بوابة الوفد:
2024-07-06@11:08:45 GMT

مدى أحقية العاطل من دعم برنامج حساب المواطن

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

نشر برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، موقف العاطل من الحصول على الدعم الشهري المقدم من برنامج حساب المواطن.

وقالت خدمة المستفيدين (الخاصة بالرد على أي تساؤلات واردة للبرنامج) عبر حسابها الرسمي بمنصة “إكس” تويتر سابقا، ردا على استفسار أحد المواطنين بشأن مدى إمكانية تسجيل العاطل واستحقاقه لدعم البرنامج، أن الوظيفة ليست العامل الأساسي لاستحقاقية الدعم.

وتابعت:" لا يتم التمييز بين المتقدمين على أساس الحالة الوظيفية، وفي حال انطبقت على المتقدم شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيتم شموله بالدعم".

ولفتت الخدمة إلى إمكانية معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

في سياق أخر، كان برنامج حساب المواطن، أعلن أنه تم يوم الأحد الموفق العاشر سبتمبر  إيداع 3.7 مليار ريال مخصّص دعم شهر سبتمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين معايير الاستحقاق في الدفعة السبعين، 11.3 مليون مستفيد وتابع.

وأوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري؛ وقتها أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 175 مليار ريال منها 2.38 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، وموضحاً أن 76% من المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1824 ريالاً.

وأوضح مدير عام التواصل أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من برنامج حساب المواطن في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة، مشكلين ما نسبته 75%، وبلغ عدد التابعين 8.3 مليون مستفيد، بينما بلغ عدد المستقلين المستوفين معايير الاستحقاق أكثر من 718 ألف مستفيد، مشكلين 25% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حساب المواطن السعودية المملكة العربية السعودية تويتر اكس برنامج حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

وصلت الدفعة الـ 18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان ومرافقيهم من قطاع غزة، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، فجر الجمعة، لبدء تلقي العلاج في مستشفيات الدولة، في إطار مبادرة الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من الجرحى، و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة.

وفور وصول الطائرة الإماراتية من مطار العريش المصري، إلى مطار زايد الدولي، تولت الفرق الطبية المتواجدة في المطار عملية نقل الجرحى والمصابين التي تستدعي حالاتهم نقلهم بشكل فوري إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية، فيما انتقل الباقون إلى مدينة الإمارات الإنسانية مقر إقامتهم وإعاشتهم.

وأكد مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، سلطان محمد الشامسي، حرص الإمارات على تقديم العلاج والرعاية الصحية للفلسطينيين من أهل غزة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يمرون بها، مشيرًا إلى وجود توجيهات من القيادة السياسية بتوفير كل أوجه الدعم في مجال الرعاية الصحية للفلسطينيين في غزة، خاصة مع الانهيار الشامل للخدمات الصحية في القطاع.

وأعرب الشامسي عن تقديره لجهود السلطات والمسؤولين وفرق العمل في مصر، والتي سهلت نقل المصابين، وتقديم كافة أوجه الدعم لفرق العمل الإماراتية المتواجدة في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء المصرية.

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود الإماراتية المتواصلة على مختلف المستويات لإغاثة الشعب الفلسطيني، وتعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية التي يشهدها القطاع.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • هل عدم وجود مصدر دخل للزوج يزيد من مبلغ دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح
  • هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟
  • الدورة السادسة لبرنامج التدريب من أجل الأفضل تُسفر عن نجاح 115 مستفيد من مدرسة الفرصة الثانية
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم
  • 16 ألف و300 مستفيد من برنامج الدعم المباشر للسكن حتى 2 يوليوز وفق آخر الأرقام الرسمية