من المتوقع أن يتم استبعاد معظم السيارات الكهربائية المنتجة في آسيا من برنامج دعم شراء السيارات الكهربائية في فرنسا اعتباراً من العام المقبل، في خطوة لفرض قيود على السيارات الكهربائية القادمة من الصين.

وستصدر الحكومة الفرنسية مرسوما الثلاثاء، يحدد المعايير الجديدة وطراز السيارات الكهربائية المؤهلة بحسب تقييم الوكالة الفرنسية للتحول البيئي.

 

اعلان

وتقوم الوكالة على اعتماد السيارات الكهربائية وفقا للنتيجة البيئية، أي عبر دراسة المواد المستخدمة في صناعة السيارات، واستهلاك الطاقة ونوع البطارية إضافة إلى الأثر البيئي لنقل السيارة إلى أوروبا.

وقال مسؤول حكومي فرنسي للصحفيين الإثنين، إن قائمة بالسيارات المؤهلة والمعايير الجديدة سيتم نشرها في منتصف ديسمبر/ كانون الأول القادم.

وتقوم الحكومة الفرنسية بدعم مشتري السيارات الكهربائية بمبالغ تتراوح بين 5- 7 آلاف يورو بحسب الدخل الشهري للمشتري. 

رخصة قيادة جديدة لسائقي سيارات "SUV"؟ شاهد: التاكسي الروبوت.. سيارات ذاتية القيادة في سان فرانسيسكوالصين تنتقد تحقيق الاتحاد الأوروبي في دعم بكين للسيارات الكهربائية

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد أعلن عن هذا الإجراء في مايو/أيار الماضي، تحت بند وقف استخدام "أموال الضرائب الفرنسية" لدعم سيارات كهربائية يتم إنتاجها خارج الاتحاد الأوروبي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تكنولوجيا المستقبل وآخر تطورات صناعة السيارات.. "IAA" يعرض مركبات مستدامة وذكية وصديقة للبيئة "أستون مارتن" تبرم اتفاقا مع "لوسيد" الأميركية-السعودية لتصنيع سيارات كهربائية "فولكسفاغن" تخطط لاستثمار أكثر من 1 مليار دولار لتطوير سيارات كهربائية في الصين البيئة الصين فرنسا الأسواق تكنولوجيا سيارات كهربائية اعلانالاكثر قراءة تقرير جديد لـ"ناسا" حول الأجسام الطائرة.. مدير الوكالة: أؤمن بوجود حياة أخرى في هذا الكون أوكرانيا تعلن تحرير سبعة كيلومترات مربعة وإسقاط مسيّرات وصواريخ روسية وصول 5 أمريكيين أفرجت عنهم إيران إلى الدوحة وطهران تنتظر تحرير أرصدة مجمدة الليبيون يقومون بإزالة الركام بعد الإعصار دانيال المدمّر شاهد: سباق للخيول العربية الأصيلة في شمال شرق سوريا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا إيطاليا ليبيا فيضانات - سيول إيران تغير المناخ الشرق الأوسط الاتحاد الأوروبي فرنسا أستراليا درنة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا إيطاليا ليبيا فيضانات - سيول إيران تغير المناخ My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: البيئة الصين فرنسا الأسواق تكنولوجيا سيارات كهربائية ضحايا إيطاليا ليبيا فيضانات سيول إيران تغير المناخ الشرق الأوسط الاتحاد الأوروبي فرنسا أستراليا درنة ضحايا إيطاليا ليبيا فيضانات سيول إيران تغير المناخ السیارات الکهربائیة سیارات کهربائیة

إقرأ أيضاً:

لحود: كونوا على ثقة بأنّنا سننتصر حتماً

شدّد النائب السابق اميل لحود على أنّ "لبنان يمرّ اليوم بلحظة تاريخيّة، نسبةً الى هويّته وسيادته وكرامته، إذ يشهد اجتياحاً لأراضيه ما يُلزم كلّ لبنانيّ، من موقعه وإمكانيّاته، أن يكون في موقع الدفاع عن هذا الوطن، وراء المقاومين الذين سيدافعون بشراسةٍ وإصرار، خصوصاً بعد الاغتيالات الغادرة التي حصلت في الأيّام الأخيرة، وعلى رأسها اغتيال الشهيد السيّد حسن نصرالله"

وقال لحود، في بيان: "ما نعرفه عن المقاومين أنّ ما حصل لن يزيدهم إلا اندفاعاً في مواجهة عدوّ سيكرّرون معه ما حصل في الأعوام 1982، 2000 و2006، على الرغم من الضربات الجويّة الجبانة التي تحصل بتغطيةٍ عسكريّة ومعلوماتيّة من الأميركيّين وغيرهم، وقد حانت ساعة الصفر والمواجهة المباشرة التي سيكتشف فيها العدوّ قدرات المقاومة".

وأضاف: "لقد انتهك الإسرائيلي أرضنا، بوقاحةٍ، ومن واجب اللبنانيّين أن يقفوا في مواجهته، لا عسكريّاً فقط ولكن عبر التضامن الوطني، خصوصاً مع النازحين الذين باتوا منتشرين على كامل مساحة الوطن".

وختم لحود: "مهما حصل، كونوا على ثقة بأنّنا سننتصر حتماً".

مقالات مشابهة

  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • رفع أجرة مواقف السيارات في باريس إلى 20 دولارا في الساعة.. ما أغلى مدن العالم؟
  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة
  • لحود: كونوا على ثقة بأنّنا سننتصر حتماً
  • تعثر مبيعات السيارات الكهربائية.. ما الأسباب؟
  • روسيا تشدد الخناق على الزواج الأبيض
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • عمان تشارك في "اجتماع الرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية"
  • تعمل في ظروف مناخية قاسية.. .AvtoVAZ الروسية تبدأ إنتاج سيارات e-Largus الكهربائية
  • أفضل 5 سيارات كهربائية من حيث الاعتمادية في 2024