قال العميد محمد عبدالمنعم يوسف قائد الفصيلة الثالثة، السرية الأولى بالكتيبة 335 مشاة، لواء النصر، في حرب السادس من أكتوبر، إنه التحق بالكتيبة 335 فور التخرج مباشرة، وكان قائد فصيلة مشاة، وكان أول منطقة خدم بها هي جبل مريم الذي يطل على بحيرة التمساح وقناة السويس.

العميد محمد عبد المنعم يتحدث عن كواليس حرب أكتوبر

وأضاف "عبدالمنعم"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، على قناة "إكسترا نيوز": "من جبل مريم، كنا نرى كل شيء في سيناء لأنها كانت أعلى من خط بارليف وكنا نرى تحركاتهم، كنا نشعر بالغضب لأنهم كانوا يتحركون في أرضنا".

وتابع: "على القناة، كانت قواتنا تدافع، والفرقة بها 3 لواءات، بواقع 2 لواء على شط القناة ولواء في الخلف يتدرب، وكل لواء يستمر 6 شهور في التدريب ويحل محله لواء آخر، حتى تتدرب كل اللواءات، وكانت التدريبات قاسية ومستمرة على العبور، ونفس ما كان يحدث في شرق القناة كنا نفعله في الخطاطبة أو ترعة الإسماعيلية حيث كنا نتدرب بالقوارب وقمنا بعمل ساتر ترابي حتى يتم تمثيل المعركة بالكامل، وأتذكر أني اشتركت في هذه التدريبات في أكتوبر 1972، ثم شاركت في التدريبات مجددا في مارس 1973".

وواصل: "كنا نريد عبور خط بارليف، وفي كل فترة كنا نقيم ساترا ترابيا وكانت سرية من السرايا المصرية تحتل هذا الساتر الترابي وكانوا يعتقدون أننا سنعبر، وهو ما فعلناه 3 مرات، وكانت هذه الاستعدادات والخداع يكلف إسرائيل الكثير .. تعبناهم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكتوبر العميد محمد عبدالمنعم محمد الباز

إقرأ أيضاً:

محمد عبدالمنعم يستعد لديربي نيس ومارسيليا اليوم.. الموعد والقناة الناقلة

يحل فريق نيس الفرنسي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد عبدالمنعم، ضيفًا ثقيلا على خصمه مارسيليا مساء يوم السبت، في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي، والتي يحتضنها ملعب "فيلودروم".

ويستعد المحترف المصري محمد عبد المنعم للمشاركة في مباراة اليوم، بعدما ظهر في لقائه الأول رفقة نيس في الجولة الماضية أمام أنجيه.

 

موعد مباراة نيس ومارسيليا اليوم في الدوري الفرنسي

تنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية.

 

القنوات الناقلة لمباراة نيس ومارسيليا اليوم في الدوري الفرنسي

beIN SPORTS 4.

beIN SPORTS 1 FR.

 

تصريحات محمد عبدالمنعم عن ديربي مارسيليا

تحدث محمد عبدالمنعم عن شعوره قبل مواجهة مارسيليا في الديربي، خاصة وأنها مباراة مماثلة لتلك التي تكون بين الأهلي والزمالك التي شارك بها كثيرًا

وقال: "نحن مستعدون بشكل جيد، الفريق بأكمله، نتدرب بشكل جيد للغاية منذ فترة ونعمل جيدًا، درسنا مارسيليا جيدًا، نأمل أن نذهب إلى الملعب في حالة تركيز كامل ونكون سعداء بعد اللقاء".

 

 

مقالات مشابهة

  • 14200 متطوعة يتولين تنظيم وتأمين واستقبال وخدمة ضيفات رسول الله في ساحة الكلية الحربية
  • خطوط السير للفعالية النسوية للمولد في الكلية الحربية .. صنعاء
  • تكريم سارة سمير بنت مصر الموهوبة على منصة التخرج
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية عسكرية إسرائيلية.. ويستهدف مقر «لواء حرمون» بالطائرات المسيرة
  • محمد عبدالمنعم يستعد لديربي نيس ومارسيليا اليوم.. الموعد والقناة الناقلة
  • عبدالمنعم يقدم وعدا لجماهير نيس قبل ديربي مرسيليا
  • عبدالمنعم: هدفي أمام الوداد المغربي الأغلى وكانت لحظة لا تنسي
  • عبدالمنعم: راموس قدوتي.. وجاهز للمباريات رغم وصولي المتأخر
  • عاجل.. محمد عبدالمنعم يكشف عن مثله الأعلى ولحظة لا تنسى مع الأهلي
  • محمد عبدالمنعم ضمن قائمة نيس لمواجهة مارسيليا في الدوري الفرنسي