صحيفة الاتحاد:
2024-07-13@19:45:39 GMT

«أبوظبي الأول» شريك استراتيجي لـ «كوب 28»

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: الصحة بين أولويات مناقشات «COP28» تأكيد أممي على أهمية «الشفافية» في إدارة الأزمة بليبيا مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

أعلن بنك أبوظبي الأول، مشاركته بصفة شريك استراتيجي في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغيّر المناخ (كوب 28)، والذي تستضيفه دولة الإمارات خلال الفترة الممتدة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023.


وتتماشى شراكة بنك أبوظبي الأول مع «كوب 28» مع رؤية الدولة الهادفة إلى المساهمة الفعالة في بناء مستقبل مستدام، كما تنسجم في مضمونها وأهدافها مع الاستراتيجية التنموية التي ينتهجها البنك، وأولوياته في مجال الاستدامة. وفي هذا الإطار، سيشارك بنك أبوظبي الأول في سلسلة من المبادرات والفعاليات الفكرية طيلة فترة المؤتمر.
ومع تنامي أهمية التمويل المناخي لدعم الإجراءات في وجه تغير المناخ، سجل بنك أبوظبي الأول العديد من الإنجازات المهمة على هذا الصعيد، شملت التحول نحو التمويل المستدام وتوفير التمويل الأخضر، بالتزامن مع خفض الانبعاثات الكربونية، والمساهمة بدور رائد في هذا المجال في المنطقة.
 وكان البنك أول المؤسسات المالية التي تعلن التزامها بالانبعاثات الكربونية الصفرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأول بنك من دول مجلس التعاون الخليجي ينضم إلى التحالف المصرفي لخفض صافي الانبعاثات الكربونية (NZBA) الذي أطلقته الأمم المتحدة، حيث يتعاون مع البنوك والمؤسسات المالية العالمية لمنح زخم أكبر لجهود التحول نحو الانبعاثات الصفرية. 
وفي هذه المناسبة، رحبت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، بإعلان الشراكة، وقالت: «يمثل مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغيّر المناخ (كوب 28) محطة مهمة، ويقدم لدولة الإمارات العربية المتحدة والعالم فرصة فريدة لتحقيق تقدم فعلي في مجال العمل المناخي وبناء مستقبل أفضل للجميع. ولا شك في أن للمؤسسات المالية دوراً محورياً في تمويل الجهود التي من شأنها التخفيف من حدة التغير المناخي؛ لذا، وبصفتنا الشريك الاستراتيجي لهذا الحدث الدولي، فإننا نتطلع قدماً إلى مواصلة العمل نحو إحداث تحول نوعي في القطاع المالي من خلال التعاون الوثيق وعقد الشراكات البنّاءة خلال المؤتمر، ودعم دولة الإمارات في تحقيق أجندتها البيئية الطموحة خلال المؤتمر وبعده».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بنك أبوظبي الأول مؤتمر الأطراف الأمم المتحدة بنک أبوظبی الأول

إقرأ أيضاً:

عبد الله بن زايد: الإمارات ملتزمة بالعمل المتعدد الأطراف

أبوظبي/ وام
ترأس سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية المعنية بمشاركة دولة الإمارات في أعمال مجموعة العشرين (G20) 2024.
شارك في الاجتماع، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، عدد من الوزراء والمسؤولين من جهات الدولة المشاركة في مختلف مجموعات ومساقات عمل مجموعة العشرين.
واستعرض الوزراء والمسؤولون المشاركون في الاجتماع تطورات مشاركة الدولة، بصفة ضيف، في أعمال مجموعة العشرين (G20)، كما تمت مناقشة مشاركة الدولة في الاجتماعات الوزارية المقبلة للمجموعة.
وأشاد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بجهود الجهات في تمثيل الدولة في مجموعة العشرين (G20)، مشدداً على أهمية المشاركة الفاعلة في مختلف مراحل ومحاور عمل المجموعة، وبما يجسد التزام دولة الإمارات الراسخ بالعمل المتعدد الأطراف والتعاون الدولي.
وجدد سموه تأكيد أهمية العمل بهمة الفريق الواحد، وإبراز إنجازات الدولة في إطار مشاركتها، ضمن أعمال مجموعة العشرين (G20).
يشار إلى أن دولة الإمارات تشارك في مجموعة العشرين (G20) هذا العام بصفة ضيف للمرة الثالثة على التوالي، والمرة الخامسة منذ تأسيس المجموعة.

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي: مصر تكثف تحركاتها مع جميع الأطراف لوقف الحرب في غزة
  • الإمارات.. طقس صحو بوجه عام وانخفاض تدريجي في درجات الحرارة الأحد
  • قبله على رأسه.. تفاعل مع طريقة استقبال محمد بن زايد لشيخ الأزهر في أبوظبي
  • عبد الله بن زايد: الإمارات ملتزمة بالعمل المتعدد الأطراف
  • بزشكيان: روسيا حليف استراتيجي مهم لإيران
  • "فلسطين حرة".. هتاف خلال حفلة تخرج يتسبب بترحيل طالب من الإمارات
  • فلسطين حرة.. هتاف خلال حفلة تخرج يتسبب بترحيل طالب من الإمارات
  • منصور بن زايد: إنجاز إماراتي جديد بفوز صندوق أبوظبي للتنمية بجائزة الأمم المتحدة للشراكات
  • الإمارات تفوز بجائزة الأمم المتحدة للشراكات من أجل الدول النامية
  • الإمارات تفوز بجائزة الأمم المتحدة للشراكات من أجل الدول الجزرية الصغيرة النامية