«من أهم الأفكار الجميلة والحديثة التى ستخدم الكرة المصرية فى السنوات المقبلة»، هكذا وصف طارق السيد، لاعب الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، مشروع «كابيتانو مصر»، مؤكداً، فى حوار خاص مع «الوطن»، أن الفوائد من المشروع بلا حدود، وسيعمل على اكتشاف مواهب كروية سيكون لها شأن كبير داخل الأندية المصرية المختلفة، وتكون امتداداً للمبدع محمد صلاح فى عالم الاحتراف، وإلى نص الحوار.

فى البداية، ما أهمية مشروع كابيتانو مصر بالنسبة للكرة المصرية؟

- قبل أى شىء، كل الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على الدعم اللا محدود لهذا المشروع الكبير، وكذلك وزارة الشباب والرياضة والشركة المتحدة لخدمات الإعلام، مشروع كابيتانو سيقدم الكثير والكثير للكرة المصرية خلال السنوات المقبلة من حيث الكشف عن المواهب ومنحهم الفرصة المناسبة فى جميع أنحاء مصر.

ما الهدف العام من مشروع كابيتانو مصر؟

- «كابيتانو مصر» يعمل على تطوير الموهبة التى يتم اكتشافها، ورأينا لاعبين مميزين للغاية فى الموسم الأول من المشروع، وهدفنا استكمال الأمر خلال الفترة المقبلة ومواصلة النجاحات، فى ظل الدعم الكبير من الدولة المصرية والشركة المتحدة للإعلام، المشروع به لاعبون يمتلكون قدرات خاصة ومميزون للغاية تم اكتشافهم فى الموسم الأول، ومستقبلاً عناصر المشروع سيغزون كل الأندية، وسيفرضون أنفسهم بموهبتهم.

الجميع ينسب فضل اكتشاف موهبة زيزو لاعب الزمالك لك.. هل رأيت نفس إمكانياته فى أى لاعب بمشروع كابيتانو مصر بالموسم الأول؟

- بالفعل هناك لاعبون مميزون للغاية ظهروا فى الموسم الأول من مشروع كابيتانو مصر، على رأسهم عيد العزازى، اللاعب الذى وُجد فى فريقى الموسم الماضى، ويمتلك عرضاً من سيلتا فيجو فى الوقت الحالى لقضاء فترة معايشة، وهو يمتلك إمكانيات كبيرة للغاية، وينتظره مستقبل كبير مع منتخب مصر خلال السنوات المقبلة بكل تأكيد، وبشكل عام المشروع سيكون به عناصر ستسير على خُطى محمد صلاح فى عالم الاحتراف.

ماذا عن اللاعبين الذين تم اختيارهم لفترة معايشة فى الدورى الإسبانى؟

- هناك 10 أسماء أخرى تم اكتشافها خلال الفترة الأخيرة، سيقومون بقضاء فترة معايشة فى مسابقة الدورى الإسبانى خلال الفترة المقبلة، هذا المشروع تجربة مهمة جداً لمصر، ومشروع قومى كبير، وسيخرج منه لاعبون كبار يمثلون منتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

ما رؤيتك للموسم الأول من «كابيتانو مصر».. وهل حقق النجاحات المطلوبة؟

- الموسم الأول بالتأكيد حقق نجاحاً كبيراً، وجود 10 لاعبين على خطى صلاح فى معايشات خلال الفترة الحالية فى الخارج يؤكد وجود نجاحات كبيرة، والدليل على ذلك الإقبال الكبير الذى شهدته اختبارات «كابيتانو مصر» استعداداً للموسم الثانى، هناك خطة واضحة الجميع يسير عليها ونهج من أجل إفادة الكرة المصرية فى المواسم المقبلة.

كيف تستعد حالياً للموسم الجديد من مشروع كابيتانو مصر؟

- بالتأكيد سعيد بتمثيلى لمشروع كابيتانو مصر فى الموسم الثانى، ونعمل على اختيار أفضل المواهب من أجل الاستعداد للموسم الجديد الذى من المقرر أن ينطلق منتصف شهر سبتمبر الجارى، نستهدف تحقيق نجاح أكبر من الموسم الحالى، وتحقيق أكبر استفادة من الموسم الماضى، ومواصلة العمل على اكتشاف المواهب فى مصر، خاصة أن هذا المشروع هدفه الأول هو جلب المواهب الموجودة فى كل مكان فى مصر.

رسالتى للمسئولين

كل الشكر لكل القائمين على هذا الملف داخل الشركة المتحدة للإعلام ووزارة الشباب والرياضة وبالتأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، ولن نقف عند هذا الأمر، ورسالتى أن الجميع لديه هدف واحد هو اكتشاف المواهب وتطوير الكرة المصرية بشكل أكبر، ومواصلة النجاحات للكرة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طارق السيد نادى الزمالك الموهبة مشروع کابیتانو مصر الموسم الأول خلال الفترة فى الموسم

إقرأ أيضاً:

مشروع رأس الحكمة.. تطور الشراكة المصرية الإماراتية في عهد السيسي وبن زايد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

وخلال فعاليات إطلاق المشروع، شاهد الرئيسان عرضاً مرئياً حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا أيضاً توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

      وقد أعرب الرئيسان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

هذا، وقد شهد الرئيسان كذلك قيام عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية بإطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 

مقالات مشابهة

  • طارق السيد: هذا سر تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي
  • كيف عظم مشروع رأس الحكمة استثمارات الدولة المصرية؟
  • عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعزز الشراكة المصرية الإماراتية
  • مشروع رأس الحكمة.. تطور الشراكة المصرية الإماراتية في عهد السيسي وبن زايد
  • الأوبرا تحتفي بانتصارات أكتوبر بحفل مواهب ذوي القدرات الخاصة.. الليلة
  • نجم الأهلي السابق يحذر اللاعبين من محمد رمضان
  • هايد بارك العقارية للتطوير: ريادة في تطوير العقارات المصرية وتحقيق نمو استثنائي في المبيعات لعام 2024
  • وزارة الثقافة تحتفي بإنتصارات أكتوبر بحفل مواهب ذوي القدرات الخاصة بالأوبرا
  • وزارة الثقافة تحتفي بانتصارات أكتوبر بحفل مواهب ذوي القدرات الخاصة بالأوبرا
  • نجم الزمالك: علي معلول أفضل محترف أجنبي في تاريخ الكرة المصرية