أعلن وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة المؤقتة “موسى المقريف” خلال مؤتمر صحفي للفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة السريعة بشأن آخر تطورات الأوضاع في المنطقة الشرقية والجهود الحكومية لإغاثة الأهالي، أن 95% من المؤسسات التعليمية تضررت بفعل السيول والفيضانات في المناطق المنكوبة وأضاف المقريف أن، 20% من المراقبات التعليمية في المنطقة الشرقية تضررت من السيول والفيضانات.

متابعا: سيستأنف العام الدراسي 2023 ـ 2024 الأحد القادم، ونأمل أن يلتحق جميع الطلبة من مختلف مناطق ليبيا. كما أشار المقريف إلى أن، 17 مؤسسة تعليمية في بنغازي استقبلت الطلاب النازحين من مناطق السيول والفيضانات ومن جانبه أفاد وزير التعليم التقني والفني في حكومة الوحدة المؤقتة “يخلف السيفاو” أنه، سيتم استثمار فضاءات التعليم الجامعي التقني في العملية التعليمية بمرحلة التعليم العام كبدائل مؤقتة إلى حين الانتهاء من صيانة المدارس. وتابع السيفاو في المؤتمر الصحفي قائلا: أصدرنا التعليمات لكل الكليات والمعاهد التابعة لاستقبال فرق الطوارئ والإنقاذ لتكون مركزا للأعمال. مضيفا: الأضرار بالكليات والمعاهد جزئية، وتستغلّ مأوى لفرق الإنقاذ من مختلف الدول. وفي سياق موازي قال وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات اللواء “بشير الأمين”: مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب سارعت في استخراج جوازات عاجلة للحالات التي تتطلب علاجا بالخارج، وتسهيل إجراءات شؤون الأجانب في نقل جثامين ذويهم المتوفين. وأوضح “الأمين” في المؤتمر أن، إدارة الأزمات والكوارث لا تقبل معايير المحاصصة والجهوية والقبلية ولا الانقسامات السياسية لما فيها من تداعيات وآثار إنسانية وبيئية وخدمية وصحية. ورأى “الأمين” أن الخسائر البيئية قد تكون طويلة المدى إن لم تعالج، كما حدث تخوف من تلوث المياه الجوفية نتيجة اختلاطها بمياه الصرف الصحي، ويشارك المجتمع الدولي معنا في حلحلتها ومعالجتها من جذورها. الوسومالمقريف

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: المقريف

إقرأ أيضاً:

“فتح الأجواء”: دعوة عربية لدعم قوى المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي

يمانيون – متابعات
دعا المؤتمر العربي العام اليوم إلى فتح الأجواء العربية أمام قوى المقاومة، مشددًا على ضرورة السماح بمرور الصواريخ الموجهة نحو المواقع العسكرية الإسرائيلية. واعتبر المؤتمر أي اعتراض على ذلك مشاركة في العدوان على فلسطين ولبنان.

وأعرب في بيان له عن تأييده للرد الإيراني على العدوان الإسرائيلي وكذلك لبطولات المقاومين في فلسطين ولبنان. وشدد البيان على أهمية تشكيل تحالف عربي وإسلامي ودولي للضغط لوقف العدوان على غزة، معتبرًا أن لحق طهران الدفاع عن سيادتها وقوى المقاومة القتال من أجل حماية غزة.

كما أشار البيان إلى الدور اليمني في دعم المقاومة، من خلال إطلاق صواريخ اخترقت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية والأمريكية. ولفت إلى أن هذه التطورات تأتي في ظل تصاعد الأحداث بعد مقتل أمين عام “حزب الله”، وضرورة تصعيد الردود العربية والإسلامية ضد العدوان المستمر على فلسطين.

ودعا المؤتمر إلى تحركات شعبية واسعة في العالمين العربي والإسلامي لدعم المقاومة وإدانة العدوان الإسرائيلي وداعميه في الولايات المتحدة وغيرها من العواصم الغربية.

مقالات مشابهة

  • “حماد” يبحث تحديات المنظومة التعليمية في بنغازي
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • وزير الصحة اليمني يشارك في مؤتمر ميدجلوبال الطبي في ولاية شيكاغو الأمريكية
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • “أرحومة” يبحث احتياجات بلديات الجنوب الغربي ويؤكد دعم لجنة الطوارئ لمواجهة الأزمات
  • السودان: السيول والفيضانات خلفت 179 وفاة و235 إصابة
  • “هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • رئيس مجلس الدولة يفتتح مؤتمر "الإيسيسكو".. و5 جلسات حوارية تناقش تطوير التعليم
  • “فتح الأجواء”: دعوة عربية لدعم قوى المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي
  • المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة