جدد العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، التنديد بمجزرة مروعة ارتكبتها مليشيات الإمامة الحوثية بحق مواطنين من أبناء تهامة وسط العاصمة صنعاء.

جاء ذلك بالتزامن مع حملة تنديد واسعة أطلقها ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، في ذكرى إعدام المليشيات الحوثية لتسعة مواطنين من أبناء تهامة، يوم 18 سبتمبر من عام 2018 .

وقال العميد طارق إن "إعدام مليشيا الحوثي لعدد من أبناء تهامة لم يكن حادثا عابرا بل إنه واحد من تعبيرات الإماميين عن نزعة انتقام وثأر من سكان هذا السهل الذين كانوا عبر التاريخ اليمني مركزا مهما لمقاومة مساعي الإمامة والكهنوت".

وأضاف عضو مجلس القيادة الرئاسي، وقائد المقاومة الوطنية، أن تهامة ستبقى بمواطنيها وعلمائها ومقاتليها حائط صد ضد خرافة الولاية.

اقرأ أيضاً عميد موالي للانتقالي ينتقد ذهاب عيدروس كمرافق للرئيس العليمي بأمريكا: نخاف رؤية الزبيدي غدا عند الحوثي بصنعاء جماعة الحوثي تكافئ قتلاها من ”محافظة صعدة” بأراضي في منطقة الخمسين بصنعاء وتتجاهل قتلى بقية المحافظات ”شاهد” صنعاء تكتسي باللون الأخضر للمرة الأخيرة وبرلماني يمني يعلق ”بصراحة منورة”! العرادة يعلن جاهزية الشعب اليمني لاستكمال أهداف الثورة وما سيحدث في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا نشطاء يمنيون يطلقون حملة منددة بمجزرة المليشيا بحق 10 من أبناء تهامة في صنعاء إنزال مظلي في صنعاء بالتزامن مع مفاوضات الرياض (فيديو) استعدوا للساعات القادمة.. شمس لافحة وأمطار على 14 محافظة قيادي مؤتمري بارز يعلنها صراحة: أنا مع ‘‘دولة جنوبية’’ إذا فرضت تسوية سياسية مع مليشيا الحوثي أسعار صرف العملات الأجنبية في اليمن درجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية الكشف عن مخطط حوثي خطير لتصفية واغتيال قيادات مؤتمر صنعاء بعد مباحثات الرياض وقبائل حاشد تدخل على الخط صحفي جنوبي في عدن طلب هدية ”2 كيلو سمك جمبري” من أبناء صنعاء.. فأرسلوا له كمية كبيرة لم تكن في حسبانه ”فيديو”

ومساء اليوم، أطلق نشطاء يمنيون، حملة إلكترونية لإحياء المجزرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق 9 مواطنين من أبناء تهامة التي تصادف الـ18 من سبتمبر.

وتهدف الحملة التي جاءت تحت هشتاق #اعدام_التهاميين إلى تعرية جرائم المليشيا وإعدامها للأبرياء من أبناء تهامة، بالإضافة إلى تخليد شهداء تهامة العشرة الذي جرى إعدامهم من قبل المليشيا الحوثية في صنعاء.

ودعا القائمون على الحملة الناشطين والصحفيين إلى المشاركة الفاعلة في التذكير بهذه المجزرة المروعة بحق مواطنين أبرياء بعد اختطافهم من منازلهم وأعمالهم، غربي البلاد، كونها جريمة جسيمة لا تسقط بالتقادم.

وفي 18 سبتمبر عام 2021 م أقدمت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على إعدام 9 مواطنين مدنيين من أبناء تهامة، بينهم قاصر، دفعة واحدة وسط العاصمة صنعاء، بزعم تورطهم في مقتل القيادي الحوثي صالح الصماد.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. مليشيا الحوثي تطوق بنك اليمن الدولي بأطقم عسكرية وعناصر مسلحة

فرضت مليشيا الحوثي المصنفة على قائمة الإرهاب تشديدات أمنية حول بنك اليمن الدولي بصنعاء وطوقته بعدد من الأطقم وعشرات الأفراد بينهم عناصر جهاز ما يسمى "الأمن والمخابرات".

مصدر أمني أكد لوكالة خبر، أن المليشيا الحوثي نشرت عدداً من الأطقم وعشرات الأفراد من عناصرها في محيط بنك اليمن الدولي بغرض قمع أي مظاهرات احتجاجية للمودعين أموالهم داخل البنك والذي يرفض الحوثيون السماح بتسليمها لهم.

وبحسب المصدر فإن إحدى المودعات حاولت سحب مبلغ مالي من حسابها ورفض البنك ذلك مما دفعها باكية إلى الاستلقاء على قارعة قاعة البنك والدعاء بشكل علني على إدارة البنك والحوثيين.

واستقدم عناصر جهاز ما يسمى "الأمن والمخابرات" الحوثي "الزينبيات" (قوة عسكرية نسائية) وقامت باختطاف المرأة واقتادتها على متن باص "معكس" إلى جهة مجهولة.

وأشار المصدر إلى أن المليشيا دفعت بهذه الأطقم والأفراد والمسلحين بغرض إخماد أي وقفة احتجاجية للمودعين واعتقال أي شخص يطالب بأمواله واقتياده إلى سجن جهاز ما يسمى "الأمن والمخابرات".

مقالات مشابهة

  • الغناء أسلوب جديد لمقاومة قمع وتعسفات مليشيا الحوثي
  • منظمة حقوقية: الحوثيون يخفون قسراً 600 مدني في سجون صنعاء وصعدة
  • مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟
  • قاض يمني يضع شريطاً لاصقاً على فمه تعبيراً عن حالة القمع والتكميم الحوثي للافواه (صورة)
  • ناشطون يطلقون حملة واسعة لمقاطعة "يمن موبايل" رداً على جرعة سعرية جديدة
  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تطوق بنك اليمن الدولي بأطقم عسكرية وعناصر مسلحة
  • الحوثيون: مفاوضات "مسقط" ستبحث ملف الحجاج العالقين في السعودية
  • التين الشوكي يدخل دائرة جبايات الحوثي في إب
  • هام: أول رد من صنعاء على العرض الأمريكي بشأن البنك المركزي وطيران اليمنية
  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين