كتب- سامح سيد:
ثمن الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب، قرار وزارة الأوقاف برفع مكافأة بدل التحفيظ للأئمة والمحفظين المعتمدين بشمال سيناء من (600) جنيه إلى (1000) جنيه بنسبة 75% وبدل مقارئ الجمهور من (200) جنيه إلى (400) جنيه بنسبة 100% بدءًا من أكتوبر المقبل 2023م.

ووجه "سليم"، التحية إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على القرار، مشيداً بجهود الوزارة في تنظيم العديد من القوافل الدينية بجميع مراكز ومدن وقرى محافظة شمال سيناء.

وأشاد البرلماني، بالمستوى العلمي والثقافي رفيع المستوى للأئمة والدعاة والواعظات بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن وزارة الأوقاف حققت نجاحات كبيرة ومبهرة في تطوير وتحديث المساجد على مستوى الجمهورية، ولم يصبح دور المساجد على اداء الصلوات فقط وإنما أصبحت مراكز اسلامية وثقافية تؤدي رسالة في غاية الأهمية في كل القضايا والملفات المجتمعة.

وأكد أن دور المساجد في مواجهة الأفكار التكفيرية والمتطرفة أصبح يحظى بتقدير واحترام كبيرين من الرأي العام المصري بجميع انتماءاته واتجاهاته السياسية والشعبية والحزبية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة تحفيظ القرآن بدل مقارئ شمال سيناء الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم توحد تاريخ إجراء الامتحان الموحد للسادس إبتدائي

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

قررت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، توحيد الامتحان الموحد الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية في جميع المديريات الإقليمية.

وحسب مذكرة موجهة من الكاتب العام للوزارة، إلى مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، فإن هذا الإجراء يأتي في إطار تنظيم الامتحانات الإشهادية لنيل شهادة الدروس الابتدائية للموسم الدراسي 2023/2024، واستحضارا للأهمية التي يكتسها الامتحان الموحد الإقليمي لنهاية السلك الابتدائي، وضمانا لتنظيم ناجع له بما يتيح استكمال المقررات الدراسية وتوفير الشروط الملائمة لأجرأة كافة التدابير المتعلقة بنموذج مؤسسات الريادة المبرمجة نهاية هذا الموسم الدراسي.

وشددت الوثيقة على توحيد يوم الإجراء على مستوى جميع المديريات الإقليمية في 4 يوليوز 2024، بالنسبة للتلاميذ المتمدرسين والتلاميذ الأحرار من فئة الصغار، واعتماد برمجة موحدة للإجراء بالنسبة لجميع المؤسسات التعليمية وفق جدولة محددة.

كما طالبت المذكرة بـطبع مواضيع الامتحانات الخاصة بكل مديرية إقليمية على مستوى المراكز الإقليمية للامتحانات وفق الإجراءات المعمول بها، واستنساخ المواضيع المعتمدة بمؤسسات الريادة للمواد الثلاث: عربية فرنسية ورياضيات التي سيتم التوصل بها من المركز الوطني للتقويم والامتحانات؛

وتقرر إجراء الامتحان الإشهادي على مستوى مراكز الامتحان كما هو معمول به في دفتر المساطر، وبالنسبة المؤسسات الريادة، يتم الحرص على تخصيص قاعات إجراء خاصة بمترشحي هذه المؤسسات تصحيح إنجازات المترشحين داخل مراكز يتم تحديدها على مستوى كل مديرية إقليمية وفق المساطر المعتمدة، على أن يتم إسناد تصحيح إنجازات مترشحي مؤسسات الريادة بالضرورة لأساتذة هذه المؤسسات غير أساتذهم.

 

مقالات مشابهة

  • إهدار للمال العام.. غضب بـ "رياضة النواب" بسبب عدم صيانة ملاعب النجيل الصناعي في مختلف محافظات الجمهورية
  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • عضو بـ«الشيوخ» يشيد بحملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة: ترفع مستوى الوعي
  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات
  • وزارة التعليم توحد تاريخ إجراء الامتحان الموحد للسادس إبتدائي
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • تنفيذ 17 تجمعًا تنمويًا بشمال وجنوب سيناء
  • أولى فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ
  • مراكز الإعلام بأسيوط تنظم احتفالية تحت عنوان ثورة 30 يونيو وبناء الجمهورية الجديدة
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحان اللغة الأجنبية الثانية بجميع اللجان