعسكر في إطار مبادرات "سدايا" في بناء وتطوير القدرات الوطنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي واستغلالهما لمعالجة تحديات الزحام، إلى جانب تعزيز اسهامات ابناء الوطن في الارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن اقتصاديات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الثانوية العامة في الأقصر 2024.. اعرف طريقة التقديم الإلكتروني
  • رابط المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام والفني
  • محافظ الأقصر يناقش كثافة الفصول الدراسية ومشروعات المنشآت التعليمية
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تفتح تحقيقًا حول امتحان الكيمياء للثانوية العامة
  • "التعليم" تفتح تحقيقا عاجلا بسبب "كيمياء" الثانوية العامة
  • «سدايا» تفتح باب التسجيل في معسكر تقنيات إدارة الزحام باستخدام البيانات والذكاء الاصطناعي
  • جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الدور الثاني بالجيزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود العدو الإسرائيلي المتمركزين عند معبر رفح جنوب قطاع غزة
  • وزارة التربية تصدر تعليمات التسجيل في الدورة الثانية من امتحانات الشهادة الثانوية
  • انطلاق امتحانات الشهادة المتوسطة بولاية نهر النيل والمراكز الخارجية