شهد الموسم الأول من مشروع «كابيتانو مصر» توافد نجوم الكرة المصرية على معسكر المواهب من أجل تحفيز اللاعبين قبل خوض مباريات التصفيات النهائية، والتأكيد على أهمية المشروع الذى يعد بوابتهم نحو النجومية وخوض غمار منافسات كرة القدم الاحترافية.

أحمد حسن: كونوا أصحاب حلم وهدف «إمام»: تمسكوا بالفرصة «غالى»: الشخصية سر النجاح

بين نجوم المنتخب المصرى السابقين أحمد حسن، وحازم إمام ومحمد زيدان ومحمد بركات وحسام غالى، وعشرات النجوم حرصوا على الوجود فى المعسكر بجانب مدربى الفرق المختلفة، على رأسهم أحمد الكأس وعبدالستار صبرى وشادى محمد وغيرهم من مدربى فرق الموهوبين، وجميعهم فى زيارتهم للاعبين طالبوهم بالتحدى.

وأوضح أحمد حسن، نجم المنتخب المصرى السابق، أن هذا الجيل امتلك فرصة للتفوق وازدهار المواهب، مشيراً إلى أنهم يتمتعون بمهارة كبيرة ومؤكداً أن عليهم بذل مجهود وأن يكون لديهم حلم وهدف.

وأكد محمد زيدان، نجم بروسيا دورتموند الألمانى السابق، فى رسالته للاعبين أن أهم شىء فى كرة القدم الالتزام ومساعدة الفريق مع الاستماع لكلام المدرب، موضحاً أنهم جيل يحلم بالنجومية، مشيراً إلى ضرورة خوض التحدى مثلما فعل هو فى وقت سابق وهم يفعلون الآن.

وطلب حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، من لاعبى مشروع كابيتانو مصر التمسك بفرص المشروع بعد جلب أفضل العناصر وإتاحة فرصة التصوير وهو ما لم يكن متاحاً، مضيفاً أنهم يجب أن ينموا مهاراتهم خاصة فى التسديد.

وطالب حسام غالى، قائد الأهلى السابق، بضرورة أن يمتلكوا الحلم والشخصية مشيراً إلى أن مشواره بدأ بحلم نجح فى تحقيقه والوصول للعب فى الأهلى، مشيراً إلى أنه بالتركيز والشخصية يمكنهم هذا.

وكان مؤمن زكريا، نجم الأهلى الأسبق، قد ظهر فى المباراة النهائية من البطولة، والتى توج بها فريق على أبوجريشة بقيادة مدربه محمد اليمانى على حساب فريق حمادة إمام بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل 1-1 ثم فوز فريق أبوجريشة فى الإياب، وحرص على تحية اللاعبين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الموهبة المهارة الشركة المتحدة

إقرأ أيضاً:

مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر خاص داخل اتحاد الكرة عن أن حازم إمام، عضو مجلس إدارة الاتحاد الذي تقدم باستقالته منذ فترة ولم تتم الموافقة عليها حتى الآن، رفض طلب جمال علام بالتدخل لاحتواء أزمة روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، بعد تقدمه بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للحصول على جميع مستحقاته عن العقد وليس الشرط الجزائي فقط.


وأشار المصدر في تصريحات خاصة للبوابة إلى أن حازم إمام يرفض التدخل في أي شيء يخص اتحاد الكرة رغم العلاقة القوية التي تربطه بالمدير الفني السابق للمنتخب الوطني روي فيتوريا.


وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، قد تقدم بشكوى ضد الاتحاد المصري لكرة القدم يطالب فيها بالحصول على باقي عقده بالكامل. وتسلم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوى من محامي روي فيتوريا للمطالبة بتعاقده بالكامل، حيث يقترب عقد فيتوريا بالكامل من ٥ ملايين يورو.


وسبق وأن عرض فيتوريا الحصول على ٥٠٠ ألف يورو فقط تشمل قيمة الشرط الجزائي بالإضافة لراتب نصف شهر متأخر وأتعاب المحامي.


