أقام طبيب دعوى رد شبكة، ضد خطيبته، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالبها برد مصوغات ذهبية بقيمة 310 ألف جنيه، واتهمها برفض إتمام الزواج وقطعها التواصل معه منذ 6 شهور، ليؤكد بدعواه:" تمت خطبتنا منذ عام تقريباً وخلال تلك المدة نشبت بيننا خلافات مستمرة، وانتهت برفضها التواصل معي منذ شهور ورفضت رد الشبكة ولاحقتني بالسب والقذف والاتهامات الكيدية".

  وتابع بدعواه أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة:" علمت بخطبتها من شخص أخر، وحاولت التواصل مع عائلتها لرد حقوقي والشبكة والهدايا التي تجاوزت 50 ألف جنيه خلال عام، ولكنهم رفضوا ولاحقوني بالسب والقذف، وتعدي شقيق خطيبتي علي بالضرب وأحدث بي إصابات وجروح استلزمت علاج دام شهر".   وقال بدعواه بمحكمة الأسرة:" قدمت مستندات عبارة عن محادثات مسجلة لتهديدها لي، وصور لمنشورات قامت بسبب فيها، لتدمر حياتي، وتشوه سمعتي، وتحرمني من أبسط حقوقي بسبب طمعها في المصوغات الذهبية التي قمت بشرائها، لأعيش في جحيم طوال الشهور الماضية".   ووفقا لقانون الأحوال الشخصية فأن دعوى رد الشبكة تقوم على أساس المطالبة برد أعيان الشبكة أو قيمتها، وذلك عبر إرفاق أصل فاتورة الشراء المدون بها المصوغات الذهبية.   وتعتبر الشبكة من الهدايا فيسرى عليها ما يسرى على الهبة، ووقتها من حق الخاطب استرداد هذه الهدايا، وفقا للمادة 500 من القانون المدنى، مؤكدا أن الخطوة التالية لتقديم الدعوى هى بإحالتها للتحقيق لإثبات واقعة عدم تسليمها للمدعى  بعد فسخ الخطبة.    

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قانون الأحوال الشخصية أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

بالمجان.. فريق متنقل لتقديم الخدمة الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمنازل في قنا

أعلن الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن تقديم الخدمات الطبية الطارئة لخدمة كبار السن وذوي الهمم من المواطنين بالمنازل بالمجان

وأوضح بدران، أن المديرية قد أعدت خطة شاملة في جميع مراكز المحافظة بهدف تقديم أوجه الرعاية الصحية المختلفين لهؤلاء المواطنين خلال أيام الأجازات والعطلات الرسمية والتي تُتيح للمواطنين كبار السن فوق ال ٦٥ عاماً وذوي الهِِمم والإحتياجات الخاصة حصولهم علي الرعاية اللازمة لهم أثناء تواجدهم بمنازلهم خلال العطلات من خلال الزيارات المنزلية لهم بالمجان

من جانبها، أشارت الدكتورة إيناس فاروق، مديرة إدارة الرعاية الأساسية، إلي أنه قد تم تنظيم فريق طبي متكامل في كل إدارة صحية يضم طبيب بشري، طبيب أسنان، صيدلي وتمريض والذي سوف يتوجه إلي منزل المريض لإعطائه الخدمة اللازمة له فور التواصل مع الفريق.

ولفتت مديرية إدارة الرعاية الأساسية، إلي أنه تم تخصيص رقم هاتف لكل مركز يتم التواصل به وهم:

- مركز أبوتشت 01092606534

- مركز فرشوط 01004001714

- مركز نجع حمادي 01205525502

- مركز دشنا 01270347619

- مركز الوقف 01032255529

- مركز قنا 01069151004

- مركز قفط 01002681753

- مركز قوص 01110047815

- مركز نقادة 01012738767

مقالات مشابهة

  • في حالة بخل الزوج.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • بينهم 100 طفل وامرأة.. شبكة حقوقية: مقتل 429 مدنياً سورياً خلال 6 أشهر
  • هذا جديد مشروع شبكة التقييم لترقية أساتذة التعليم العالي
  • القصر يأسف لنشر صور غير صحيحة للراحلة الأميرة للا لطيفة في مواقع التواصل ويدعو لمراعاة حداد الأسرة الملكية
  • بالمجان.. فريق متنقل لتقديم الخدمة الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمنازل في قنا
  • أرامكو توقع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة
  • تأجيل دعوى سيدة حول إثبات نسب طفلها للاعب كرة شهير إلى سبتمبر المقبل
  • شبكة إلكترونية داعمة لإسرائيل تستهدف النشطاء المؤيدين للفلسطينيين في الغرب
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • السودان..اغتيال طبيب بطريقة بشعة