قال العميد محمد عبدالمنعم يوسف قائد الفصيلة الثالثة، السرية الأولى بالكتيبة 335 مشاة، لواء النصر، في حرب السادس من أكتوبر، إن العدو أرسل دبابات كثيرة في 9 أكتوبر إلى التبة التي كان يتواجد المشاة المصريون عليها وتم تطوير الهجوم عليها، وهو ما أدى إلى تراجعهم بسب بقرب نفاد الرصاص.

تفاصيل جديدة حول حرب أكتوبر 

وأضاف "عبدالمنعم"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، على قناة "إكسترا نيوز": "رحم الله امرئ علم قدر نفسه، تركنا التبة وعدنا إلى الخلف لكننا أبلغنا المدفعية بإحداثيات التبة وأخبرناهم بأن الدبابات الإسرائيلية هناك، وبالفعل ضربت التبة حتى سوت الدبابات الإسرائيلية بالأرض، ثم جاء لنا تعويض بالذخيرة والتعيين (الأكل) وعدنا إلى التبة مرة أخرى".

وتابع: "بقينا على التبة حتى يوم 14 أكتوبر ثم قمنا بتطوير هجوم آخر وتقدمنا مجددا حتى الخط الذي وقفنا عنده إلى أن حدث إطلاق وقف إطلاق النار، ومنذ 14 أكتوبر حتى 22 أكتوبر حاول العدو السيطرة على التبة مجددا  لكننا لم نتركها، كما أننا سمعنا عن الجسر الجوي الأمريكي ولم نتأثر به سلبا".

وأكد، أنه جرى الاتفاق على الساعة السادسة واثنين وخمسين دقيقة في 22 أكتوبر 1973 لتكون موعدا لإطلاق النار، وقبل حلول هذا الموعد بنصف ساعة حاولت إسرائيل إحداث أي خسائر وضربت كمية مدفعية ضخمة ونزلنا الحفر حتى هدأت الضرب وخرجنا من الحفر ونحن نضحك، واستشهد عسكري اسمه عجاج في هذا القصف عندما أصابت شظية قلبه".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العميد محمد عبدالمنعم الإعلامي محمد الباز قناة إكسترا نيوز برنامج الشاهد

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: قصف متواصل للمناطق الشرقية بقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إنه قبل قليل وصل شهيدان إلى مستشفى المعمداني جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي لمنزل في المنطقة الشرقية لمدينة غزة وتحديدا في حي الشجاعية، وهو الحي الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر منذ عدة أيام جراء توغل الآليات العسكرية الإسرائيلية والدبابات باتجاه هذا الحي، والتي لا تتوقف عن إطلاق نيرانها بشكل عشوائي باتجاه منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن أحياء الزيتون والتفاع والدرج تقع في المناطق الشرقية لقطاع غزة وتتعرض لقصف متواصل، إضافة إلى أن المدفعية الإسرائيلية المتمركزة شرق قطاع غزة لا تتوقف عن إطلاق العشرات بل المئات من القذائف باتجاه المناطق الشرقية من قطاع غزة عموما والمحافظة الوسطى وأطرافها الشمالية.

وتابع أن منطقة جحر الديك والزهراء تتعرض للقصف إضافة إلى المناطق الشرقية من خان يونس تعرضت إلى وابل كثيف من المدفعية الإسرائيلية التي أطلقتها باتجاه منازل المواطنين وممتلكاتهم.

مقالات مشابهة

  • بايدن يرحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتواصل مع وسطاء مصر وقطر وأمريكا لوقف إطلاق النار
  • جحيم طائرات الحزب.. تقرير يشكف ما أحدثته في إسرائيل
  • «نتنياهو» يبلغ الرئيس الأمريكي بموافقته على إرسال وفد للتفاوض بشأن المحتجزين
  • الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس
  • القاهرة الإخبارية: قصف متواصل للمناطق الشرقية بقطاع غزة
  • الإعلام العبري يكشف حقيقة الخلافات الإسرائيلية حول صفقة مع غزة
  • فيديو.. غارة إسرائيلية تقتل قائد وحدة في حزب الله وتصيب ابنه
  • موعد أول بيان للحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • إسرائيل تستهدف بنى تحتية ومبنى عسكريا لحزب الله
  • أمريكا: وقف إطلاق النار في غزة يهدئ الأوضاع بالحدود الإسرائيلية اللبنانية