إلا أن الاتحاد المصري رفض وأرسل قيمة الشرط الجزائي فقط، ما دفع فيتوريا لرفض استلام المبلغ وتقديم شكوى للحصول على عقده كاملاً. ويرى فيتوريا أن أحد بنود التعاقد تعتبر ثغرة تسمح له بتحصيل عقده كاملاً في حال تمت إقالته.


رحل فيتوريا عقب توديع منتخب مصر كأس أمم إفريقيا ٢٠٢٣ من دور الـ ١٦ بالخسارة في ركلات الترجيح ضد الكونغو الديمقراطية. ولم يحقق منتخب مصر الفوز في أي مباراة بالبطولة مكتفياً بأربعة تعادلات متتالية.
وتصاعدت الأزمات داخل اتحاد الكرة في الآونة الأخيرة وأصبحت عرضاً مستمراً بعد الانقسامات التي يشهدها المجلس والصراعات الداخلية.


ومن ناحية أخرى، أعلن اتحاد الكرة إعادة هيكلة لجنة الحكام وضم عزب حجاج وسامي فاروق للجنة برئاسة بيريرا، وإقالة بعض أعضائها وإجراء عدد من التعديلات لتطوير اللجنة.


جاء القرار عقب اجتماع مطول مع البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، حيث تم الاستقرار على ضم عزب حجاج وسامي فاروق، فيما تم توجيه الشكر لبعض الأعضاء السابقين في اللجنة.


هذا القرار أثار علامات استفهام كبيرة، خاصة أن البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام من المتوقع رحيله عقب انتهاء عقده في أغسطس المقبل، مما يطرح تساؤلات حول إسناد مهمة تطوير منظومة التحكيم في هذا التوقيت.


وفي سياق آخر، تصاعدت أزمة المنتخب الأوليمبي بعد أن أخطر النادي الأهلي اتحاد الكرة ومسئولي المنتخب الأولمبي رسمياً برفض انضمام ثنائي الفريق الأول لكرة القدم، إمام عاشور ومحمد عبد المنعم، لصفوف المنتخب في أوليمبياد باريس ٢٠٢٤، المقرر إقامتها في الفترة من ٢٦ يوليو إلى ١١ أغسطس المقبل.


وأرسل الأهلي خطاباً رسمياً إلى اتحاد الكرة خلال الساعات الماضية يبلغهم فيه برفض مشاركة الثنائي في أوليمبياد باريس بسبب حاجة الفريق إلى خدماتهما في الفترة المقبلة والحاسمة من عمر الدوري.
لتزداد أزمات اتحاد الكرة، ويقف مجلس الجبلاية كالمتفرج على الأحداث الساخنة في الشارع الرياضي. وتعالت الأصوات داخل اتحاد الكرة بتأجيل مباريات الدوري أثناء دورة الألعاب الأوليمبية، من أجل السماح للمدير الفني البرازيلي ميكالي بضم الثلاثة الكبار فوق السن دون اعتراض أنديتهم، خصوصاً أن الدوري دخل مرحلة الحسم.
 

مقالات مشابهة

  • محمد العمروسي ضيف «عيش صباحك» على راديو نجوم إف إم.. الخميس (صورة)
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • «اليد والطائرة في عش الزوجية».. مشاهد من زفاف ثنائي الأهلي بحضور نجوم القطبين
  • بـ 600 ألف جنيه.. فيلم «اللعب مع العيال» يحقق المركز الثاني بدور العرض
  • الأفلام التاريخية تغري نجوم السينما في مصر
  • اللعب مع العيال.. حصيلة إيرادات فيلم محمد إمام فى السينمات
  • 31 مليون.. تعرف على إيرادات فيلم اللعب مع العيال
  • عاجل.. الموت يفجع عضو فريق واما "أحمد الشامي"
  • محمد شيحه يتوقع رحيل نجوم الإسماعيلي لحل الأزمة المالية
  • تفاصيل حفل نجوم الموسيقى العربية على المسرح الكبير